التخطي إلى المحتوى

القرد من الثدييات وهو من الحيوانات التي تنتمي إلى رتبة الرئيسيات، تتميز القردة بتفوقها في الذكاء على العديد من الحيوانات الاخرى ، وتعد القردة قريبا جدا للانسان من الناحية التقسيمية. ومن المعروف ان القرد يشبه البشر،  مخه يشبه مخ الانسان من حيث التركيب ، وللقرد أكثر من 200 نوعا في جميع أنحاء العالم.

يعيش القرد في مجموعات مترابطة بعلاقات الأسرية ويدير المجموعة زعيم هو الأقوى من بينهم، وتتم مرحلت تعينه بعد منافسة شرسة بين ذكور المجموعة والفائز يصبح زعيم

صوت القرد

صوت القرد mp3

ما ماهو اسم صوت القرد؟

  • الجواب: يسمى صوت القرد “قهقهة

شاهد ايضا بالفيديو صوت القرد:

معلومات عن القرد

القردة لديها إصبع الإبهام الذي يساعدهم على المسك الجيد بالاشياء كالبشر تماما. وأيضا اصبع الابهام يمكنه من الانتقال بين الأشجار بسهولة كبيرة مع التحكم في قوته لتجنب الوقوع أو كسر جذع الشجرة .

في حالة نقص الغذاء، تتوقف القرود عن التزاوج حتى تكون هناك ظروف أفضل للأغذية، وعند الولادة، تلد الأم مرة كل سنتين.

يوجد نوع من أنواع القرود تسمى بالقرد العنكبوت وهذا لأنه يملك ذيل طويل وأطرافه العنكبوتية، وبستطاعة هذا القرد الجري بسرعة فوق فرع شجرة .

التزاوج عند القرد

القرود لها عادات غريبة في أوقات التزاوج، ولكن في معظم الأحيان القرد الذكور الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات لديه زوجة واحدة فقط هي أم أطفاله وزوجته الأبدية. وبعد مرحلة الزواج تساعده الزوجة في بناء بيت خاص بهم، ولكن هناك بعض القرود الذين يتزوجون أكثر من امرأة واحدة، على الرغم من أنه متزوج، لكنه لايصدر اصواتا عالية عند جلب الإناث كي لا يفتضح ويكتشف أمره، ووقتها يعاقب بالضرب أو الطرد من المجموعة ، لأن القرد كثير الزوجات غير مرحب به بين المجموعات.

تابعتم معنا صوت القرد من خلال موقع عالم الحيوانات، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وللمزيد من أصوات الحيوانات ندعوكم لزيارة قسم الخاص بالصوات الحيوانات من هنا: أصوات الحيوانات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *