التخطي إلى المحتوى
كلب الدنجو الأسترالي

كلب الدنجو الأسترالي

الدنجو أو الكلب الأسترالي أو الدنغو بالإنجليزية: dingo ويعرف علمياً بإسم: Canis lupus dingo هو حيوان ثديي من عائلة الكلبيات. يوجد في أستراليا آلاف الكيلومترات محاطة بالسور والسياج الحديدي، وذلك لإبعاد الدنجو عن مناطق معينة، لكن النتيجة لم تكن ناجحة دائمًا في اغلب الأحيان. ومع ذلك، لا يزال هذا الكلب البري القوي موجودًا بأعداد كبيرة على الرغم من الفخاخ التي تم إنشاؤها له وعلى الرغم من إطلاق النيران عليه منذ أن بدأ المستوطنون في استعار أستراليا.

كلاب الدنجو تتشابه من ناحية الحجم مع كلاب المزرعة، و معظم كلاب الدنجو لديها فراء مع هيكل مائل للون الأصفر، وتتراوح ألوان هذه الكلاب من الأبيض إلى الأصفر والأسود.

والدنغو هو بالتأكيد كلب شرس وعنيف وقوي ولا يمكن استئناسه بسهولة.

هل تعلم أن ؟

هذا الحيوان البري ليس من الحيوانات الأسترالية الأصلية، ولكن تم إحضاره من قبل السود قبل وصول الانسان الأبيض، ويقوم بعض الأستراليين برحلات تدعى (دوجنج)، والمقصود بهذه الكلمة هي اصطياد كلب الدنجو.

نرشح لك:

حقائق عن كلب الدنجو

  • الدنجو هو أخطر الحيوانات آكلة اللحوم في القارة الاسترالية وهو يهاجم حتى الكنجارو وعادة تعمل كلاب الدنجو في جماعات . ومع أن الكنجارو الجرابي أخف حركة من مطارده إلا أنه ليست لديه نفس قوة تحمله وعلى ذلك يسقط في النهاية ويقتل ويحدث أن يقبض واحد من الدنجو على ذيل الكنجارو بينما يهاجمه الباقون من الأمام ومن الجانبين .
  • تمساح المياه المالحة عدو كبير للدنجو الذي عليه أن يحرس جراءه من الثعابين الكبيرة ومن النسور وتدية الذيل.
  • مثل كثير من حيوانات استراليا قد يسقط الايمو ضحية للدنجو وعندئذ لا تساعده سرعته كما لا تنفعه محاولة حفر خندق للاختفاء .
  • أحاط الاسترالیون جزءا كبيرا من القارة بالسياج وقد استغرقت هذه العملية عدة سنوات كما كانت باهظة التكاليف وقد نجحت نجاحا جزئيا في إبعاد الدنجو عن الأغنام والمواشي .
  • لقد نجح السكان الأصليون لأستراليا في في استئناس كلب الدنجو واستخدامهم ككلاب للصيد. تلد أنثى الدانغو من ستة إلى ثمانية جراء، ويتبع هؤلاء الجراء الكلاب البالغة في غارات الصيد لمدة سنة كاملة قبل أن يعتمدو على أنفسهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *