التخطي إلى المحتوى
معلومات عن كلاب الاسكيمو

كلب الإسكيمو

كلب الإسكيمو بالإنجليزية: (Eskimo Dog) ويسمى أيضاً السبتز الالماني أو سبيتز أو بومارينيان سبيتز أوالبومارينيان الكبير وله أسماء أخرى، هي سلالة خاصة من الكلاب التي تعيش في المناطق الثلجية، يعتبر من الكلاب المخلصين، كما أنه يتميز بالقوة والشجاعة، والذكاء أيضاً كما أن له القدرة على الدفاع عن البشر، وهي كلاب تحب العمل بجدية وبنشاط عالي وتستطيع العمل لأميال وجر العربات الخشبية بحمولة معتدلة بسرعة عبر مسافات طويلة في الثلوج بكل سهولة.

معلومات عن كلاب الاسكيمو

ليس من حظ (أي كان)، أن يقام له تمثال في أجمل حدائق نيويورك، ولا شك في أن بطل هذه الموضوع، كلب الاسكيمو، قد إستحق هذا الشرف الرفيع، فهو يزن 40 كيلوغراماً. جميل الرأس، قوي الفكين، عيناه لماعتان ومنحرفتان، صدره عريض قوي العضلات، يتدثر بفروة سميكة تحتها فروة أخرى، تؤهلاته لاحتمال حرارة 50 درجة تحت الصفر.

أصله أسيوي ويتواجد حالياً في أقصى الشمال الأوروبي والأسيوي والأميركي شديد التحمل وذكي، حيوان حراسة رائع لقطعان الماشية، وقطعان الرنة، لا بديل عنه للنقل والجر حيث كل شي جليد، وحيث الوسيلة الوحيدة لاعالة أبناء البلاد : الصيد . فلهذه الأسباب جميعاً يسع كلب الاسكيمو أن يدعي عن حق أنه أحد العناصر، التي لولاها لكانت حياة الإنسان مستحيلة في أقصي الشمال.

⇐ نرشح لك :

هل تعلم ؟

أن عناصر فريق من هذه الكلاب تتلقي 800 غراماً من اللحم المجفف يومياً ؟ .. وأنها لسد عطشها تبتلع بعض الثلج ؟ … وإن تقدير الناس لهذه الكلاب يجعلهم يدفنونها بجانب مقبرة صاحبها عندما تموت ؟

النشاط

كلاب الإسكيمو، لديها طاقة كبيرة، وأنها بالحاجة إلى اللعب لمدة 30-60 دقيقة حتى لا تشعر بالملل.

الغذاء

في حالة تم تربية كلاب الاسكيمو داخل البيت، ﻓﺈن اﻟﻜﻤﻴﺔ اﻟﻤﻮﺻﻰ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ اﻟﻴﻮﻣﻴﺔ تكون من ﻣﻦ كوب وﻧﺼﻒ إﻟﻰ كوﺑﻴﻦ ﻣﻦ اﻟﻄﻌﺎم اﻟﺠﺎف واﻟﺬي ﻳﻨﻘﺴﻢ إﻟﻰ وﺟﺒﺘﻴﻦ.

حقائق عن كلاب الاسكيمو

  • لقطع مسافات طويلة، في تلك المساحات الشاسعة الموحشة، لا غنى للناس عن كلب الاسكيمو، ولاتتصوروا أن إعداد فريق من هذه الكلاب على درجة رفيعة من الانسجام والفاعلية، هو عملية سهلة. فإن هذا الأمر يتطلب ترويضاً طويلاً، تقوم في أثنائه مزاحات بين کلاب الفريق، تنتهي بقيام نوع من تسلسل المراتب، بزعامة الكلاب الأذکی .
  • كلاب الاسكيمو، تستريح وتنام في حفر تحفرها في الثلج، فتحميها كليا في أثناء العواصف، وهي تمرض لو نقلت إلى مخالي داخلية، لأن ذوبان الثلج يبلل جلدها .
  • كلاب الاسكيمو لا تنبح، فإذا اهتاجت أطلقت عواء حاداً وطويلاً كعواء الذئاب، وهي تطلقه في النهار المشمس، أو في ضوء القمر، وحتي في أثناء العواصف .
  • تدريب كلاب الاسكيمو يبدأ منذ الصغر، وذلك بربط الجرو بمزلقة صغيرة، يدرب على جرها، فيتعلم الجرو تأدية واجباته ، والانصياع اللأوامر .
  • كلب الاسكيمو شجاع حتى الجسارة، لا يتردد في مهاجمة الذئاب والدببة القطبية بغضب. والدب رغم قوته الهائلة يخرج من المعركة مهشماً، عندما هاجمه فريق من هذه الكلاب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *