الإشعارات
مسح الكل

الدب الأسود الآسيوي


RamaMA
(@ramama)
Eminent Member
Points: 349
انضم: مند 4 أشهر
المشاركات: 44
بداية الموضوع  
Asiatic Black bear Thailand D. Ngoprasert opt

الفرائس:

المكسرات والفواكه والحشرات

حقيقة:

معروف بتناول 160 فاكهة مختلفة تحملها الأشجار في تايلاند!

العدد المقدر:

50000

أكبر تهديد:

الصيد وفقدان الموائل

السمات المميزة:

علامة مميزة على شكل حرف V على الصدر

فترة الحمل:

6 - 8 شهور

الموطن:

الغابات الاستوائية المتساقطة الأوراق

الموقع:

وسط وجنوب آسيا وروسيا واليابان

المفترسات:

نمر، ذئاب، بشر

اللون:

بني، أسود

السرعة القصوى:

25 ميلا في الساعة

فترة الحياة:

15 - 25 سنة

الوزن:

90 كجم - 115 كجم (198 رطلاً - 253 رطلاً)

الطول:

1.2 م - 1.9 م (4 قدم - 6.25 قدم)

asian black bear 2

مثل الأنواع السبعة الأخرى من الدببة الموجودة حول العالم، يمتلك الدب الأسود الآسيوي جسما قويا ومتينا برأس كبير وأرجل ذات ثخانة قوية بما يكفي لتمكين الدب الأسود الآسيوي من الوقوف والمشي على حد سواء، باستخدام حركة على قدمين لكي يظهروا بشكل أكبر عندما يشعرون بالتهديد أو يتنافسون مع أفراد آخرين على الأرض.

الدببة السوداء الآسيوية لها معطف أسود من الفرو مع علامة بيضاء مميزة على شكل حرف V على صدرها وغطاء من الفراء الأطول حول أعناقهم والذي يُعتقد مرة أخرى أنه يساعد في إظهارهم حجم أكبر مما هو عليه في الواقع. كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من الدببة

تتمتع الدببة السوداء الآسيوية بحاسة شم قوية وهو أمر حيوي لمساعدتها في العثور على الطعام وينعكس في خطمها الطويل المثير للإعجاب. ومع ذلك، على الرغم من حقيقة أن آذانهم أكبر من آذان أقاربهم، فإنهم يتشاركون نفس السمع والبصر السيء، وبالتالي يعتمدون بشدة على حاسة الشم لمعرفة ما يحيط بهم.

 

سلوك وأسلوب حياة الدب الأسود الآسيوي:

كما هو الحال مع أنواع الدببة الأخرى، فإن الدببة السوداء الآسيوية هي حيوانات منعزلة تتجمع فقط للتزاوج أو عند التنافس على مناطق مرغوبة أكثر. على الرغم من مخالبها الصغيرة نسبيا، فإن الدببة السوداء الآسيوية هي متسلقون ذوو كفاءة عالية ويقضون معظم وقتهم في البحث عن علف عالي في الأشجار حيث يقومون عن غير قصد ببناء أعشاش من أغصان قابلة للطي بسبب وصولهم إلى الفاكهة وصيد الحيوانات الصغيرة.

في المناخات الأكثر برودة في المناطق الشمالية من النطاق الطبيعي، تدخل الدببة السوداء الآسيوية أيضا في فترة السبات خلال أشهر الشتاء، وبالتالي تقضي أشهر الخريف في تناول الأطعمة مثل الجوز الذي تحتوي على نسبة عالية من الدهون من أجل بناء طبقة من الدهون للحفاظ على سباتها طوال فصل الشتاء.

86bf435ed29d01c465c19f528b1a4907

حقائق:

يُعرف الدب الأسود الآسيوي بعدد من الأسماء الأخرى في آسيا بما في ذلك الدب الأسود الآسيوي ودب الهيمالايا الأسود.

وقد أدت العلامات البيضاء على شكل حرف V على صدرهم أيضا إلى أن يُعرفوا باسم "الدب القمر" في العديد من المناطق.

على عكس غالبية أنواع الدببة الأخرى، تعتبر الدببة السوداء الآسيوية حيوانات ليلية تقضي معظم ساعات النهار في النوم في أعشاش أو أشجار مجوفة أو كهوف خلال النهار، ولا تخرج إلا تحت جنح الليل بحثا عن الطعام.

من المعروف أن الدب الأسود الآسيوي يتغذى على مجموعة واسعة من الحيوانات الصغيرة والمواد النباتية في جميع أنحاء مداها الطبيعي مع نظامهم الغذائي الدقيق الذي يعتمد بشكل كبير على موقعهم في الوقت من العام.

ومع ذلك، كشفت دراسة حديثة أجريت في تايلاند أن من المعروف أن الدببة السوداء الآسيوية تتغذى على 160 نوعا من الفاكهة التي تنقلها الأشجار وحدها

asiatic black bear

اقتباس
شارك: