كيفية التعامل مع كل...
 
Notifications
Clear all

كيفية التعامل مع كلاب الدوبرمان  


rabih
(@rabih)
Estimable Member
Points: 590
Joined: 4 أشهر ago
Posts: 104
Topic starter  

تكلمنا في الموضع السابق عن أهم مميزات وعيوب كلاب الدوبرمان التي تعد من أذكى أنواع الكلاب وأكثرها شراسة, ولكن هذا لا يعني أنها من الكلاب التي لا نستطيع تربيتها على الرغم من شراستها فهل من الكلاب التي من الممكن أن تكون أفضل رفيقاً لأفراد الأسرة لذلك يسعدني أن اتحدث في هذه المقالة عن كيفية التعامل مع كلاب الدوبرمان دعونا نتعرف عليها معاً.

كيفية التعامل مع كلاب الدوبرمان.

 التعامل مع كلاب الدوبرمان

محتويات:

1- الصفات الشخصية لكلاب الدوبرمان.

2- خاصئص كلاب الدوبرمان.

3-ما هي الأمراض التي من الممكن أن تصاب بها.

4- أهم النصائح عند شراء الدوبرمان.

كلاب الدوبرمان تعتبر واحدة من أفضل أنواع الكلاب التي من الممكن تربيتها في المنزل والاهتمام بها, وذلك كونها من الكلاب الذكية والمطيعة, والتي من الممكن تربيتها على الشراسة والطاعة في نفس الوقت, كما أنها تعتبر من الكلاب التي تتكيف مع أنواع أخرى من الحيوانات الأليفة مثل القطط وأنواع أخرى من الحيوانات وذلك حسب تربيتها.

1- الصفات الشخصية لكلاب الدوبرمان.

 التعامل مع كلاب الدوبرمان1
  • كما نعلم أن كلاب الدوبرمان تعتبر من أنواع الكلاب المحبة للرياضة, فهي تحتاج لممارسة التمارين الرياضية والمشي يومياً, كي تبقى محافظة على رشاقتها, ولأن الكسل من الممكن أن يصيبها بالأرق والتعب,ويؤثر ذلك على قدرتها لاستيعاب الكثير من تدريبات الطاعة والمطاردة, لذلك عليك أن تقوم بتدريبها على ممارسة الرياضة يومياً.
  • كما أنها تشتهر كلاب الدوبرمان بعاطفتها وحنيتها الشديدة تجاه مربيها, وهذا ما يفسر تصرفاتها العدوانية مع الغرباء خوفاً من أن يشكلو خطراً على مربيها وأفراد اسرته.

2- خصائص كلاب الدوبرمان.

 التعامل مع كلاب الدوبرمان2
  • تعتبر كلاب الدوبرمان واحدة من أكبر أنواع الكلاب في العالم, حيث تشتهر بمظهرها الأنيق والجذاب الذي يكشف عن قوتها.
  • تتمتع كلاب الدوبرمان بفراء قصير جداً, وهذا ما يجعلها واحدة من أنواع الكلاب التي يسهل تنظيفها والعناية بمظهرها.
  • كلاب الدوبرمان تلعب الرياضة دور كبير في تطورها ونموها وتجعلهم اسرع في استيعاب التدريبات أكثر من غيرها.
  • تشتهر كلاب الدوبرمان بسيطرتها على الكلاب الأخرى, والذي يجعل الأمر غريب أنها من أنواع الكلاب التي تتكيف مع القطط و الحيوانات الصغيرة على الرغم من سيطرتها على الكلاب.
  • عند تربية كلاب الدوبرمان من الضروري جداً أن نجعلها تختلط مع البشر فهذا يجعلها اجتماعية أكثر, أما عزلهم عن الناس يدفعها للتصرف بعدوانية في حالة الغرباء.

3- ما هي الأمرض التي من الممكن أن تصاب بها كلاب الدوبرمان؟

 التعامل مع كلاب الدوبرمان3
  • من أكثر الأمراض التي ممكن أن تصيب كلاب الدوبرمان هي تضخم عضلة القلب والسرطانات التي تؤدي إلى وفاتها قبل أن يصل عمرها لل7 سنوات.
  • كما تعتبر الأمراض الجلدية مثل الجرب وتساقط الشعر من أكثر الأمراض شيوعاً لذلك عليك الاعتناء جيداً بنظافتها ومراجعة الطبيب البيطري بشكل دوري.

4- أهم النصائح عند شراء الدوبرمان.

 التعامل مع كلاب الدوبرمان4
  • من الأفضل أن تقوم بشراء كلاب الدوبرمان الصغيرة, حتى يتم تنشئتها اجتماعياً بشكل صحيح, وتفادي الكثير من الصفات السلبية.
  • أما في حالة شراء كلاب الدوبرمان الكبيرة, ينصح باختيار الكلب المناسب من مأوى الكلاب وليس من قبل أشخاص, لأن يختلف طرق تربيتها من شخص إلى أخر.
  • ولكي نبقى نتذكر أنها تحتاج الكثير من تدريبات الطاعة والاحترام لليسطرة عيلها بشكل صحيح.

هذا كان كل شيئ عن كيفية التعامل مع كلاب الدوبرمان والتي من الممكن إما أن تكون شرسة ومن الصعب السيطرة عليها أو أن تكون لطيفة ومدربة بشكل صحيح في التعامل فهذا الأمر يعود إليك وحسب طريقة تربيتها وتدريبها وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يمتلكون الكثير من الوقت لتربيتها فمن الأفضل ألا تقوم بشراءها أو يمكنك الاستعانة بأحد الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة والوقت لتربيتها.

اشكركم جميعاً واتمنى التوفيق للجميع.

rabih


Quote
Share: