الرضوفيات الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

Assassin Bug - الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

حشرات او حشرة الرضوفيات هي مجموعة كبيرة من الحشرات في عائلة Reduviidae. هناك أكثر من 155 نوعًا مختلفًا من حشرات الرضوفيات ، وكلهم مرتبطون بخاصية واحدة محددة: هذه الحشرات مجهزة بجزء فم منحني ومدبب يُعرف باسم “الخرطوم”. يتم استخدام خرطومهم لطعن الفريسة وقتلها ، ويمكن استخدامه للدفاع عن أنفسهم من الحيوانات المفترسة أيضًا. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الرضوفيات.

حشرة الرضوفيات
حشرة الرضوفيات

وصف حشرة الرضوفيات

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع هذه الحشرات ، والتي تأتي في عدد متنوع من الأشكال والأحجام. يمكن أن تتراوح في حجمها من 0.16 – 1.57 بوصة . في حين أن الونها غير واضحة ، فإن معظمها ملون بألوان زاهية أو صبغات برّاقة. تشمل الألوان الشائعة البني والأسود والأحمر والبرتقالي والأخضر. أفواههم لها اشكال أنبوبية ومجزأة ومدببة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حشرة الرضوفيات

على الرغم من أن هذه الحشرات تبدو غير ضارة نسبيًا ، احذر من التعامل معها! معظم الناس على دراية بالنحل والدبابير والمخلوقات اللاذعة الأخرى ، لكنهم يجهلون ما يمكن أن تسببه حشرات الرضوفيات من أذى.

  • تعامل بحذر – إذا شعرت هذه الحشرات بالتهديد ، فإنها تنفذ خرطومها الطويل. يمكنهم القيام بضربة مؤلمة بشكل مدهش ، وبعض الأنواع تحقن السم أو العصارات الهضمية. على الرغم من أن هذه اللدغة ليست خطيرة من الناحية الطبية ، إلا أنها قد تكون مواجهة مؤلمة.
  • فائدة Jab – لا يوجد خرطوم حاد فقط لترويع النساء والأطفال. بدلاً من ذلك ، يستخدمون خرطومهم لرفع الاسم نفسه. هذه الحشرات المفترسة تطعن فريستها لإصابتها أو قتلها قبل أكلها.
  • شوربة الحشرات – بعد أن يتم تجميد فرائسها أو قتلها ، تواجه هذه الحشرات مشكلة. أجزاء فمهم الوحيدة هي خرطوم طويل يستخدم لقتل الفريسة. فبدلاً من مضغ الطعام وتناوله ، يقومون بحقن عصارة هضمية فيه وامتصاصه عبر خرطومهم.
  • أخطار أخرى – في حين أن لدغتهم مؤلمة ، ولكنها غير ضارة بالبشر ، فلا يزال يتعين تجنبها. من المعروف أن بعض الأنواع تنشر مرض شاغاس ، والذي يمكن أن يسبب قصور القلب وتلف الأعضاء الرئيسية. على الرغم من أن هناك فرصة ضئيلة جدًا لحدوث ذلك ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا بدلاً من الندم.

موطن حشرة الرضوفيات

تعيش هذه الحشرات في عدد كبير من الموائل المختلفة. يمكن العثور عليها في الغابات المطيرة والمناطق الصخرية وداخل أعشاش الحيوانات وفي أكوام الحطب والحدائق وأقفاص الدجاج والمزيد. مع مثل هذه المجموعة الواسعة من الأنواع ، هناك موائل لا نهاية لها تقريبًا تشغلها هذه الحشرات.

توزيع حشرة الرضوفيات

توجد الغالبية العظمى من الأنواع في أمريكا الشمالية ، ولكن يمكن العثور على هذه الكائنات في جميع أنحاء العالم تقريبًا. توجد في أوروبا وأجزاء من آسيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأفريقيا أيضًا. هناك مجموعة متنوعة من الأنواع ، لكن أكبر تنوع الأنواع يحدث في أمريكا الشمالية.

طعام حشرات الرضوفيات

السلوك المفترس لهذه الحشرات مثير للاهتمام. بدلاً من الصيد والتقاط الفريسة الصغيرة ، يمكن لهذه الحشرات أن تأكل كائنات أكبر منها بكثير. بعد طعن الفريسة بخرطومها ، يقومون بحقن السم أو العصارة الهضمية في جسم الفريسة. هذا يمكن أن يقتل بشكل فعال فريسة أكبر بكثير من حشرة الرضوفيات. تتغذى بشكل أساسي على الحشرات ، لكن بعض الحشرات تعتبر طفيلية وتتغذى على دم الثدييات.

الرضوفيات والتفاعل البشري

بالنسبة للجزء الأكبر من هذه الحشرات فهي غير ضارة للإنسان ، إذا كانت لمسها مؤلمة. يمكن أن تكون بعض الأنواع خطرة على البشر ، ليس من اللدغة نفسها ولكن من انتقال مرض شاغاس. يمكن أن يكون هذا أحيانًا قاتلًا للإنسان ، وينتشر عند لدغ الحشرة. يمكن أن تكون الأنواع الأخرى مفيدة جدًا عن طريق قتل الآفات التي يمكن أن تضر بالمحاصيل والغابات المطيرة والموائل المحمية الأخرى.

تدجين الرضوفيات

لم يتم تدجين حشرات الرضوفيات بأي شكل من الأشكال.

هل تكون حشرة الرضوفيات حيوانًا أليفًا ؟

لأنها يمكن أن تقوم بلدغة مؤلمة ، وبعض الأنواع يمكن أن تنقل مرضًا قاتلًا ، فإن هذه المخلوقات لا يمكن ان تكون حيوانات أليفة جيدة.

العناية بالرضوفيات

يجب دائمًا عدم الاحتكاك هذه المخلوقات لتجنب اللدغات المؤلمة. فقط عدد قليل من الأنواع يتم الاحتفاظ بها بانتظام في رعاية الإنسان ، بما في ذلك الرضوفيات ذو البقع البيضاء. نظرًا لأن بيضها ونسلها صغير جدًا ، فمن المهم الاحتفاظ بشاشة رفيعة جدًا فوق العلبة. تتطلب العديد من الأنواع رطوبة عالية ، والكثير من أماكن العيش الخشبية مثل الفروع أو الاثاث. يمكن إطعامها ديدان الشمع ، والعث ، والجنادب ، و الصراصير ، والحشرات الأخرى ، ولكن يجب أن يتنوع نظامهم الغذائي.

سلوك حشرة الرضوفيات

هذه الحشرات هي حيوانات مفترسة بارعة بشكل مدهش ، وتقضي معظم وقتها في البحث عن الطعام. يعتمد السلوك الاجتماعي بشكل كبير على الأنواع ، بعضها انفرادي ، والبعض يعيش في مجموعات ، والبعض الآخر يتجمع في أماكن الاختباء. الشيء نفسه ينطبق على التكاثر ، فبعض الأنواع تتكاثر منفردة ، بينما تتجمع أخرى في مجموعات كبيرة.

استنساخ حشرة الرضوفيات

بعد التكاثر ، تضع الإناث كتلًا من البيض المخصب ، عادةً على ورقة أو ساق نبات. تبدو حشرات الأطفال ، المسماة “الحوريات” ، وكأنها نسخ صغيرة من البالغين عند الولادة. تولد الحوريات بدون أجنحة ، وتنتقل من خلال التحول قبل بلوغ مرحلة النضج الجنسي واكتساب الأجنحة. يختلف وقت حضانة البيض ووقت تطور الحوريات اختلافًا كبيرًا بين الأنواع.

المزيد من مقالات عالم الحيوان

أسماك وبرمائيات

الفرق بين الروبيان والجمبري

محتويات1 الروبيان والجمبري2 العلاقة التبادلية3 أصناف الإربیان4 الإربيان الأميركي5 الأربيان الأوربي6 الإربیان الشائك7 القريدس أو الجمبري8 قريدس المسدس9 القريدس المهرج10 كم عدد أرجل الروبيان ؟11 كم

طائر النعامة
عالم الطيور

معلومات عن طائر النعامة

محتويات1 طائر النعامة2 النعامة – الوصف ، الجسم ، الخصائص ، الصورة. كيف تبدو النعامة؟3 ماذا تأكل النعامة؟4 اين تعيش النعام؟ أسلوب حياة النعام5 تربية النعام6

كلاب جيرمن شيبرد
كلاب

استخدام الكلاب في عمليات الإنقاذ

لا عجب أن يلقب الكلب بالصديق الوفي للإنسان، فعلى مر الزمان أثبت الكلب ولاءه ووفاءه للبشر، وساعدهم في الكثير من مهام الحراسة والبحث والإنقاذ، بالإضافة

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم