كلب شناوتسر العملاق

كلب شناوتسر العملاق

معلومات عن كلب شناوتسر العملاق

تم استخدام كلب شناوتسر العملاق أيضاً للحراسة بشكل أساسي لأصحاب النُزل أو المزارعين أو التجار، وفي وقت لاحق بمجرد بناء خطوط السكك الحديدية التي جعلت من غير الضروري أن يقوم هذا الكلب بتربية الماشية، كما عملت هذه السلالة إلى جانب الشرطة والجيش في أوروبا.

كلب شناوتسر العملاق
كلب شناوتسر العملاق

خصائص كلب شناوتسر العملاق

 

كلب شناوتسر العملاق
كلب شناوتسر العملاق

 

 

الخصائص الفيزيائية حقائق التصنيف العلمي لكلب شناوتسر العملاق
يغطي جسم الكلب الشعر النظام الغذائي: آكل النبات والحيوان المملكة: الحيوان
فترة الحياة: 12 سنة الاسم الشائع: كلب شناوتسر العملاق/ Giant Schnauzer الشعبة: الحبليات
الوزن: 35 كجم (77 رطلاً) كلب كبير وقوي ومهيمن التصنيف: الثدييات
الترتيب: آكلات اللحوم
العائلة: كلبيات
الجنس: كلب
الاسم العلمي: الذئب الرمادي/ Canis lupus
الموقع: أوروبا

 

نشأ كلب شناوتسر العملاق من جبال الألب البافارية في مكان ما حوالي منتصف القرن التاسع عشر، لقد تم تربيته من سلالة شناوتسر ليكون كلباً عاملاً لقطيع الماشية من المزرعة إلى السوق

 

كلب شناوتسر العملاق
كلب شناوتسر العملاق

كلب شناوتسر العملاق من سلالة كبيرة جداً من الكلاب سوداء اللون، لديهم طبع مخلص ويحمي صاحبه جداً ويمكن أن يصلح ليكون كلباً عائلياً جيداً للعائلات التي لديها أطفال أكبر سناً، وهو أيضاً من سلالة hypoallergenic (وهي سلالة الكلاب التي يُزعم أنها أكثر توافقاً مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أكثر من السلالات الأخرى) حيث أن معطفه الكثيف والمجعد لا يتساقط كثيراً.

إيجابيات وسلبيات لامتلاك كلب شناوتسر العملاق

الإيجابيات

مخلص
كلب شناوتسر العملاق مخلص جداً لأصحابه وعائلته.
سلالة hypoallergenic
لا يتساقط وبر كلب شناوتسر العملاق كثيراً، لذا هو خيار جيد للمنازل التي يعاني فيها أحد أفراد الأسرة من الحساسية
سهل التدريب
كلب شناوتسر العملاق أذكى وأسهل في التدريب من بعض سلالات الكلاب الأخرى

السلبيات

يمكن أن يكون عدواني
قد يصبح بعضه عدوانياً إذا شعر بالتهديد أو اعتقد أن شيئاً ما يهدد أصحابه
ليس جيد للأطفال الصغار
كلب شناوتسر العملاق ليس مثالي للمنازل التي فيها أطفال صغار لأنه قد يتصرف بشكل مهيمن للغاية
يمكن أن يصبح مدمر
إذا لم يتلقى كلب شناوتسر العملاق ما يكفي من التمارين البدنية أو العقلية، فيمكن أن يصبح مدمراً

كلب شناوتسر العملاق
كلب شناوتسر العملاق

حجم ووزن كلب شناوتسر العملاق

كلب شناوتسر العملاق كلب كبير جداً، فيمكن أن يزن الذكر ما بين 60 و 85 رطلاً ويتراوح طوله بين 25.5 و 27.5 بوصة، أما الأنثى تزن عادةً ما بين 55 و 75 رطلاً ويتراوح طولها بين 23.5 و 25.5 بوصة، وعندما يبلغ عمر الجرو منه ثلاثة أشهر، فإن وزنه يتراوح بين 21 و 37 رطلاً، أما عند سن ستة أشهر فإنه يزن بين 39 و 68 رطلاً، والجدير بالذكر أنه يصبح كلباً بالغاً بين سن 16 و 19 شهراً.

الوزن الطول
60 رطلاً إلى 85 رطلاً 25.5 بوصة إلى 27.5 بوصة الذكر
55 رطلاً إلى 75 رطلاً 23.5 بوصة إلى 25.5 بوصة الأنثى

 

كلب شناوتسر العملاق
كلب شناوتسر العملاق

المشاكل الصحية العامة حول كلب شناوتسر العملاق

هناك بعض المشكلات الصحية الشائعة التي يجب أن يكون المالك على دراية بها قبل إحضار كلب شناوتسر العملاق إلى المنزل، وفي حين أن جميع الكلاب في هذا الصنف لن تتعرض بالضرورة إلى المشاكل، فإن معرفة ما يجب البحث عنه يمكن أن يساعد في التأكد من إصابة الكلب بالمشاكل الصحية في أقرب وقت ممكن.
تعد أمراض الأسنان هي إحدى المشكلات المحتملة التي قد يعاني منها كلب شناوتسر العملاق، حيث يبدأ مرض الأسنان بتراكم الجير، والذي إذا لم يتم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يتسبب في تلف الأسنان أو حتى الأعضاء.
قد يعاني كلب شناوتسر العملاق أيضاً من عدوى فيروسية أو بكتيرية، وتشمل داء الكَلَب، البارفو/طاعون الكلاب، ومرض كف القدم الخشبية، ونظراً لأنه يمكن منع العديد من هذه الأمراض من خلال اللقاح، فمن المهم جداً التأكد من الالتزام بجدول التطعيم الموصى به لكلب شناوتسر العملاق.

كما تعد السمنة هي مصدر قلق صحي آخر لكلب شناوتسر العملاق، فيمكن أن تؤدي السمنة إلى أمراض القلب واضطرابات الجهاز الهضمي وآلام الظهر وغيرها من المشكلات الخطيرة المحتملة، لذا يجب التأكد من إطعام الكلب الكمية الموصى بها من الطعام ومنحه تمريناً كافياً لتجنب السمنة من أن تصبح مشكلة.

وأخيراً، تتلخص بعض المشكلات الصحية الشائعة التي قد يواجهها كلب شناوتسر العملاق فيما يلي:

  • أمراض الأسنان
  • الالتهابات البكتيرية والفيروسية
  • البدانة

مزاج وطباع كلب شناوتسر العملاق

يتمتع كلب شناوتسر العملاق بمزاج هادئ نسبياً، فهذا الكلب مخلص جداً لعائلته ولأولئك الذين يثق بهم، لكن يمكن أن يشكوا من بعض الأشخاص أو الأماكن الجديدة، وفي معظم الحالات يكون كلب شناوتسر العملاق أكثر استرخاءً، لكن البعض منه يظهر سمات عدوانية عندما يشعر بالتهديد.
كما تم تربية كلب شناوتسر العملاق ليكون كلباً عاملاً، ولديه أيضاً شخصية أكثر يقظة، وبسبب تربيته هذه، فقد اعتاد على المزيد من التحفيز الذهني لذا يصاب بالملل بسهولة، مما قد يؤدي إلى سلوكيات مدمرة.
كما يمكن أيضاً أن يكون كلب شناوتسر كلباً عائلياً جيداً ويمكن الوثوق به بشكل عام حول الأطفال الأكبر سناً

كيف تعتني بكلب شناوتسر العملاق

عند الاستعداد لرعاية كلب شناوتسر ، من المهم الوضع بعين الاعتبار مزاجه ومخاوفه الصحية واحتياجاته الغذائية وعوامل أخرى

الغذاء والنظام الغذائي

يجب إطعام كلب شناوتسر طعام عالي الجودة المخصص للكلاب الكبيرة، ويمكن لبعض كلاب شناوتسر العملاق الذين يعانون من زيادة الوزن الاستفادة من صيغة التحكم في الوزن، حيث بشكل عام يحتاج كلب شناوتسر ما بين 3 3/8 و 4 ¼ أكواب من الطعام كل يوم، ويجب تقسيم هذا الطعام إلى وجبتين، ويمكن أن يختلف المقدار الدقيق للطعام المناسب لكلب شناوتسر العملاق بناءً على العمر والوزن ومستوى النشاط والمخاوف الصحية وعوامل أخرى، لذا يجب التحقق مع الطبيب البيطري في حال عدم التأكد من كمية الطعام الذي يجب أن يأكله الكلب.
يجب أن يأكل جرو كلب شناوتسر طعام الجراء المخصص للجراء الكبيرة، فالجرو لديه معدة أصغر ويحتاج إلى تناول وجبات أصغر بشكل متكرر على مدار اليوم، وعندما يتراوح عمر الجرو بين ثمانية و 12 أسبوعاً يجب إطعامه أربع وجبات يومياً، أما عند سن بين ثلاثة وستة أشهر يجب إطعامه ثلاث وجبات يومياً، وبمجرد أن يبلغ عمر الجرو ستة أشهر يجب أن تكفي وجبتان يومياً

العناية والرعاية الشخصية

يعتبر التنظيف الأسبوعي أمراً مهماً للحفاظ على معطف كلب شناوتسر العملاق المجعد والكثيف، ولديه طبقة مزدوجة مقاومة للماء، كما يحتوي المعطف على طبقة خارجية قاسية وخشنة مع طبقة سفلى ناعمة، وقد يحتاج كلب شناوتسر العملاق أيضاً إلى أن يتم العناية به بواسطة محترف أو سيحتاج مالكه إلى تعلّم كيفية العناية به بشكل صحيح للحفاظ على مظهره ومعطفه، والجدير بالذكر أن وبره لا يتساقط كثيراً، لذا هو خيار جيد للمنازل التي يعاني فيها أحد أفراد الأسرة من الحساسية
كما يجب عدم نسيان فحص آذان الكلب بانتظام أيضاً، وإزالة الأوساخ والتحقق من علامات العدوى، كما تحتاج أظافره إلى تقليم منتظم لمنعها من أن تطول كثيراً وتجعل المشي مؤلماً للكلب. بالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيف أسنانه بالفرشاة عدّة مرات كل أسبوع.

التدريب

يعتبر كلب شناوتسر العملاق كلباً ذكياً للغاية، مما يجعله أسهل في التدريب من بعض السلالات الأخرى، ولديه غريزة وقائية للغاية، ويحتاج إلى تعليمه طرقاً مناسبة للتصرف، ويتم أيضاً تربية كلب شناوتسر العملاق ليكون كلباً عاملاً، فهو يبذل قصارى جهده عندما يتم منحه وظيفة أو مهمة للقيام بها، حتى لو كان ذلك مثل استرداد لعبة.
كما يمكن أن يؤدي كلب شناوتسر العملاق أداءً جيداً في ألعاب خفة الحركة وتدريب الطاعة ورياضات الكلاب الأخرى.

التمرين

يحتاج كلب شناوتسر العملاق إلى الكثير من النشاط، ويكون جيداً مع المالكين الذين يعيشون أسلوب حياة أكثر نشاطاً، ويعتبر المشي لمسافات طويلة أو الرحلات إلى حديقة الكلاب أو اللعب في ساحة خلفية كبيرة مسيجة أمثلة على الطرق التي يمكن من خلالها مساعدة الكلب في الحصول على التمرين الذي يحتاجه.

الجراء

قبل إحضار كلب شناوتسر  إلى المنزل، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها.
أولاً التأكد من أن المنزل قد تم إعداده وأنه آمن للجرو، واختيار طبيب بيطري وتحديد موعد بعد وقت قصير جداً من إحضار كلب شناوتسر إلى المنزل، والتأكد أيضاً من شراء الطعام والمقود والياقة وسرير الكلب والألعاب وغيرها من المستلزمات الأساسية التي يحتاجها الكلب الجديد.

بمجرد وصول كلب شناوتسر الجديد إلى المنزل، يجب البدء في التدريب على استخدام الحمام في أسرع وقت ممكن حتى يعتاد على ذلك، كما يجب أيضاً تكوين صداقات مع الكلب حتى يتعلم كيفية التصرف مع الكلاب والأشخاص والأماكن الأخرى.
كما يحتاج جرو كلب شناوتسر إلى تناول وجبات أصغر كثيراً على مدار اليوم أيضاً

كلب شناوتسر العملاق والأطفال

يمكن أن يصلح كلب شناوتسر ليكون كلباً عائلياً ممتازاً للعائلات التي لديها أطفال أكبر سناً، لكنه قد لا يكون الخيار الأفضل للعائلات التي لديها أطفال صغار، لأنه يمكن أن يصبح كلب مهيمن قليلاً في بعض الحالات، وعادةً يوصى بأن يكون عمر الأطفال في المنزل 12 عاماً أو أكثر قبل إحضار كلب شناوتسر إلى المنزل.
وبشكل عام يعدّ كلب شناوتسر  كلباً مخلصاً للغاية، ويستمتع بقضاء الوقت والنشاط مع أفراد أسره.

الكلاب الشبيهة بكلب شناوتسر 

كلب الترير الروسي الأسود، الكلب الدانماركي الضخم، آريدال ترير: هي ثلاث سلالات تشبه كلب شناوتسر

  • الترير الروسي الأسود
    الروسي الأسود وكلب شناوتسر كلاهما من الكلاب العاملة الكبيرة التي غالباً ما يكون لها معطف أسود اللون، ويعتبر الكلب الأسود الروسي أكبر قليلاً بمتوسط وزن 111.5 مقارنةً بمتوسط 82.5 لذكر الترير الروسي الأسود، كما يمكن لكلا السلالتين أن يكوناً حارساً جيداً، وعادةً ما يكون كلب شناوتسر أكثر ذكاءً ومرحاً من الترير الروسي الأسود
  • الكلب الدانماركي الضخم
    الكلب الدانماركي الضخم يعدّ كلباً عاملاً آخر مثل كلب شناوتسر، وكلاهما كلاب كبيرة للغاية وذات ذكاء عالٍ نشأت من ألمانيا، ويمكن أن يصلح الكلب الدانماركي الضخم ليكون حيواناً عائلياً أليفاً للعائلات التي لديها أطفال أصغر سناً، كما أنه خيار أفضل لكبار السن أو لكونه كلباً للعلاج، وفي حين أن لون معطف كلب شناوتسر أسود، يمكن أن يكون معطف الكلب الدانماركي الضخم لونه أسمر فاتح مصفر أو أبيض أو ناصع أو أسود أو أزرق أو مرقط بالألوان.
  • آريدال ترير
    يمتلك كل من آريدال ترير وكلب شناوتسر معطف كثيف ومجعد ولا يتساقط كثيراً، ويعدّ كلب آريدال ترير أصغر من كلب شناوتسر العماق بمتوسط وزن ذكر يبلغ 57.5 رطلاً مقارنة بمتوسط وزن 82.5 رطلاً لذكر كلب شناوتسر

الأسماء الشعبية لكلب شناوتسر 

إذا كنت تبحث عن الاسم المثالي لكلب شناوتسر ، فاقرأ القائمة أدناه للعثور على بعض الإلهام.

  • رومان
  • بومر
  • برونو
  • ماغنوم
  • ماكس
  • ديزي
  • لوسي
  • دينة
  • ماجي
  • أوليمباس

الأسئلة الشائعة حول كلب شناوتسر 

هل كلب شناوتسر من الحيوانات العاشبة أم آكلات اللحوم أم كلاهما؟
كلاهما معاً
ما المملكة التي ينتمي إليها كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى مملكة الحيوان
إلى أي فئة ينتمي كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى فئة الثدييات
ما الشعبة إليها ينتمي لها كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى شعبة الحبليات
إلى أي عائلة ينتمي كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى عائلة الكلبيات
إلى أي ترتيب ينتمي كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى رتبة آكلات اللحوم
ما نوع الغطاء الذي يمتلكه كلب شناوتسر ؟
كلب شناوتسر مغطى بالشعر
إلى أي جنس ينتمي كلب شناوتسر ؟
ينتمي إلى جنس الكلب
ما هي الحقيقة المثيرة للاهتمام حول كلب شناوتسر ؟
كلب شناوتسر كبير وقوي ومسيطر
ما هو الاسم العلمي لكلب شناوتسر ؟
الاسم العلمي لشناوزر العملاق هو Canis lupus
ما هو عمر كلب شناوتسر ؟
متوسط عمره ما بين 12 و 15 سنة

كم يكلف امتلاك كلب شناوتسر ؟

يبلغ متوسط سعر شراء هذا الكلب من المربين 1100 دولار، ومع ذلك قد يتقاضى بعض المربين ما يصل إلى 5000 دولار مقابله، ومن المحتمل أن يكون سعر تبنيه من مأوى أو منظمة إنقاذ بضع مئات من الدولارات فقط لتغطية رسوم الطلب واللقاحات.
وعلى الرغم من ميزانية شراء كلب شناوتسر جديد من أحد المربين ضمن المنطقة أو اعتماد واحدة من منظمة إنقاذ، يجب عدم نسيان جميع الأسعار لجميع النفقات الأخرى المرتبطة بملكية الكلاب، حيث يحتاج كلب شناوتسر إلى رعاية بيطرية منتظمة وتدريب وطعام وإمدادات، وفي السنة الأولى لكلب شناوتسر ، يجب توقّع إنفاق ما بين 500 و 2000 دولار لتغطية كل هذه النفقات، كما يجب أن تكون الميزانية بين 500 دولار و 1000 دولار للسنوات اللاحقة للملكية كافية.

هل كلب شناوتسر كلب عائلي جيد؟

نعم، حيث يمكن أن يصلح ليكون كلباً عائلياً جيداً، ومع ذلك نظراً لأنه يظهر أحياناً سمات أكثر هيمنة، فمن المستحسن غالباً الانتظار حتى يبلغ الأطفال عمر 12 عاماً على الأقل لإحضار كلب شناوتسر إلى المنزل
ما هو حجم كلب شناوتسر ؟
يمكن أن يزن ذكر كلب شناوتسر ما بين 60 و 85 رطلاً ويبلغ طوله ما بين 25.5 و 27.5 بوصة، أما الأنثى تزن ما بين 55 و 75 رطلاً، ويتراوح طولها بين 23.5 و 25.5 بوصة.
هل كلب شناوتسر خطير؟
في حين أن معظم كلاب هذه السلالة ليسوا خطرين، فإن هذه السلالة تحمي أصحابها جداً، لهذا السبب يمكن أن يكون بعض كلاب شناوتسر العملاق أكثر عدوانية إذا شعروا أن أسرتهم أو منزلهم مهدد، ومن المهم تدريب كلب شناوتسر والتواصل معه بشكل صحيح لمنع هذه المشكلة المحتملة
هل كلب شناوتسر جيد لأصحابه المبتدئين؟
لا يعدّ كلب شناوتسر دائماً الخيار الأفضل للمالك المبتدئ، فهو أفضل مع مالك ذي خبرة وعلى دراية بتدريب السلالة هذه، لذا يجب على المالكين للمرة الأولى الذين يتطلعون إلى تبنيه من منظمة إنقاذ أو شراء واحد من مربي أن يكونوا مكرسين لتدريب كلبهم الجديد بشكل صحيح والتواصل معه

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required