بيت العنكبوت – الوصف، الصور ، وحقائق مثيرة للاهتمام

بيت العنكبوت - الوصف ، الموئل ، الصورة ، النظام الغذائي ، وحقائق مثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

بيت العنكبوت

يقوم الناس باستخدام مصطلح “بيت العنكبوت” بشكل كبير. لا تشترك الأنواع المختلفة بشكل عام في علم الوراثة الوثيق ، وتشمل بيت العنكبوت الأسود في أستراليا ، ونسج الحظيرة ، وعنكبوت الكيس الأصفر ، وعنكبوت البيت الأمريكي ، والمزيد. لأغراضنا ، سنركز في المقام الأول على الأنواع الأمريكية الأخيرة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن بيت العنكبوت.

وصف بيت العنكبوت

هذا النوع له شكل “العنكبوت” النموذجي ، مع ثمانية أرجل طويلة وبطن مستدير. لديهم لون رمادي أو بني ، غالبًا مع ضوء خفيف أو مرقش. على الرغم من أن أجسامهم الفعلية تقيس أقل من نصف هذا الحجم ، يمكن أن يصل طول ساقهم إلى بوصة واحدة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول بيت العنكبوت

هذه المخلوقات الصغيرة لديها عدد من السمات والتكيفات المثيرة للاهتمام. تعرف على المزيد حول ما يجعلها فريدة من نوعها أدناه.

  • شكل يشبه الأرملة – هذا النوع الصغير له شكل جسم مشابه للأرملة السوداء السامة. رأب الصدر ، الذي يحمل رأسه وساقيه ، أصغر بكثير من بطنه المستدير.
  • ليست خطيرة – على عكس عناكب الأرملة الأخرى ، فإن هذا النوع لا يشكل خطرا على البشر. عند الانزعاج ، يتراجع هذا العنكبوت عادة خلف عقبة أو يفر من شبكته. اللدغات لا تمتلك سمًا كافيًا لإيذاء الإنسان ، على الرغم من أنها تؤذي!
  • متناغم – هناك فرق صارخ آخر بين هذا النوع والأرامل هو قدرته على العيش بسلام مع الجنس الآخر. غالبًا ما يعيش الذكور في الويب مع الأنثى لفترات من الوقت ، ولا تحاول الأنثى تناوله!

موطن بيت العنكبوت

كما يوحي الاسم ، يفضل هذا النوع العيش في مناطق مظلمة من المنازل حيث يمكنه جمع فريسة حشرة صغيرة. يمكنك العثور على هذه المخلوقات في الزوايا ، تحت الأثاث ، في حظائر ، حظائر ، حدائق ، والمزيد. يستخدمون عددًا من الهياكل والمناطق الاصطناعية ، في المناطق الحضرية والريفية.

توزيع بيت العنكبوت

هذا النوع له توزيع عالمي ، أو عالمي. هذا يعني أنها تعيش في معظم أنحاء العالم. يمكنك العثور عليها بشكل متكرر في المناطق الاستوائية والمعتدلة. ومع ذلك ، يواجههم الناس بأعلى كثافة لهم في أمريكا الشمالية.

حمية البيت العنكبوت

هذه المخلوقات لها عادات تغذية آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تفترس حيوانات أخرى. نظرًا لحجمها ، يحتوي نظامها الغذائي على الحشرات في المقام الأول ، مما يجعلها حشرات. يأكلون مجموعة متنوعة من اللافقاريات المزعجة ، مثل الذباب والبعوض والصراصير والنمل وأكثر من ذلك.

مثل العديد من العناكب ، يستخدم هذا النوع شبكة الإنترنت لالتقاط الفريسة. وهي تبني شبكتها في المناطق التي تميل فيها الحشرات إلى المرور أو التجمع. عندما تصبح الحشرات متشابكة ، يخضعها العنكبوت للسم.

بيت العنكبوت والتفاعل البشري

على الرغم من أن هذه اللافقاريات غالبًا ما تعيش في مساكن بشرية ، إلا أن الناس لا يتفاعلون معها كثيرًا بشكل عام. تتجنب العناكب الاتصال البشري وعادة ما تبني شبكاتها بعيدًا عن الأنظار. عند الاقتراب ، يتراجعون إلى بر الأمان أو يهربون ، ويعضون فقط عندما يتم القبض عليهم أو الضغط عليهم.

لم يقم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية بتقييم أعداد هذه الأنواع الشائعة.

التدجين

لم يقم البشر بتدجين هذه المخلوقات بأي شكل من الأشكال.

هل بيت العنكبوت يصنع حيوان أليف جيد

لا ، لا يحتفظ الناس بشكل عام بهذا النوع كحيوان أليف. ومع ذلك ، غالبًا ما يجدون أنفسهم يستضيفون العناكب بشكل لا إرادي.

رعاية بيت العنكبوت

الناس بشكل عام لا يحتفظون بهذه العناكب كحيوانات أليفة. بشكل عام ، للحفاظ على هذا النوع ، سيكون عليك ببساطة توفير موقع كافٍ لبناء شبكة ، ومجموعة متنوعة من الفرائس الصغيرة التي تتغذى عليها.

سلوك العنكبوت في المنزل

غالبًا ما تعيش هذه الأنواع بمفردها أو في أزواج تكاثر. يشارك الذكور والإناث أحيانًا شبكاتهم لفترات طويلة. ومع ذلك ، على الرغم من أن العديد من الأفراد من نفس الجنس يبنون أعشاشًا على مقربة في بعض الأحيان ، إلا أنهم لا يتفاعلون مع بعضهم البعض وأحيانًا يقاتلون عندما يعبرون المسارات.

عادة ما يتكاثر ذكر وأنثى يتشاركان شبكة الإنترنت مع بعضهما البعض.

استنساخ بيت العنكبوت

عندما يحين وقت التكاثر ، تضع الأنثى بيضها في شرنقة بنية اللون. يمكنها التكاثر عدة مرات في موسم واحد ، وتنتج كل شرنقة ما بين 150 و 200 بيضة. تبقى شرانق البيض في شبكة الأنثى. بعد الفقس ، تختفي العناكب الصغيرة في الويب لفترة.

المعتقدات والخرافات والرهاب عن بيت العنكبوت

على الرغم من أن الناس يكرهون العناكب بشكل عام ، إلا أن هذا النوع يشكل خطرًا ضئيلًا للغاية للدغات. في الواقع ، إنها توفر مزايا أكثر بكثير من السلبيات لأنها تتغذى على الحشرات المزعجة التي يكرهها الناس ، مثل الذباب والبعوض.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم