التخطي إلى المحتوى
أغلى أنواع القطط

أغلى أنواع القطط

من منا لا يعشق القطط! فهي حيوان أليف بطبعهِ يحب العيش مع الإنسان بل ويصادقهُ، فقد عاشرت الإنسان منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا، فما أجمل أن يكون في المنزل قطة ذات لون جميل يتخذها الأطفال وسيلة للعب والتسلية ويتم تعليمها وتدريبها بشكل صحيح.

وقد يعتقد البعض أنهُ لا يقوى على شراء قطة منزلية كون إنها باهظة الثمن، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق؛ حيثُ تتميز القطط بتنوع أسعارها بين الزهيد والغالي الثمن وفقًا لسلالتها، وهو ما يُلبي كافة الرغبات والقدرات المالية، ونحن اليوم نقدم لمتابعينا أغلى أنواع سلالات القطط حول العالم.

أغلى سلالات القطط حول العالم

يوجد العديد من أنواع القطط الباهظة الثمن والتي تعشق الفئة الغنية امتلاكها، ونذكر من تلك السلالات ما يلي:-

  • القط الاسكتلندي

القط الاسكتلندي أحد سلالات القطط ذات السعر المرتفع حيثُ قد يتجاوز سعر الواحدة منها ثلاثة ألف دولار أمريكي، وتتميز هذه القطط بالحجم المتوسط والأذن المطوية قليلًا بالإضافة إلى عينين مدورتين، والسلالة الاسكتلندية من السلالات المحبوبة جدًا لدى الكثير من الأشخاص وخصوصًا الأطفال.

  • قطط السافانا

قطط السافانا عبارة عن قطط هجين نتجت من تهجين كل من القطط المنزلية مع قطط السرفال وذلك في عام 1980م، وهو يتميز بامتلاكه العديد من الصفات الجيدة مثل المرح والهدوء والوفاء الشديد لصاحبه مما جعله محبب لدى الكثير من الأشخاص ويقومون بشرائه رغم باهظة ثمنه الذي يتراوح بين 1500 إلى 20 ألف دولار أمريكي.

ومن ناحية الصفات الجسدية نجد أن قط السافانا يمتلك جسم نحيف وطويل ورقبة طويلة ونحيفة أيضًا، وعيونه تحمل عدة ألوان مثل البني أو اللون الأخضر أو الأزرق، وله أذنين كبيرتين الحجم مقارنة بحجم رأسه الصغير، ومن حيث الوزن فهو يعتمد إلى حد كبير على فقد يصل في بعض الأحيان إلى 9 كيلو جرام.

  • القط البريطاني

القط البريطاني من القطط المميزة في الشكل والصفات الأخرى؛ فهو يمتلك شكل جذاب للغاية على الرغم من شعره القصير، ومن حيث الحجم والوزن فهو متوسط مقارنة بالأنواع الأخرى حيثُ لا يتجاوز وزنه التسعة كيلو جرام تحت أي حال من الأحوال، وعلى الرغم من أن سعر القط البريطاني مرتفع للغاية يتراوح بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي إلا أن هناك الكثير من العائلات تقوم بشرائهُ نظرًا لاتسامه بالحنية المفرطة والذكاء الشديد.

  • قط البيتربالد

قط البيتربالد من أغلى أنواع القطط حول العالم؛ حيثُ يتراوح سعرهُ بين ألف إلى خمسة الآلف دولار أمريكي، وتتميز هذه السلالة بعيون ذات لون لوزي جميل ولكن لا يُغطيها رموش مما يستوجب على مالكها القيام بغسل أعينها ثلاث مرات على الأقل يوميًا، كما إنها ذات شعر قليل وجسد نحيل ولكنها تمتلك عضلات قوية ومتينة، ويتميز قط البيتربالد بحبهِ للدفء لذلك يجب تدفئته جيدًا خلال فصل الشتاء لمنع تعرضهُ للبرودة التي قد تفتك بحياتهُ.

  • القط الفارسي

القط الفارسي أو الشيرازي من أكثر الأنواع المحببة لدى الأسر حيثُ نجدها في الكثير من المنازل على الرغم من سعرها الباهظ، ومن حيثُ الصفات الجسدية فهي تمتلك شعر طويل للغاية على جسدها بالكامل وذات لون أبيض، وتنتشر القطط الشيرازي بشكل أكبر في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية.

  • القط الروسي

القط الروسي أو كما يطلق عليه البعض القط الأجنبي من السلالات باهظة الثمن حيثُ  يتراوح سعرها بين ثلاثة إلى أربعة الاف دولار أمريكي، وتمتلك القطط الروسي فراء غاية في النعومة ذو لون فضي ممزوج باللون الأزرق، وتتميز بالحنكة والذكاء الشديد والروح المرحة لذلك نجدها محببة لدى الكثير من الأفراد وخصوصًا المنازل التي يوجد بها أطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *