التخطي إلى المحتوى
صوت الأسد
صوت الاسد

الأسد

الأسد هو حيوان ينتمي إلى الثدييات وكذلك من فصيلة السنوريات، ويُعد الأسد ثاني أكبر القطط في العالم بعد الببر، فموطن الأسود هو الغابات المفتوحة والمراعي السميكة، حيث يوجد ما يكفي من الغطاء للصيد والأكل وتوفر هذه المناطق أيضا على موائل لفرائس الحيوانات السوداء، ويعيش هذا الحيوان 15 عاماً في البرية و 30 عاماً في حدائق الحيوان، يمكنك سماع زئير الأسد من مسافة تصل إلى 4 كلم، ويكمنه أيضاً أن يأكل حوالي ربع وزنه أي ( 63 كيلوغراماً) في وجبة واحدة، ويمكن للأسود في كثير من الأحيان البقاء على قيد الحياة في ظروف الجفاف الشديد.

صوت الأسد mp3

ما إسم صوت الأسد

يسمى صوت الأسد بـ الزئير

مناطق العيش

يستوطن الأسد الغابات المفتوحة في أفريقيا جنوب الصحراء، كما يعد الأسد هو الثاني أكبر قط في فصيلة السنوريات، وعن غيره من القطط يعتبر الأسد حيوان إجتماعي، بحيث يعيش في المجموعة حوالي 30 أسداً وتسمى هذه المجموعة بـالتفاخر .

التزاوج عند الأسد

جعل الله عز وجل للكائنات الحية طريقة معينة للتزاوج، والأسد من الحيوانات التي ليس لها وقت محدد للتزاوج، كما أن الإناث لا تكتفي بزوج واحد بل أكثر من ذلك، وتصل مدة حملها إلى 112 يوم، وتلد بعد ذلك من شبل واحد إلى أربعة أشبال وتبقى مع أمها حتى سنّ البلوغ .

مدة عيش الأسد

تمتد فترة عيش الأسد لما يصل إلى 15 عاماً في البراري، وتعيش ما بين 25 إلى 30 عاماً في الحدائق أو المحميات، إلا أن عدد الأسود تضاءل تدريجياً خلال العقدين الماضيين، وأصبحت من الحيوانات المهددة بالإنقراض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *