الإشعارات
مسح الكل

أهم 6 قواعد لتربية كلاب الهاسكي في المناطق الحارة تعرفو عليها


rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 104
بداية الموضوع  

كما نعلم بأن كلاب الهاسكي هي من الأنواع التي تتكيف في العيش بالمناطق الباردة نظراً لكثافة شعرها ومعطفها السميك ولكن هذا لا يمنع من تربيتها في المناطق الحارة وجعلها تتكيف في مثل تلك المناطق, لذلك يسعدني أن اقدم في هذه المقالة عن أهم 6 قواعد لتربية الكلاب الهاسكي في المناطق الحارة دعونا نتعرف عليها معاً.

 هاسكي

1- من الأفضل أن لا نقوم بحلق شعر الهاسكي وذلك نظراً للدور الكبير الذي يلعبه بحمايته من درجات الحرارة المختلفة, فإن شعرها الكثيف ومعطفها السميك يجعلها تتحمل درجات الحرارة الباردة وفي نفس الوقت فهو يجنبها من الحرارة المرتفعة بالأماكن المرتفعة.

2- يجب الحرص عند تقديم المياه لكلاب الهاسكي أن تكون نظيفة وباردة وتجنب وضعها في الأماكن المرتفعة للحرارة كي لا تتغير درجة حرارتها لأنه في حال تغير درجة حرارتها إلى السخونة فتمتنع الكلاب عن تناولها.

3- من القواعد والطرق التي تجعل كلاب الهاسكي تتأقلم في المناطق مرتفعة الحرارة هو وجود بركة من الماء والتي تحتوي على مياه باردة حيث تقوم الكلاب السباحة بداخلها و يفضل وضع البركة في الأماكن الضليلة.

4- يجب مراعاة أن يكون المنزل الخاص بكلب الهاسكي مصنوع من الخشب, إلى جانب الاعتماد على عنصر الاسمنت بالأرضية, كما يفضل أن يكون السقف ذو شكل مسطح, وبالطبع بالإمكان إدخال الكلاب إلى المنزل خلال الدرجات شديدة الحرارة ووضعها في المكان ذو جو معتدل.

5- اختيار الأوقات المناسبة لترويض كلاب الهاكسي والذي يجب أن يكون عند انخفاض درجات الحرارة وتجنب الأوقات التي تكون درجة الحرارة في ذروتها, فيمكن مثلاً أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية خلال الصباح الباكر حيث تكون درجة الحرارة منخفضة نوعاً ما بمقارنتها في أوقات الظهيرة, أو يمكن أن تكون خلال ساعات الليل.

6- تجنب ترك كلاب الهاسكي بمفردها في السيارة مع عدم غلق النوافذ خلال فصل الصيف, حيث في حال كانت درجة الحرارة مرتفعة جداً فمن الممكن أن يتسبب ذلك باختناق الكلب وعد قدرته على التنفس.

 هاسكي1

هذه كانت أهم 6 قواعد لتربية كلاب الهاسكي في المناطق الحارة لذلك إذا كنت تمتلك مثل هذه الأنواع من الكلاب في منزلك وكانت منطقتك ذات درجات الحرارة الحارة يجب عليك اتباع تلك القواعد وعدم الاستخفاف بمثل هذه الأمور التي تعد من الطرق الهامة كي نبقى محافظين على كلابنا تعيش لفترة أطول وجعلها متأقلمة مع درجات الحرارة الحارة.

rabih


اقتباس
أم ناجي بيك
(@omnajibek)
Estimable Member
Points: 1065
انضم: مند 7 أشهر
المشاركات: 234
 

معلومات جديدة وقيمة جدًا عن كلاب الهاسكي، أول مرة أسمع بهذه المعلومات لذلك شكرا لك على طرح المقال لما له فائدة كبيرة

سميحة خليف


رداقتباس
شارك: