التخطي إلى المحتوى
ما هو الفرق بين الفيل والماموث ؟
حيوان الماموث

ما هو الفرق بين الفيل والماموث ؟

يوجد خرافة مشهورة جدا وهي تطور الفيلة من الماموث  لذلك سنقوم بدراسة الفرق بين الفيل والماموث … فلو قلنا أن للتطوريين بأن كل حيوانين متشابهين من فصيلة واحدة : فهل يمكن أن يتطورا من بعضهما البعض : اذا كان هذا الامر حقيقة لربما هذا الامر يضعهم في ورطة حقيقية لو كانت صحيحة !!!..

الماموث و الديناصورات
الماموث و الديناصورات


إذ يتوجب عليهم أن يبرهنوا ساعتها – بالعلم و الواقع و المنطق – : مَن هو الحيوان الذي تطور من مَن ؟!!!!..
حيوانات الفيلة و حيوانات الماموث المنقرضة : لكل منها سلوك حياته المختلف عن الاخر مع انهما في نفس الفصيلة لكن هذا لا يكون دليل على التطور …!
على سبيل المثال الماموث : لديه بنية أضخم وأقوى وأكبر من الفيلة !!!..

حيوانات الماموث المنقرضة
حيوانات الماموث المنقرضة


وهذه النظرية لوحدها تسقط هذا القول من التطور من الأقوى والأكبر للأضعف والأقل حجما  !!!..
و حيوان الماموث أذنيه أصغر حجما ًمن الفيل … اما أنيابه فهي أطول وأقوى وأنفه مختلف … وله نتوء واضح خلف رقبته و ليس للفيل ذلك ..

الفرق بين الفيل والماموث

وأما أكبر اختلاف بينهما  فهو أن حيوان الماموث : كان يعيش في الأصل في المناطق القطبية شديدة البرودة والجليد … ولهذا السبب لديه بشعر كثير و صوف الطويل هذا الامر ليس موجود عند الفيلة بالطبع …

سبب انقراض الماموث

وأما سبب انقراضه .. فيعود به بعض العلماء لأسباب المناخ و تغيره و البيئة التي اعتاد الماموث على العيش فيها – مع انتهاء فترة عصر الجليد – و بدأ الحياة البشرية – الصيد – و غيرها من الاسباب وقد تنقيبات لبعض انواع الماموث- القليلة الصوف – في قارة أفريقيا و دولة كولومبيا و غيرها

الصورة في الاعلى توضح الفرق في حجم كل من الفيل – على يمين الصورة – وبين الماموث على اليسار الذي يليه : وبين حجم الإنسان

ثقل وزن حيوان الماموث الكبير : فقد سرع ذلك على انتهاء حياة الكثير منه مع اقتراب نهاية وضعف عصر الجليد : فقد سقطت هذه الحيوانات تحت الثلج : فتجمدت وماتت …. وبهذا : فهو يعتبر انه الحيوان الوحيد المنقرض تقريبا حتى الآن الذي تم العثور على حثته كاملة !!.

صغير الماموث
صغير الماموث

مما شجع العلماء لمحاولة اعادة استنساخه واستيلاده من رحم أحد الفيلة الإناث … والأبحاث تجري لمحاولة نسخ حمضه الوراثي بشكل مستمر حتى الان لكنها لم تفلح ….

ماموث متجمد
ماموث متجمد

الصورة بالأعلى لحيوان الماموث الشهير  التي تم العثور عليه متجمد بصورة كاملة … ومازال النقاش و الابحاث مستمرة فيالفرق بين الفيل والماموث و هذا الحيوان المنقرض ……

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *