الإشعارات
مسح الكل

أغلى 10 قطط في العالم تعرفوا عليها


rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 104
بداية الموضوع  

يوجد العديد من سلالات القطط في العالم ولكن كل سلالة من تلك القطط تختلف عن غيرها بكثير من المواصفات من حيث الأحجام واللون والشعر والعينين وشكل الوجه وأيضاً كل من تلك السلالات تختلف عن بعضها بالسعر لذلك يسعدني أن أقدم في هذه المقالة عن أغلى 10 قطط في العالم.

أغلى 10 قطط في العالم تعرفوا عليها:

محتويات:

  • 1- القط البريطاني.
  • 2- القط الاسكتلندي.
  • 3- القط الفرعوني.
  • 4- القط الروسي.
  • 5- قط البيتربالد.
  • 6- الشيرازي أو الفارسي.
  • 7- Allerca Hzpoallergenic.
  • 8- القط البنغالي.
  • 9- قط السافانا.
  • 10- قط أشيرا.

1- القط البريطاني:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها
  • القط البريطاني قصير الشعر كما هو واضح بالصورة يتميز بأنه يبلغ متوسط سعره 500 دولار, يمتلك هذا النوع من القطط الشعر القصير للغاية ويعتبر سعرها باهظ وذلك نتيجة شكلها المميز والجذاب كما أنها تعتبر من القطط شديدة الذكاء بالنسبة لغيرها, وأيضاً تتميز بنشاطها وحنيتها الزائدة, أما بالنسبة لأحجام تلك القطط فهي من الأحجام المتوسطة, ويتراوح وزنها بين 4 إلى 9 كيلو غرام, وذلك نظراً لعظامها وعضلاتها القوية, أما عمر تلك القطط فهو يتراوح بين 14 غلى 20 عاماً.

2- القط الاسكتلندي:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها2
  • تعتبر تلك القطط أيضاً من بين أغلى 10 قطط في العالم, واكتشفت تلك القطط الاسكتلندية لأول مرة في عام 1961 من قبل شخص يدعى "ويليام روس" تتميز تلك القطط عن غيرها بالأذن المطوية كما هو بالصورة وأيضاً بالعينان الدائرتيان, يتراوح سعرها بين 200 إلى 3000 دولار وذلك سعر غالي جداً.

3- القط الفرعوني:

3أغلى 10 قطط في العالم تعرفوا عليها
  • هذا القط الذي تحدث عنه في المقال السابق والذي اتضح أنه من بين أغلى 10 قطط في العالم, وتتميز تلك القطط بأنها لا تمتلك شعر على جسدها, وتتميز أيضاً بالعينين الكبيرتين, عمر تلك القطط قصير جداً لذلك يجعلها من الأنواع النادرة جداً, وهي بحاجة إلى عناية خاصة واهتمام كبير لأنها إذا تم الاهمال بها يمكن أن تموت مبكراً, أما بالنسبة لسعرها فهو يتراوح بين 300 إلى 3000 دولار.

4- القط الروسي:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها4
  • ربما نلاحظ أنها تشبه بالشكل كثيراً القط البريطاني ولكن ما يميز هذه القطط عن القطط البريطانية من حيث المواصفات الداخلية, فهي تعتبر من القطط التي تمتلك الحنية بشكل كبير والرقة, ويعشقها الأطفال لأنها تحب كثيراً اللعب والقفز والاستمتاع بالحياة, وهذا ما يجعل الكثير من مرّبي القطط امتلاك هذا النوع من القطط على الرغم من سعرها الباهظ, فهي تترواح سعرها بين 300 إلى 4000 دولار.

5- القط البيتربالد:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها5
  • هذا النوع من القطط أيضاً يعتبر من أغلى 10 قطط في العالم, يتميز بعيون لوزية جميلة وبدون رموش, من حيث الشكل الخارجي نلاحظ أنها تشبه القط الفرعوني في قلة الشعر, لكنها تختلف من حيث الجسد الذي يعتبر نحيل كما أن عضلاتها أكثر قوى من القطط الفرعونية, يتراوح سعرها بين 1200 إلى 5000 دولار.

6- القط الشيرازي:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها6
  • القط الشرازي أيضاً الذي تكلمت عنه في إحدى المقالات يعتبر من بين أغلى 10 قطط في العالم, وهي تتميز بشعرها الطويل وذات الألوان المختلفة والجميلة وأيضاً تتميز بلون عيونها المميز, فهي تمتلك شكل جذاب وساحر والكثير من الأشخاص يرغبون في تربيتها في المنزل, يترواح سعرها بين 500 إلى 5500 دولار.

7- Allerca Hypoallergenic:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها7
  • ربما الكثير من الأشخاص لا يعملون بذلك الاسم وأنا بين هؤلاء الأشخاص, تعود سبب تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى مكتشفها يدعى أليركا, تختلف أحجامها وأوزانها حسب طريقة معيشتها ونوعية طعامها, وفور اكتشافها جعلها تأخذ مكاناً من بين أغلى 10 قطط في العالم, يصل سعرها إلى 6000 دولار وهذا بالطبع مبلغ كبير جداً.

8- القط البنغالي:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها8
  • تتميز هذه القطط بالشبه الكبير بينها وبين النمور لذلك يعيش معظمها في الأدغال, تعتبر القطط البنغالية من أضخم القطط, حيث يتراوح وزنها للذكر بين 5 إلى 7 كيلو غرام, أما الإناث تتراوح وزنها بين 4 إلى 6 كيلو غرام, أما بالنسبة لسعرها فسوف يفاجئك ذلك حيث يصل إلى 25000 دولار وهذا ما جعل ترتيبه الثالث من بين أغلى القطط في العالم.

9- قط السافانا:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها9
  • تتميز قطط السافانا بالذكاء الشديد ووفائها الكبير لمربيها فهي مثل الكلاب من حيث وفائها, تتواجد هذه القطط في أمريكا الشمالية بسبب كثرة حبهم لتلك الأنواع من القطط, وهي تحتل المرتبة الثانية من حيث سعرها الذي يتراوح بين 1500 إلى 50000 دولار.

10- قط آشيرا:

 10 قطط في العالم تعرفوا عليها10
  • هذا هو النوع الأخير من بين أغلى 10 قطط في العالم, بل هو المتربع على قائمة تلك القطط فهو يعتبر أغلى قط في العالم وذلك لندرتها فهي من القطط الهجينة تتواجد في أفريقيا وتتميز بالذكاء والحنية والإخلاص لأصحابها والكثير من الأشخاص يرغبون في تربيتها, أما بالنسبة إلى سعرها فهو يتراوح بين 15000 إلى 100000 دولار.

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على تلك الأنواع من القطط التي تعد من بين أغلى 10 قطط في العالم, اتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

أخبرونا أنتم أي من هذه الأنواع تمتلكون في منازلكم؟.

تم تعديل هذا الموضوع مند 6 أشهر بواسطة rabih

rabih


اقتباس
أم ناجي بيك
(@omnajibek)
Estimable Member
Points: 1065
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 234
 

أتمنى لك المزيد من التوفيق، المقال جميل جدًا ومعلوماته قيمة وغنية تغني المعرفة، وهذه الأنواع جميلة جدا والاحتفاظ بواحدة من هذه الأنواع جميل

سميحة خليف


أعجب Sasm و rabih
رداقتباس
rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 104
بداية الموضوع  

@omnajibek

شكراً جزيلاً لكِ على قرائتك الدائمة لمقالاتي هذا يعطيني شعور بالمتابعة والاستمرار, بالفعل امتلاك أحد أنواع من تلك القطط شيئ جميل جداً واتمنى لك التوفيق والاستمرار

rabih


Sasm إعجاب
رداقتباس
Abdulrahman
(@abdulrahman)
عضو Moderator
Points: 237
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 65
 

ماشالله موضوع رائع جدااا ومنسق بشكل جميل

بالتوفيق بالدائم 😀 


رداقتباس
Marwa Mahmoud
(@marwa-mahmoud)
Estimable Member
Points: 681
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 200
 

المقال جميل جدا ومنسق بشكل رائع ومشجع علي إن نقتني بقطط استمر بالتوفييق :)))


أعجب Sasm و rabih
رداقتباس
rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 104
بداية الموضوع  

@abdulrahman

شكراً جزيلاً لك على تشجيعك الدائم وملاحظاتك القيمة.

rabih


Sasm إعجاب
رداقتباس
rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 104
بداية الموضوع  

@marwa-mahmoud

شكراً جزيلاً لقراءتك المقال والتشجيع.. واتمنى لك ِ أيضاً التوفيق والاستمرار

rabih


أعجب Sasm و Marwa Mahmoud
رداقتباس
Marwa Mahmoud
(@marwa-mahmoud)
Estimable Member
Points: 681
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 200
 

@rabih العفو ع ايه :))


أعجب Sasm و rabih
رداقتباس
Sasm
 Sasm
(@sasm)
Eminent Member
Points: 125
انضم: مند 4 أشهر
المشاركات: 35
 

مقال اكثر من رائع وبه معلومات مميزة ومفيد جدا شكرا للكاتب المتميز له كل التقدير والاحترم وارجو له دام التوفيق 


رداقتباس
شارك: