معلومات عن قط بريطاني قصير الشعر

قط بريطاني قصير الشعر
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

قط بريطاني قصير الشعر

– هل ترغب بامتلاك قط بريطاني قصير الشعر ؟ تعتبر قطة مرحة وحنونة ، القطة البريطاني ذو الشعر القصير البريطانية مخلصة بشدة ورفيقة جيدة لشعب واحد. تعتبر من أجمل و أرقى انواع الحيوانات الاوروبية.
القط البريطاني قصير الشعر
القط البريطاني قصير الشعر

لمحة و معلومات

  • الوزن: الذكور: كبير:> 12 رطلا. – الإناث: كبير:> 12 رطلاً.
  • لون العين: أزرق ، نحاسي ، ذهبي ، عجيب
  • العمر : مدى العمر: 7-12 سنة.
  • الشعر : متوسط قصير
  • الحساسية : لا توجد لديها حساسية
  • إجمالي احتياجات العناية: معتدل ، مرتفع
القط بريطاني قصير الشعر
القط بريطاني قصير الشعر

يعتبر تنظيف الشعر القصير من أجل قط بريطاني قصير الشعر أمرًا مهمًا ، خاصةً خلال التغييرات الموسمية عندما يكون الشعر سميكًا أو رقيقًا.

إن القط البريطاني قصير الشعر متوسطة الحجم إلى قطة كبيرة الحجم وهي قوية جدًا. تمتلك عضلات قوية ولديها قوة ثقيلة. بالاضافة الى امتلاكها مظهر مستدير وسميك.

كقط قوي ، يجب تطوير جميع مكونات هذا الصنف بشكل جيد. يتميز القط البريطاني قصير الشعر بصدر عريض ورقبة عضلية وفكين قويين و فم متطور. الأرجل سميكة وقوية. تبدو سلاسة هذه القطط كما كانت في الأصل، قطة تهدف إلى إبقاء القوارض خارج المنزل ولا تتهاون في هذا الامر.

شعر القطة البريطانية يصبح سميك وكثيف خلال فصل الشتاء. تسريح شعرها يكون أصعب نسبيًا ، لأنه يقصد به حماية القطة.

شخصيتها

إن قط بريطاني قصير الشعر هي قطة ممتعة للغاية لتكون رفيقًا لها. إنها مرحة وهادئة. إن القطة البريطانية مخلصة ومحبة بشدة وسوف تلتصق بكل فرد من أفراد عائلتها.

في حين أن القطط ذو الشعر القصير يحبون اللعب ، إلا أنها لا تحتاج إلى الاهتمام. إذا كانت في وضع يسمح لها باللعب ، فستجد شخصًا وتحضر لعبة إلى هذا الشخص. تلعب القطط أيضًا بشكل جيد بمفردها ، وبالتالي يسهل عليها ان تجد ما يمتعها و يسليها و ان تكون صداقات و افراد.

القطط البريطانية
القطط البريطانية

حياتها اليومية

إن القطط البريطانية هي قطة سميكة وعضلية لذا يجب التحكم في تغذيتها بعناية. على الرغم من شد عضلاتها، عليك التأكد من أنها تحتفظ بوزن مناسب ولا تخرج من حالتها الصحية المعهودة. يجب أن تحصل على غذاء كافي. قد يكون اللعب التفاعلي ضروريًا للحفاظ على رشاقتها في حالة جيدة.

ستلعب البريطانية عندما تريد اللعب وستجد لعبة أو تصنع واحدة من أي شيء تجده إذا كانت لعبة القط غير متوفرة.

يعد التنظيف اليومي بالفرشاة أمرًا مهمًا ، خاصةً خلال التغييرات الموسمية عندما يكون الشعر سميكًا أو رقيقًا. حتى قطة الشعر القصير يمكن أن تحصل على عقدة في شعرها إذا لم يتم تفريش شعرها بانتظام.

يتسامح القط البريطاني قصير الشعر مع تركهم وحدهم. إنها حنونة ولكنها تقضي الوقت فقط في النوم تحت أشعة الشمس. تعتبر هذه القطة البريطانية قطة سهلة للعناية به وتكون صديقا رائعًا وهادئًا.

تاريخ القطة

يأتي أصل القط البريطاني قصير الشعر من المزارع والشوارع في بريطانيا، هو أول قطة من القط الفاخرة و الثرية. “والد” هذا الصنف هو هاريسون وير ، الذي يعتقد أنه أول مربي قطط محترف. وهو معروف في تاريخ القط بأنه “والد القط الثرية”. لم يكن فقط أول مربي محترف ، ولكنه حدد أيضًا قواعد عرض القط الأول ، الذي أقيم في بريطانيا عام 1871.

اخترنا لك موضوع تربية القطط الصغيرة

عالم القطط
عالم القطط

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، أخذ هاريسون قط الشارع المتواضع في بريطانيا ، ومن خلال برنامج تربية مكثف ، حوله إلى سلالة النسب التي أطلق عليها البريطانيين السلالة الفاخرة. وقع البريطانيون في حب سلالاتهم الأصلية الجديدة. عندما تم إدخال القط الفارسي إلى بريطانيا ، دفع البريطانيين إلى السلالة الأكثر شعبية مؤقتًا. خلال الحرب العالمية الثانية ، كما هو الحال في الحرب العالمية الأولى ، تم القضاء على سلالة قصيرة الشعر البريطانية ، لكنها عاودت الظهور دائمًا في أعلى المراتب الشعبية. اليوم ، قط الشعر القصير البريطاني مقبول في سجلات القطط في جميع أنحاء العالم. في وقت من الأوقات ، كانت تُعرف باسم ” القط البريطاني الأزرق” ، ولكن نظرًا لأنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، يطلق عليها إما البريطانية أو قط الشعر القصير البريطانية.

في النهاية بمجرد ألقائك نظرة على القط البريطاني قصير الشعر ستكون على دراية بشكله الجميل و نوعه و ملامحه الدائرية المحبوبة. يعتبر القط واحد من أقدم و أشهر سلالات القطط الإنجليزية في انكلترا،  اكتسبت هذه القطط الهادئة مكانا في المنزل البريطاني و ايضا في قلوب الشعب البريطاني و في العالم بسبب أسلوبها البسيط و الجذاب .

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم