دنیای حیوانات

دليل كامل للتعامل مع كلب جديد + اول ليلة صيانة بيئة جديدة وتغيير مالك و …

تغيير موت صاحب الكلب وتعويده على البيئة الجديدة من مشاكل الليلة الأولى في الاحتفاظ بالكلب. النقاط التي يجب أن نتبعها في أول 30 يومًا من قبول أو شراء كلب كعضو جديد في المنزل مهمة جدًا. عندما تقرر إحضار كلب إلى المنزل كصديق أو رفيق ، ضع في اعتبارك أن الأيام القليلة الأولى في منزلك مهمة جدًا ومميزة للحيوان الأليف. الكلب الجديد ليس على دراية بالمنزل الجديد ومحيطه ، لذلك سيكون مرتبكًا جدًا ومربكًا.

لذا فأنت الشخص الوحيد الذي يمكنه تجهيز المساحة له ليعتاد على البيئة الجديدة. بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة ، يجب عليك التحدث إلى أفراد الأسرة. لكي تكون قادرًا على إراحة كلبك ، قلل من إجهاده ، ونسق خططك مع كل شخص في المنزل واطلب منهم العمل معك ، حتى يشعر الكلب بالهدوء والأمان في منزلك في أسرع وقت ممكن. ببطء

قبل إحضار كلبك إلى المنزل

• حدد المنطقة التي سيقضي فيها الكلب معظم وقته. نظرًا لأنه يتعرض لضغط كبير بسبب تغير في البيئة المعيشية (منزل أو منزل مقدم الرعاية السابق) ، فقد ينسى أنه أو عليها التبول أو التبرز في مكان معين (إذا كان أو تم تدريبها من قبل).
معظم الحمامات والمراحيض المنزلية (قابلة للغسل والتنظيف) هي أفضل وأسهل مكان للتذكر أو التعلم.

يجب أن تكون المنطقة التي سيقضي فيها الكلب الوافد الجديد معظم وقته في الأشهر القليلة الأولى آمنة جدًا. وهذا يعني تأمين كابلات أو مآخذ طاقة غير ثابتة أو عزلها بالغراء. قم بتخزين المواد الكيميائية المنزلية على الرفوف العلوية. انقل النباتات والسجاد والأشياء القابلة للكسر بعيدًا عن متناول الكلاب. استخدم صندوقًا للاحتفاظ بالكلاب ، أو ضع حدودًا للأطفال ، أو علمهم عدم الاقتراب من الكلاب في الأيام الأولى.

• يجب أن يبدأ تدريب الكلاب من أول لحظة تقابله فيها. ثم قم بعمل قائمة بالكلمات المطلوبة (مثل اجلس ، أمسك ، لا ، جيد ، إلخ) لاستخدامها عند الحاجة لأمر كلبك. ستكون هذه العبارات ضرورية لتجنب الالتباس ومساعدة الكلب على تعلم الأوامر بشكل أسرع. اكتشف كيف وبأي نغمة تريد استخدام هذه العبارات لكلبك.

تهرب العديد من الكلاب في الأيام الأولى بسبب الإجهاد وعدم الراحة من تغيير بيئتها. بمجرد اختيار الكلب الخاص بك ، قم بإرفاق رقم هاتفك بطوق الكلب على ملصق أو لوحة لمزيد من الأمان والحماية. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنه في حالة ضياع الكلب ، يمكن لأي شخص يكتشفه الاتصال بك. سيكون الأمر أسهل بكثير إذا كان كلبك لديه رقاقة صغيرة. سيتم أيضًا تسجيل معلومات الاتصال الخاصة بك من قبل الشركة. من المرجح أن يتم العثور على الحيوانات الضائعة التي تحتوي على شرائح ميكروية أكثر من الحيوانات التي لا تحتوي على رقاقات دقيقة.

الأيام الأولى لوصول الكلب

• نحن نعلم أن الانتقال أمر مرهق ويمكن للقادمين الجدد الشعور به أيضًا! قبل تقديمه إلى منزلك وعائلتك الذين هم غرباء عن الكلاب ، خذ وقتًا لتعتاد على المناخ الجديد للمنزل. تأكد من أن الأطفال يعرفون كيفية الاقتراب من الكلب دون التعرض للهجوم أو الضغط.

تذكر أن تحصل على معلومات كاملة عن نظامك الغذائي وأوقات تناول الطعام على الفور. لأن تكرار نفس البرنامج لبضعة أيام على الأقل هو الأفضل لمنع اضطراب المعدة عند الكلاب. إذا كنت ترغب في تغيير نظامها الغذائي ، فمن الأفضل القيام بذلك على مدى عدة أسابيع وعدم تغيير نظامك الغذائي مرة واحدة. استمر في القيام بذلك عن طريق إضافة قسم طعام جديد إلى الأقسام الثلاثة القديمة لبضعة أيام. ثم قم بزيادة هذا التغيير إلى نصف الطعام الجديد ، ثم أحد الأقسام القديمة إلى الأقسام الثلاثة الجديدة ، حتى يتم استبدال مائدة الطعام التي تريدها تمامًا.

• يجب عليك التأكد من سلامة كلبك في طريقه إلى المنزل ، ويفضل أن يكون ذلك مع حقيبة حمل كلب. بالنسبة لبعض الكلاب ، قد يكون السفر والجلوس في السيارة مرهقًا جدًا ، لذلك يمكنك حمل الحيوان بأمان في صندوق أو صندوق لنقل الكلب دون إجهاد ونقله بأمان إلى منزله الجديد.

• بمجرد وصولك إلى المنزل ، خذه على الفور إلى المنطقة التي يجب أن يستحم فيها واقضِ وقتًا كافيًا في تعليمه. عندما يتبول في الموقع ، من الواضح أنه حدد الموقع. ضع جريدة مبللة بالبول في نفس المكان. إذا كان كلبك يتبول أو يتغوط بعد التدريب في مكان آخر ، فلا داعي للقلق ، يجب أن تعد نفسك بالفعل لمثل هذه الأحداث المفاجئة. انتقل كلبك إلى منزل جديد. سوف تواجه الغرباء وأنواع جديدة من الروائح والأصوات الجديدة. حتى الكلاب المدربة جيدًا ستتعرض للإجهاد والإجهاد وستظهر مثل هذه السلوكيات ، لذا جهز نفسك وأفراد أسرتك جيدًا لهذه المشاكل.

قد يكون لديك صندوق أو مكان لكلبك في زاوية المنزل. في البداية ، قد لا يرغب في البقاء هناك لفترة طويلة ، وقد يرغب في المغادرة متى تركت الصندوق مفتوحًا. من الطبيعي تمامًا إظهار هذا السلوك طالما أنه يشعر بالراحة والأمان في ذلك المكان. بعد التعرف على المكان والاهتمام به ، سيشعر بملكية تلك المنطقة. حتى يصل إلى هذه المرحلة ، لا تجبره على البقاء في ذلك المكان على الإطلاق.

ابدأ بتناول الطعام واللعب والترفيه من البداية. لكن تذكر ، في الأيام الأولى ، كان كلاهما بحاجة إلى قضاء بعض الوقت مع العائلة ويحتاج إلى قضاء الوقت بمفرده في الزاوية. الأفضل عدم الضغط على الحيوان وإذا بدأ في النباح أو العواء اتركه وشأنه ولا تنتبه إطلاقا. بدلًا من ذلك ، عندما يبدأ في المضغ أو اللعب بألعابه أو الذهاب إلى طعامه ، شجعه على هذا السلوك الجيد واهتم به.

في الأيام القليلة الأولى ، افعل الأشياء بهدوء حول كلبك ، مما قلل من الإثارة الشديدة حول الحيوان ، مثل أصوات الأطفال وهم يلعبون. من خلال القيام بذلك ، لن تسمح فقط لكلبك بالتعود على البيئة بسهولة أكبر ، بل ستركز أيضًا بشكل أكبر على سلوكياته وستكون قادرًا على تحديد ما يحبه أو يهتم به بشكل أفضل. لا يظهر.

• إذا أحضرته من منزل آخر ، أحضر متعلقاته الشخصية ، مثل الياقات ، والألعاب ، والملابس ، والفراش ، وحتى الخشب الذي ألقوه لتدريبه ، إلى منزله الجديد. قد يظهر رد فعل بخلاف ما تتوقعه عندما تقول كلمات مثل “تعال إلى هنا” أو “استلقي”. لذا تأكد من سؤال المالك السابق عن العبارات والكلمات التي اعتاد عليها. ولكن إذا أحضرته من منزل داخلي أو مأوى للحيوانات ، فقد لا يكون معتادًا على الحياة الاجتماعية ، أو المشي في الشوارع ، أو التواجد مع العائلة أو الأطفال. قد تحتاج هذه الكلاب إلى مزيد من الصبر للتدريب والتواصل الاجتماعي.

خلال الأسابيع القليلة القادمة

يقول معظم الناس إنهم لم يحصلوا على النتائج التي توقعوها إلا بعد أسابيع قليلة من الاعتناء بالحيوان. من الأفضل أن تدرك أن كلبك سيكون قلقًا جدًا عندما يواجه مالكه الجديد لأول مرة. تحلى بالصبر مع هذا السلوك وافهمه. أنت تمضي قدمًا في خطتك وتستمر في تدريب الحيوان. العب مع كلبك واخرج للعب والمشي وأطعمه باهتمام. انتبه للحيوان وعامله كما يتوقع الكلب من صاحبه.

• قد ترغب في إرسال كلبك إلى مجموعة أو دروس تدريب خاصة لتدريب كلبك. للتأكد من راحة الكلب في حضور الدروس ، انتبه إلى لغة جسده ، وتأكد من أنه لا يشعر بالخوف أو القلق. استشر مدرب الكلب الخاص بك وتأكد من أنه لا يتنمر أو يتعامل مع الكلاب الأخرى في فصول جماعية.

تأكد من زيارة الطبيب البيطري وتحديد موعد للتأكد من حصولك على لقاحات الكلاب اللازمة. اطلب من طبيبه التحقق من حالته الصحية عن طريق إجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة.

• بمجرد أن تلاحظ أي علامات مرض أو سلوك غير عادي في الحيوان ، أبلغ الطبيب البيطري واتبع جميع النصائح التي ذكرها الطبيب البيطري لعلاج كلبك.

• لتحظى بحياة طويلة وسعيدة مع كلبك ، يجب أن يكون لديك خطة مناسبة ، وفقًا للمبادئ والمضي قدمًا وفقًا لها. تأكد من أنه يستهلك طعامه دائمًا في الوقت المحدد ووفقًا لاحتياجاته اليومية وبالحجم المطلوب ، لا أكثر ولا أقل. انتبه لاحتياجات الكلب واقض وقتًا كافيًا في اللعب معه.

كن مطمئنًا ، بعد عدة أسابيع ، بالطبع ، بصبر ، سيجد جروك السلام ، ويتكيف مع قواعد منزلك ، ويقضي معه أيامًا سعيدة لا تنسى.

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required