التخطي إلى المحتوى
ماذا يأكل الخفاش ؟
خفافيش أمريكا الجنوبية

ماذا يأكل الخفاش ؟

مع ما يقرب من 1000 نوع مختلف من الخفافيش يتبادر الى الاذهان سؤال ماذا يأكل الخفاش ؟ وهل كل الخفافيش تأكل نفس الطعام ؟. لا ينبغي أن يكون من المستغرب أن تأكل الخفافيش الكثير من أنواع الطعام المختلفة. هم أيضًا صيادون رائعون قادرون على تحديد أصوات أضعف وأصغر حركة. فماذا تأكل الخفافيش؟

معظم الخفافيش تأكل الحشرات وتسمى آكلي الحشرات. تحب هذه الخفافيش أكل الخنافس والعث والبعوض وغيرها. وهم بالتأكيد يأكلون الكثير من الحشرات. هل تعلم أن خفاشًا بنيًا صغيرًا يمكنه تناول ما يصل إلى 500 حشرة بحجم البعوض كل ساعة؟ هذا كثير من الحشرات بالنسبة لحيوان واحد!. وبعض مستعمرات الخفافيش فيها ملايين الخفافيش! فقط تخيل كم عدد الحشرات التي قد تكون بدون هذه الخفافيش آكلة الحشرات.

معلومات عن الخفاش
معلومات عن الخفاش

هناك بعض الخفافيش التي تحب أكل الفاكهة والبذور وحبوب اللقاح من الزهور. تسمى هذه الخفافيش آكلة النبات. الأطعمة المفضلة لديهم هي التين والمانجو والتمر والموز. ومن المعروف أن بعض الخفافيش يشربون ماء السكر من مغذيات الطيور الطنانة.

ما أنواع الطعام الأخرى التي تأكلها الخفافيش؟

هناك خفافيش تأكل الطيور والأسماك والضفادع والسحالي وحتى الخفافيش الأخرى. حتى أن الخفافيش تشرب الدم. هذه تسمى الخفافيش مصاصة الدماء. هناك 3 أنواع فقط من الخفافيش مصاصة الدماء ويعيشون جميعًا في أمريكا الوسطى والجنوبية. ولا تقلق – الخفافيش مصاصة الدماء لا تحب شرب دم الإنسان. يحصلون بشكل رئيسي على الدم من الأبقار والأغنام والخيول. للحصول على الدم ، تقوم الخفافيش مصاصة الدماء بعمل قطع صغير في جلد الحيوانات النائمة وتشرب قليلاً من الدم. يحتاج خفاش مصاص الدماء إلى حوالي ملعقتين صغيرتين من الدم يوميًا – هذه كمية صغيرة غالبًا ولا تؤثر على البقرة أو الأغنام بشكل عام

طعام الخفاش
طعام الخفاش

أي من هذه الأطعمة ليست طعام الخفاش؟ سؤال مخادع قد تعتقد، لأن كل هذه غذاء لنوع من الخفافيش. هناك المزيد من الأطعمة التي تحب الخفافيش تناولها. ما هي أطعمة الخفافيش المفقودة من المجموعة؟.

المراجع:

ويلسون ، دون. 1997. الخفافيش في السؤال. كتاب إجابات سميثسونيان. مطبعة معهد سميثسونيان ، واشنطن. 168 ص.

يمكنك التعرف أكثر عن حيوان الخفاش

معلومات عن الخفافيش

ناشونال جيوغرافيك الخفافيش 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم