ديناصور ترايسيراتوبس

Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

ديناصور ترايسيراتوبس

أنا “ترايسيراتوبس“، إسمي يعني “ذا الوجه ثلاثي القرون”، أشبه الخرتيت (وحيد القرن) ببنية جسدي وتصرفاتي. اختلف العلماءً على فائدة قروفي فمنهم من يظن بأنها وسيلة دفاع، بينما يظن البعض الآخر بأنها وسيلة للتمييز بين أفراد القطيع والاستعراض. جمجمتي تعتبر من أكبر الجماجم بين الحيوانات التي مشت على الأرض حيث يشكل حجمها ما يعادل ثلث حجمي.

حقائق مدهشة

الترايسيراتوبس يمشي على أربعة أقدام قوية لها حوافر. يعتقد العلماءً بقوة أن هذا الديناصور عاش في قطعان، حيث وجدت العديد من مواقع الأحافير الجماعية للترايسيراتوبس. له فم كالمنقار يساعدة على أكل النباتات القصيرة، وأسنان جانبية قوية تساعده علی طحن طعامه، عندما کان یحس بالتهدید یعتقد بانه کان یندفع باتجاه عدوه کما یفعل الخرتیت في يومنا الحالي.

تابعتم في هذا الموضوع مقالة حول ديناصور ترايسيراتوبس الديناصور الذي يتميز بقرونه الثلاثة والشبيه للخرتيت من خلال موقع عالم الحيوان وللمزيد من المواضيع الاخرى الرائعة يمكنكم تصفح قسم : الديناصورات.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم