Notifications
Clear all

ما هي الأطعمة التي تتسبب بموت قطتك  


rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
Joined: 4 أشهر ago
Posts: 104
Topic starter  

الكثير من الأشخاص يعشقون تربية القطط في منازلهم وتقديم الاهتمام والعناية لهم من أجل الحفاظ عليهم لأكثر وقت ممكن, وبالطبع تلك الاهتمامات تكمن في الأطعمة والنظافة والطرق المسلية وغيرها, ولكن البعض ربما لا يعلم أنه من الممكن أن يسبب بموت قطته دون أن يعلم, والسبب في ذلك يكون من خلال تقديم بعض الأنواع من الأطعمة التي لا نعلم ضررها على حياة قططنا لذلك يسعدني ان اقدم في هذا المقال عن الأطعمة التي تتسبب بموت قطتك دعونا نتعرف عليها معاً ونتجنب تقديمها إلى قططنا.

 هي الأطعمة التي تسبب بموت قطتك

ما هي الأطعمة التي تسبب بموت قطتك؟

1- التونة:

هل كنت تعتقد أن التونة من الممكن أن تكون سبب بموت أو ضرر قطتك؟ أنا مثلاً من الأشخاص الذين يعلمون أن القطط تحب أكل التونة بل تعشقها, ولكن بعد البحث والاطلاع تبين أن التونة من الممكن أن تكون سبباً بضرر القطط لا بل أحياناً يسبب موتها, والسبب في ذلك هو أن التونة من الممكن أن يسبب إصابة القطط بالتسمم وخاصة "تسمم الزئبق", وأيضاً فإن التونة لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها القطط.

2- البصل والثوم:

إن تقديم الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم للقطط غير مرغوبة بشكل كبير لديها, وبالإضافة إلى ذلك فإن البصل بكافة أشكاله المفروم والمطبوخ والخام يؤدي إلى تحطيم كرات الدم الحمراء للقطط ويسبب في فقر الدم عندها, طبعاً لا اتكلم عن كمية قليلة بل اقصد أن تكون القيمة كبيرة ويومية, أما بالنسبة إلى الثوم فإن تناوله يسبب في اضطرابات معوية لدى قطتك, لذا من الأفضل الابتعاد عن تقديم الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم.

3- الشوكولاتة:

معروف أن الشوكولاتة محببة كثيراً لدى الصغار والكبار, أما عند القطط بالتأكيد الوضع مختلف تماماً حيث أن الشوكولاتة تحتوي على مادة سامة تسمى ب "الثيوبرومين" وهي موجودة في كافة أنواع الشوكولاتة البيضاء والسوداء, ماذا تفعل هذه المادة؟ هذه المادة تسبب إلى اضطراب بعضلة القلب لدي القطط وإصابتها بالارتجاف, وأيضاً تسبب إصابتها بنوبة قلبية.

4- البيض النيء:

البيض يعتبر من الأطعمة التي تتسبب بموت قطتك ليس جميع وجبات البيض بالطبع, ولكن تقديم البيض النيء للقطط غير صحيح حيث كما نعلم أن البيض يحتوي على بكتريا "السالمونيلا" وهي بكتريا خطرة جداً على القطط وبالتأكيد على الإنسان, وبالإضافة إلى ذلك فإن البروتين الموجود في بياض البيض النيء الذي يسمى "أفيدين" يمنع من امتصاص بيوتين فيتامين "ب" وقد يسبب مشاكل جلدية وكذلك مشاكل في فروة القط, ولكن هذه المشكلة من النادر أن تحدث ولكنها موجودة.

5- اللحم والسمك النيء:

إن الأسماك النيئة واللحوم مثلها مثل البيض تحتوي على بكتريا تسبب بالتسمم الغذائي, إضافة إلى ذلك يعمل إنزيم موجود في الأسماك النيئة على تدمير "الثيامين", وهو فيتامين "ب" الضروري جداً لقطتك, يسبب نقصه إلى مشاكل عصبية خطيرة ويؤدي إلى التشجنات والغيبوية.

6- الكافيين:

يمكن للكافيين بكميات كبيرة أن يكون قاتلاً للقط, تشمل أعراض التسمم بالكافيين الأرق والتنفس السريع, وخفقان القلب, وارتعاش العضلات, بالإضافة إلى الشاي والقهوة, فإن الكافيين موجود أيضاً في الكاكاو والشوكولاتة والمشروبات الغازية, ويوجد أيضاً في أدوية البرد ومسكنات الألم.

 هي الأطعمة التي تسبب بموت قطتك1

هذا كان كل شيء عن بعض الأطعمة التي تتسبب بموت قطتك, لذلك فإن أردت شراء قطة وتربيتها في منزلك فمن الضروري جداً معرفة ما هي الأطعمة التي يمكنك تقديمها لها, وما هي الأطعمة التي يجب تجنبها قد لا تكون سبباً في موت قطتك دون أن تعلم السبب, وأيضاً يجب الاعتناء بها جيداً وأخذها إلى الطبيب البيطري بشكل دوري للتأكد على صحتها ونظافتها.

 

rabih


Quote
أم ناجي بيك
(@omnajibek)
Estimable Member
Points: 1065
Joined: 4 أشهر ago
Posts: 234
 

معلومات جيدة يجب الأخذ بها عند اقتناء القطط لتفادي فقدانها والبكاء عليها، مقالك جميل جدا شكرا لتلك المعلومات

سميحة خليف


Sasm liked
ReplyQuote
Sasm
 Sasm
(@sasm)
Eminent Member
Points: 125
Joined: 4 أسابيع ago
Posts: 35
 

بالفعل مقال مفيد وتعلمت منه معلومات هامة وجديدة عن القطط شكرا وبالتوفيق دوما 


ReplyQuote
Share: