صقر العاسوق الأمريكي – الوصف والموئل والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

صقر العاسوق
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

صقر العاسوق الأمريكي هذه الطيور الصغيرة خفيفة الوزن وخفيفة الحركة ، لكنها ماهرة بشكل لا يصدق كحيوانات مفترسة جوية. كل من الصقر الأصغر والأكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية ، يمتلك الكستريل الأمريكي عاملًا لطيفًا لا يمكن إنكاره. هؤلاء الصيادين المهرة والرائعين حيوانات مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق! تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أمريكا كيستريل.

وصف صقر العاسوق الأمريكي

العاسرة الأمريكية هي طيور صغيرة جميلة. إنها بحجم ووزن حمامة تقريبًا ، مع زوج من المخالب ومنقار حاد معقوف. لها جسم برتقالي / أحمر اللون ، وأجنحة رمادية (في الذكور) ورأس ، وحجب عبر ريشها. لديهم بقع قشدية / بيضاء على خدودهم ، مع بقعتين سوداوين على كلا الجانبين.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

حقائق مثيرة للاهتمام حول صقر العاسوق الأمريكي

على الرغم من صغر حجمها ، إلا أن طيور العاسق هي حيوانات مفترسة دقيقة بشكل لا يصدق. إنهم قادرون على القيام ببعض الأعمال البطولية المذهلة ، ولديهم عدد من التعديلات التي تساعدهم على البقاء.

  • الأطعمة المفضلة لصقر العاسوق – سوف تتغذى العاسرة بشكل عام على مجموعة متنوعة من الفرائس المختلفة ، ولكن يمكن أن يكون لدى طيور العاسق الأطعمة “المفضلة”. قد يتخصص أحد طيور العاسق في اصطياد السحالي أو الثعابين ، بينما يفضل جاره اصطياد الطيور الصغيرة أثناء الطيران.
  • تحوم الصيد – أثناء الصيد ، تفضل طيور العاسق عمومًا اختيار مجثم طويل لانتظار الفريسة لتظهر نفسها. سوف يستخدمون هذا المجثم كنقطة مراقبة ، وينقضون على الحيوان المطمئن عندما يكتشفونه. في المناطق التي لا توجد بها نقاط مراقبة مفيدة ، من المعروف أن العاسق الأمريكي يحوم فوق الأراضي العشبية أثناء البحث عن الفريسة.
  • العاسر هم من عشاق الرياضة! – في حين أنهم لا يهتمون بشكل خاص بمن يلعب أو بما يحدث ، فإن العاسر هي تنجذب إلى الملاعب الرياضية الخارجية. تجذب الأضواء القوية عددًا كبيرًا من الحشرات ، مما يسمح للعصافير بالعثور على وليمة سهلة.
  • جرس العشاء فوق البنفسجي – على عكس البشر ، فإن العاسرة قادرة على رؤية الأشعة فوق البنفسجية. هذا يسمح لهم باكتشاف مسارات البول لبعض فرائسهم. على سبيل المثال ، تترك الفوهات (ثديي صغير) وراءها أثرًا من البول عند الجري. هذا يسمح للعصافير باتباع درب العشاء ببساطة!
صقر العاسوق
صقر العاسوق

موطن صقر العاسوق

يتم توزيع العاسق الأمريكي على نطاق واسع ، ويمكن العثور عليه في مجموعة متنوعة من الموائل المختلفة. تميل إلى كثرة الأراضي العشبية المفتوحة أو البراري ، وحواف الغابات ، وفي المدن ، وفي الأراضي الزراعية. سيتم العثور عليها في بعض الأحيان في الغابات أو الغابات المغلقة.

توزيع صقر العاسوق الأمريكي

يمكن العثور على طيور العاسق الأمريكية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، ويمكن رؤيتها في معظم الأماكن على مدار العام. يمكن العثور على هذه الصقور أيضًا في معظم أنحاء كندا وفي ألاسكا ، باستثناء بعض المناطق الواقعة في أقصى الشمال. ينتشر مداها أيضًا جنوبًا إلى المكسيك وبعض مناطق أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

حماية صقر العاسوق الأمريكي

الحشرات الكبيرة هي الفريسة المفضلة لدى العاسرة الأمريكية. لا تتطلب معظم الحشرات الكبيرة الكثير من المعركة ، بينما لا تزال توفر ما يكفي من التغذية لجعل الصيد أمرًا مفيدًا. سوف تتغذى أيضًا على الثدييات الصغيرة والطيور والزواحف.

صقر العاسوق الامريكي والتفاعل البشري

العاسق الأمريكي هو الطائر المفضل لدى الصقار الهواة. الصقارة هي رياضة تدريب الطيور الجارحة على اصطياد الحيوانات الصغيرة ، وخاصة الطيور الأخرى. يستخدم أحيانًا للمساعدة في القضاء على الأنواع الغازية. من السهل نسبيًا ترويض العاسق الأمريكي ، ويشيع استخدامه في الصيد بالصقور. يتم تنظيم هذه الممارسة من خلال تصاريح ، ويأتي معظم الأفراد من برامج التربية الأسيرة ، بدلاً من تقليل التجمعات البرية.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

لسوء الحظ ، فإن بعض مجموعات العاسرة تتناقص بوفرة بسبب التفاعل البشري غير المباشر. تؤثر إزالة الغابات وتطوير الأراضي والتلوث سلبًا على مجموعات العوسق. لحسن الحظ ، كان إدخال صناديق العش لتعويض تدمير الموائل ناجحًا نسبيًا.

تدجين صقر العاسوق

يمكن اعتبار هذه الصقور مستأنسة جزئيًا ، ولكن لفترة قصيرة فقط. لقد تم تربيتها بشكل انتقائي لشخصية سهلة الانقياد ومهارات الصيد وقابلية التدريب.

هل يمكن ان يصبح صقر العاسوق حيوانا اليفا ؟

فقط لشخص قادر على تزويد العاسق بكل ما يحتاجه. تتطلب العاسرة نظامًا غذائيًا متنوعًا ، ومساحة كبيرة للطيران ، وشخصًا قادرًا على قضاء الوقت في ترويضهم وتدريبهم.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

رعاية صقر العاسوق الأمريكي

في رعاية الإنسان ، يتم تزويد طيور العاسق بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية. يتم إطعامها عادة الفئران ، وعادة ما تكون صغيرة الحجم أو صغيرة الحجم ، والحشرات ، وأحيانًا الكتاكيت. سبق تجميد جميع اللحوم ، وإذابتها قبل الاستهلاك. هذا أكثر أمانًا للطائر ، حيث يمكن للفريسة الحية أن تصيبه أو تحتوي على طفيليات يمكن أن تصيب الطائر. كما يتم تزويدهم بمساحة طيران كافية ، ويعملون مع حراسهم على التدريب على المناولة والطيران.

سلوك صقر العاسوق الأمريكي

يقضي العاسر الكثير من الوقت في البحث عن الفريسة. هم في الواقع شيء من كمين مفترس. تختار معظم العاسقات فرعًا طويلاً وتراقب بيقظة للفريسة. عندما يكتشفون عنصرًا غذائيًا محتملًا ، مثل جندب كبير العصير ، سوف يغوصون من فرعهم ويقتلون على الأرض. سوف يصطادون أيضًا الطعام في الجو.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

بعض مجموعات طيور العاسق مهاجرة ، و “يطير جنوبًا لفصل الشتاء” كما يقول المثل. في هذه المجموعات ، يصل الذكور إلى أماكن الشتاء قبل الإناث ، وعندما تصل الإناث يختارون رفيقة. ستؤدي أزواج المغازلة عروض الأكروبات لإقناع بعضهم البعض.

استنساخ صقر العاسوق الأمريكي كيستريل

العاسق الأمريكي لا يبني أعشاشًا تقليدية. بدلا من ذلك ، اختاروا الأشجار المجوفة ، أو أعشاش الطيور الأخرى المهجورة. يضعون ما معدله أربع أو خمس بيضات ، ويحتضنون هذه البيض لمدة شهر تقريبًا. يستغرق الأمر شهرًا فقط حتى تفرخ الصغار وتغادر العش.

صقر العاسوق
صقر العاسوق

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم