التخطي إلى المحتوى
دب الكوالا المهدد بالانقراض
صور كوالا

دب الكوالا

وسط الأخبار المأساوية عن دب الكوالا القادمة من أستراليا ، و بسبب الحرائق الكارثية التي تسببت في أذى كبير و وفاة آلاف الأشخاص وتأثر يقرب من نصف مليار حيوان ، تقوم حديقة حيوان ميامي بالإعلان عن بعض الأخبار الجيدة المرتبطة مباشرة بحيوان الكوالا.

DSC_6750a

ولادة دب الكوالا

للمرة الثالثة في تاريخ حديقة الحيوان ولأول مرة منذ أكثر من 28 عامًا ، ولدت كوالا على قيد الحياة في حديقة الحيوانات !! على الرغم من أن “الولادة” الفعلية تمت في 30 مايو في العام الماضي ، لأن حيوان الكوالا من الجرابيات ، فلديهم فترة حمل قصيرة جدًا (حوالي 30 يومًا) وعندما يولد الطفل ، يكون عمليًا في حالة جنينية ، بلا شعر تمامًا ، مع عيون غير متطورة ، وأطراف صغيرة ، وحجم نحلة طنانة. مباشرة بعد ولادتها .

تقوم طفلة دب الكوالا برحلة صعبة حيث تزحف بشكل غريزي إلى كيس الأم حيث تبقى لمدة 6 أشهر تقريبًا ، وتستمر في التطور ، تبدو في الواقع وكأنها كوالا صغيرة. هذه الأشهر الستة هي الأكثر خطورة في حياة الرضيع (حديقة حيوان ميامي فقدت العديد من حيوانات دب الكوالا خلال هذه الفترة في الماضي) قبل ان تخرج أخيرًا من الجراب وتكون قوية وصحية حتى يتمكن موظفي حديقة الحيوان من الفرح و الاحتفال !!!

https://www.youtube.com/watch?v=-5wLGIKi6Jc

هل تعلم ان الكوالا حيوان يبدأ بحرف ك ؟

DSC_7418a

والدة دب الكوالا جوي هي “ريني” ، وهي اختصار لـ “Merindah koolawong” وهي كلمات أصلية من Dharug لكلمة “جميل” و “دب الكوالا”. تبلغ من العمر 4 سنوات ، وقد ولدت في حديقة حيوانات ريفر بانكس في ولاية كارولينا الجنوبية في 21 أكتوبر، 2015. وصلت إلى حديقة حيوان ميامي في 21 سبتمبر، 2018 وهذا أول طفل لها بعد كل هذه المدة !

DSC_7029a

الأب هو “ميلو” وعمره 8 سنوات وولد في حديقة حيوان سان دييجو في 2 يوليو 2011. وصل إلى حديقة حيوانات ميامي في 3 مايو ، في عام 2016 !

DSC_7184a

حديقة حيوان ميامي

إن رغبة حديقة ميامي في أن تساعد دب الكوالا الطفل هذه على تحقيق بصيص أمل صغير لكل الذين يعانون في أستراليا وأن تكون رمزًا لمستقبل إيجابي للحياة البرية التي لا تقدر بثمن والتي تعيش هناك. بالإضافة إلى ذلك ، ستقدم حديقة حيوان ميامي تبرعًا بقيمة 10000 دولار أمريكي لصندوق الحياة البرية الطارئة لحديقة حيوان فيكتوريا بوشفاير لدعم الجهود الهائلة المبذولة لحماية عدد لا يحصى من الحيوانات المتضررة من هذه الكارثة. يمكن للآخرين المهتمين بدعم هذا الجهد تقديم التبرعات عن طريق موقع الحديقة على الانترنت أو مباشرة إلى مؤسسة Zoo Miami Foundation عبر موقعها ايضا. ستتم إضافة هذه الأموال إلى التبرع الأولي بقيمة 10000 دولار أمريكي الذي تم تقديمه من خلال صندوق حماية حديقة حيوان ميامي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *