Notifications
Clear all

القندس  


RamaMA
(@ramama)
Eminent Member
Points: 349
Joined: شهر واحد ago
Posts: 44
Topic starter  

الطعام:
لحاء الشجر، الصفصاف، زنبق الماء
سمة مميزة:
جفون شفافة وذيل مسطح وكبير
الموطن:
الغابات القاحلة والصحراء
الحيوانات المفترسة:
الذئاب، الدب
اللون:
بني، رمادي
السرعة القصوى:
34 ميلا في الساعة
فترة الحياة:
15 - 20 سنة
الوزن:
16 كجم - 27 كجم (35 رطلاً - 60 رطلاً)
الطول:
80 سم - 120 سم (31 بوصة - 47 بوصة)

beaver8 600x400

يشتهر القندس ببناء منزله المميز الذي يمكن رؤيته في الأنهار والجداول.
يتم بناء سد القنادس من الأغصان والعصي والأوراق والطين وهي قوية بشكل مدهش، وهنا يمكن للقنادس التقاط طعامهم والسباحة في الماء.
القنادس هي حيوانات ليلية توجد في غابات أوروبا وأمريكا الشمالية (القندس الكندي هو القندس الأكثر شيوعا). تستخدم القنادس ذيولها الكبيرة المسطحة للمساعدة في بناء السدود، كما تسمح للقنادس بالسباحة بسرعات تصل إلى 30 عقدة في الساعة، ويتم التعرف على أهمية القندس في كندا من خلال حقيقة وجود قندس على إحدى عملاتهم المعدنية.
في عام 1988، كان عدد قندس أمريكا الشمالية 60-400 مليون، وقدرت الدراسات الحديثة أن هناك الآن ما يقرب من 6-12 مليون من القنادس الموجودة في البرية.
يرجع الانخفاض في أعداد القندس إلى اصطياد القنادس بحثًا عن فرائهم وغدد القندس التي تُستخدم كدواء وعطور. يتم اصطياد القندس أيضا لأنها التي تحصد الأشجار وتغمر القنادس للممرات المائية قد تتداخل مع استخدامات الأرض البشرية الأخرى.

beaver5 600x400

أسلوب الحياة:
تنشئ مستعمرات القندس سدا واحدا أو أكثر في موطن مستعمرات القندس لتوفير المياه العميقة الراكدة لحماية القنادس من الحيوانات المفترسة.
يستخدم القنادس أيضا المياه العميقة التي تم إنشاؤها باستخدام سدود القندس وطرح الطعام ومواد البناء على طول النهر.
يُعرف القنادس بإشارات الخطر التي يصدرها القندس عندما يشعر بالذهول أو الخوف، وسوف يغوص القندس السابح بسرعة بينما يضرب بقوة على الماء بذيله العريض، هذا يعني أن القندس يصدر ضوضاء صفع عالية يمكن سماعها على مسافات كبيرة فوق وتحت الماء، ويعمل هذا الضجيج التحذيري للقندس كتحذير للقنادس في المنطقة. بمجرد أن يعطي القندس إشارة الخطر هذه، يغوص القنادس القريبون وقد لا يعودون لبعض الوقت.
القنادس بطيئة على الأرض، لكن القنادس سباحون جيدون يمكنهم البقاء تحت الماء لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة. في فصل الشتاء، لا يدخل القندس في حالة سبات ولكن بدلاً من ذلك يخزن العصي والسجلات تحت الماء التي يمكن للقندس أن يتغذى عليها خلال الشتاء البارد.


Quote
Share: