التخطي إلى المحتوى
ماذا يأكل الحمام ؟
ماذا يأكل الحمام

ماذا يأكل الحمام ؟

– تتطور معرفتنا بتغذية الطيور و الحمام باستمرار. للاجابة على سؤال ماذا يأكل الحمام يجب زيادة الوعي بأهمية التغذية وزيادة البحث في الاحتياجات المختلفة للطيور. كما هو الحال مع جميع الحيوانات الأخرى ، تحتاج الطيور إلى توازن مناسب من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والمياه. غالبًا ما تتطلب أنواع مختلفة من الطيور أطعمة مختلفة.

اطعام الحمام
اطعام الحمام

هل يجب أن أقلق بشأن ما يأكل الحمام ؟

عادة ما يتم تجاهل تغذية الطيور الاليفة. يجب عليك مناقشة تغذية حمامة الحيوانات الأليفة الخاصة بك أو الحمامة مع الطبيب البيطري! كثيرًا ما يفترض اصحاب الحمام أنهم يغذون الحمام أو الحمامة بانظام و يفرضون نظاما غذائيًا مناسبًا لكنهم لايفعلون ذلك! هذا سبب شائع للعديد من المشاكل الصحية للحمام. من المهم أن تسعى باستمرار لتحسين النظام الغذائي للطيور. يتضمن هذا تثقيف نفسك باستمرار بمعلومات عن حيواناتك. لا يكفي إطعام الحمامة فقط للحفاظ على حياتها ؛ بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون هدفك مساعدتها على الحفاظ على صحتها. تعتمد صحة طائرك على مدى جودة إطعامه.

ماذا يأكل الحمام بشكل طبيعي ؟

يأكل الحمام والحمامات مجموعة متنوعة من الحبوب والبذور والخضر والتوت والفواكه ، ويأكلون أحيانًا الحشرات والقواقع وديدان الأرض في البرية.

ماذا يجب أن أطعم حمامي؟

يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن في جميع الأوقات. استشر طبيبك البيطري إذا واجهت أي مشاكل في النظام الغذائي أو صحة الطيور.

الحبوب طعام الحمام
الحبوب طعام الحمام
  • الحبوب و البذور : بذور الحمام المتاح. يحتوي النظام الغذائي على بذور وحبوب مخلوطة وخضروات وبعضها غني بخميرة بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن. توجد تركيبات غذائية مختلفة للطيور ذات الأداء ، والطيور المستريحة وتربية الطيور.
  • فواكه وخضراوات : يجب تقديم الخضار المفرومة والخضر بالإضافة إلى بعض الفاكهة كجزء من النظام الغذائي اليومي. الخضار ، ذات التركيبة العالية من الماء (مثل الخس أو الخس ، والكرفس) تقدم قيمة غذائية قليلة جدًا. أفادت التقارير أن الأفوكادو يحتمل أن يكون سامًا للحمام لذلك تجنب اطعامه لهم.
  • الماء النقي : يجب أن تكون المياه العذبة النقية متوفرة في جميع الأوقات. اعتمادًا على جودة مياه الصنبور ، قد تفكر في استخدام المياه المعبأة في زجاجات. يجب تنظيف أطباق طعام الحمام و الماء جيدًا كل يوم بالماء والصابون.
تناول الحصى للحمام
تناول الحصى للحمام

الحمام عرضة لنقص الكالسيوم من تناول البذور فقط. يجب أن تكون البذور 50 ٪ فقط من نظام غذائي متوازن ، وليس النظام الغذائي بأكمله.

ماذا عن طعام الناس؟

كقاعدة عامة ، يمكن لأي طعام صحي ومغذي تأكله أنت وعائلتك أن يأكله الحمام و الطيور بشكل عام. اتبع الإرشادات العامة الموضحة أعلاه واستخدم حواسك عند اختيار طعام للحمام. تقديم كمية صغيرة من اللحم المطبوخ أو السمك أو البيض أو الجبن المطبوخ في بعض الأحيان للحمام ممكن. يجب استخدام منتجات الألبان باعتدال. من المنطقي تجنب الأطعمة السريعة والشوكولاتة والمنتجات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الكحولية.

حمام ياكل خضراوات
حمام ياكل خضراوات

هل سيكون لدى طائرتي أي احتياجات مختلفة طوال حياته؟

قد يكون لدى الطيور الصغيرة للغاية أو المجهدة أو المصابة أو في مرحلة وضع البيض أو تربية الصغار متطلبات غذائية معينة. تتوفر حبوب مركبة خصيصًا للطيور ذات متطلبات غذائية محددة. استشر طبيبك البيطري بخصوص هذه الحالات.

هل يحتاج الحمام أو الحمامة إلى فيتامينات أو معادن أو أحماض أمينية إضافية؟

يمكن للطبيب البيطري مساعدتك في تقييم النظام الغذائي للطيور واحتياجاته الخاصة. يقترح أحد الخبراء أن الحمام الذي يأكل 50 ٪ من نظامه الغذائي في شكل أغذية مصنعة قد لا يحتاج إلى مكملات غذائية. قد تكون الفيتامينات أو المعادن المحددة أكثر أهمية في أوقات مختلفة خلال حياة الحمام أو الحمامة (على سبيل المثال ، مكملات الكالسيوم أثناء وضع البيض). يوجد في العيادات البيطرية مكملات الكالسيوم إذا ثبت أن الحمام لديك يعاني من أي نقص.

عند تحضير الطعام للحمام امزج هذه المنتجات في الماء أو يفضل وضعها مباشرة على الطعام الرطب.

هل يحتاج الحمام أو الحمامة إلى تناول الحصى ؟

يوجد الكثير من الجدل حول الحاجة إلى الحصى. كان يعتقد أن الحصى ضروري لهضم الطعام في أحشاء الحمام و للمساعدة على الهضم. يبدو أن الطيور تأكل بشكل جيد دون حصى. معظم الحمام يحب تناول كمية صغيرة من قشر البيض المهروس أو قشر المحار. قد تواجه بعض الطيور مشاكل في الواقع إذا أكل الحصى أكثر من اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *