صوت النمر

 

النمر

النمر حيوان مفترس من الثدييات ويعتمد على الحصول على طعامه من خلال إفتراس الحيوانات الاخرى. وهناك العديد من حالات افتراس كثيرة للأنسان من النمور، النمر يشبه القطط من حيث الشكل وهو منتشر على نطاق واسع في أفريقيا وأجزاء من ماليزيا والهند والصين وآسيا وشبه الجزيرة العربية.

ووفقا لتقرير الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة (IUCN)، فإن النمر مهدد بالانقراض بسبب كثرة الصيد الجائر و بسبب الاكتظاظ السكاني ومحدودية الأماكن للعيش بسبب البناء المستمر. حتى أن معظم النمور الان في المحميات الطبيعية، وحدائق الحيوانات والسيرك.

صوت النمر (mp3)

ما اسم صوت النمر ؟

يطلق على صوت النمر العديد من الأسماء العربية ومنها:
الهرير
التزمخر
الغطيط
ضرضرة
الخرخرة
لكن الإسمين الاكثر شهرة لصوت النمر هم الخرخرة والزمخرة.

معلومات عن حيوان النمر

يبلغ طول جسم النمر ما بين 125 الى 165 سنتيمتر. ساقيه قصيرة ة ويمتاز بضخامة الحجم، فرئه منقط وغالبا ما يكون مخطط أو مرقع بشكل رائع وجميل، ذيل النمر طويل وحجم الذكور هو في الغالب أكبر من الإناث. وزن الذكور عادة ما يكون 90 كجم.

بإمكان النمر الجري بسرعة تصل إلى 58 كيلومترا في الساعة، ولديه العديد من المهارات الأخرى كالسباحة فهو ماهر جدا في السباحة وعبور الممرات المائية من مكان إلى آخر، فضلا عن تسلق الأشجار.

النمور يعيشون لمدة عشرين عاما، وفترة حمل انثى النمر هي ثلاثة أشهر وأحيانا زيادات نصف في بعض الاوقات. تلد الأنثى مابين 2- 4 نمراً، واحد منهم يكون قادر على الصيد في سن 3 أشهر، بحيث يستطيع في هذا العمر الجري وراء فريسته والدفاع عن نفسه.

توجد العديد من الانواع في جنس النمور كالنمور العربي والنمر الأبيض، ولكن أعدادهم قليل جدا فهو لايتعدى مئتي نمر في العالم بأسره، وهناك أيضا نوع أخر كالنمر البنغالي والنمر الأسود، والنمر السيبيري، وأنواع أخرى من النمور.

النمور الذكور والأناث لا يعيشون مع بعضهم البعض ولا يجتمعون إلى في فترات التزاوج والإنجاب فقط، كل منهم يعيش حياة منفرة ويصطاد غذائه بنفسه ويحمي نفسه لوحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *