معلومات عن الأنقليس (أبومريئة)

معلومات عن عن الأنقليس
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

معلومات عن عن الأنقليس (أبومريئة)

لهذه السمكة مظهر يجعلها تبدو كالأفعى . ليس لها حراشف وزعانفها مستطيلة جسمها في الغالب ، مزين بألوان جميلة ، ومرقط ببقع تساعدها على التمويه. معلومات عن الأنقليس تبقى في النهار مختبئة تحت الصخور ، ولاً يظهر منها إلا رأسها ، فتفتح فاها المشقوق لتبدو أسنانها الحادة ما يعطيها منظراً مخيفاً . أما في الليل ، فإنها تررك مخبآها وتذهب للبحث عن غذائها .

الأنقليس
الأنقليس

قد تسبب جروحاً خطيرة للغطاسين الذين يعترضونها أو يحاولون اللعب معها .. ومع ذلك ، فهي سمكة خجولة ، قليلة العدائية ، ونادراً ما تهاجم . لحم بعضها صاح للأكل ، بينما بعضها الآخر سام .

سمكة الأنقليس
سمكة الأنقليس

هل أسماك الأنقليس جيدة للصحة؟

مثل جميع الأسماك ، فهي مصدر رائع لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية. كما أنها تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والمنغنيز والزنك والحديد. بالنسبة للكربوهيدرات ، لا يحتوي سمك الانقليس على أي سكر ، وهو منخفض في الصوديوم وغني بالفوسفور.

هل سمك الانقليس قاتل ؟

هل يمكن لسمك الانقليس أن تقتلك؟ يمكن لهذه السمكة أن تولد حوالي 600 فولت من الكهرباء. … على الرغم من وجود عدد قليل من الحالات الموثقة لأشخاص يموتون من سمكة الانقليس ، هذا الامر يمكن أن يحدث. يمكن أن تؤدي هزة واحدة إلى إعاقة الشخص لفترة كافية تجعله يغرق ثم يموت ، حتى في المياه الضحلة.

التوزع والموطن

تتواجد في الحيد المرجاني في المحيط الأطلسي الهادي والهندي ، وفي البحر المتوسط ، وغالباً فى المياه الساحلية القليلة العمق.

صيد سمكة الأنقليس
صيد سمكة الأنقليس

معلومات عامة

  • التصنيف :  صنف : الأسماك العظمية ، تحت صنف : الزعانف المنتظمة ، رتبة : الأنقليسيات (الثعبانيات) فصيلة الأنقليسيات يعرف منها 100 نوع مختلف
  • الطول والوزن : يبلغ طولها 1 م في الغالب ، ولكن بعض أنواعها قد يبلغ طوله أكثر من 3 م ، ويزن 100 كغ.
  • التكاثر : البيض : سمكة أبو مريئة المتوسطية بيوضها بين شهري تموز (يوليو) وأيلول (سبتمبر) وتتركها تطفو على سطح حتى أوان التفقيس.
  • الحضانة والنمو : بعد التفقيس تمر سمكة أبو مرئية بمرحلة يرقانية هذه اليرقة ذات شكل مسطح يساعدها على الطفو فوق سطح الماء.
  • طريقة العيش :  النظام الغذائي : تتغذى بالقشريات والأسماك و الأخطبوط والحبار والسبيدج ، وفي بعض الأحيان تتغذى على الجيفة .
  • القنص والتهديد : يمكن أن يصطاده الإنسان وأسماك أبو مريئة نفسها .
  • البناء الاجتماعي : هو حيوان معتزل وليلي .
  • الهجرة : الأنقليس سمكة مقيمة.
  • معلومات أخرى :  غالباً ما يعيش هذا النوع من الأسماك مرتبط بنوع من القريدس المنظف ، الذي لا يتردد في الولوج إلى فم أبو مريئة باحثاً عن الغذاء بين أسنانها.

وبذلك نكون قد استعرضنا معلومات عن الأنقليس وهي تعتبر من الاسماك التي مصادرها شحيحة في العالم العربي.

المزيد من مقالات عالم الحيوان

طائر النعامة
عالم الطيور

معلومات عن طائر النعامة

محتويات1 طائر النعامة2 النعامة – الوصف ، الجسم ، الخصائص ، الصورة. كيف تبدو النعامة؟3 ماذا تأكل النعامة؟4 اين تعيش النعام؟ أسلوب حياة النعام5 تربية النعام6

كلاب جيرمن شيبرد
كلاب

استخدام الكلاب في عمليات الإنقاذ

لا عجب أن يلقب الكلب بالصديق الوفي للإنسان، فعلى مر الزمان أثبت الكلب ولاءه ووفاءه للبشر، وساعدهم في الكثير من مهام الحراسة والبحث والإنقاذ، بالإضافة

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم