موسوعة عالم الحيوانات

عالم الحيوانات، موسوعة إلكترونيّة بأياد شباب مغاربة، أخذَو على عاتقهم مُهمّة إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، وجذب معرفة الكتب والعقول إلى مجال الموسوعات الإلكترونية.

لقد أدى الانتشار السريع للإنترنت في الآونة الأخيرة؛ إلى جعله أسهل طريقة للحصول على المعلومة في مدة وجيزة وبسرعة كبيرة، ومع ارتفاع معدل التضخم في عدد مستخدمي الإنترنت العرب؛ مع ذلك كله، فإن المحتوى الرقمي العربي في الإنترنت صغير جدا بالمقارنة مع توازن اللغات العالمية الأخرى .

بدأت فكرة إنشاء موسوعة خاصة بالحيوانات؛ في مقهى بسيط في مكان شعبي، ومن هنا، بدأتْ فكرة موسوعة “عالم الحيوانات” في كونها موسوعة عربية مغربية، شاملة بما يخص الحيوانات بجميع أنواعها، وذلك مثل الثدييات والزواحف والأسماك والبرمائيات والطيور وكل ما يتعلق بمملكة الحيوان، نحن نأمل أن تساهم الموسوعة في إثراء شبكةِ الإنترنت بمعرفةٍ تعليميّةٍ مُتكاملةٍ ومُتشابكة، ونتمنى أن تكون الموسوعة هي الوسيلة الأسهل في استقصاءِ المعلومات والحقائق المدهشة والمثيرة عن عالم الحيوانات، العالم الذي يكتفي الإنسان بمراقبته من بعيد.

كيف نُسهِم في إِثراءِ المحتوى العَربيّ

إيماناً من الموسوعة بضرورة المساهمة الفعالة في رفع حجم المحتوى العربي على الأنترنيت. تضع الموسوعة في أيدي قرائها عدداً من المقالات والبحوث المميزة التي تخضع، قبل نشرها لخطوات ومراحل التحرير والتدقيق اللغوي وتدقيق المعلومات، وذلك ما يساهم مع مرور الوقت على رفع جودة المادة المطروحة.

نعرض في موسوعة عالم الحيوانات مقالات عالية الجودة لتوفير مرجع موثوق للقارئ العربي، يتناولُ جوانبِ عدة من المعرفة عن مملكة الحيوان، إذ نطمح لأن نكون نواة المعرفة التي تسهم في تطوير المحتوى العربي كمًّا ونوعًا على الويب. لهذا الغرض تم تصميم الموقع .

لقد تم إنشاء الموسوعة في أواخر سنة 2017 بشكل غير رسمي، ثم بدأت رسمياً في بداية سنة 2018، لقد نمت الموسوعة بشكل سريع في هذه الفترة لتشمل الأن ما يقرب من 600 حيوانًا مختلفًا.

رؤية 2020

نحن نؤمن بقوّة المعرفة وتأثير المحتوى، ونأمل في توسيع الموقع أكثر والعمل على مضاعفة مقالات الموقع إلى 20,000 مقال في حدود 2020م.

شعار الموسوعة