الإشعارات
مسح الكل

الزباد الإفريقي


RamaMA
(@ramama)
Eminent Member
Points: 349
انضم: مند شهرين
المشاركات: 44
بداية الموضوع  

الفرائس:
القوارض والثعابين والضفادع
حقائق:
يفرز ما يصل إلى 4 غرام من المسك كل أسبوع!، ويفرزه لتمييز إقليمه والذي تم استخدامه في صناعة العطور لقرون
السمات المميزة:
العلامات السوداء والبيضاء على فرائها ووجهها الرمادي، إلى جانب الشريط الأسود حول أعينها، تعطي هذه الحيوانات مظهرًا يشبه حيوان الراكون.
أكبر تهديد:
فقدان الموائل، وإزالة الغابات، ، وقد تعرضوا لصائدي الجوائز في الماضي في جميع أنحاء القارة، وأحد أكبر التهديدات التي يتعرض لها الزباد الأفريقي هو الحاجة إلى المسك.
فترة الحمل:
60-70 يوما
الموطن:
الغابات الاستوائية المطيرة
الحيوانات المفترسة:
الأسود والأفاعي والنمور
الموقع:
عبر أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى
اللون:
بني، رمادي، أصفر، أسود، أبيض،
فترة الحياة:
15 - 20 سنة
الوزن:
1.4 كجم - 4.5 كجم (3 أرطال - 10 أرطال)
الطول:
43 سم - 71 سم (17 بوصة - 28 بوصة)

Adult African civet standing in small clearing

الزباد الأفريقي هو نوع كبير موجود في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى
وهو العضو الوحيد المتبقي في مجموعته الجينية. على الرغم من مظهره وسلوكياته الشبيهة بالقطط، فإنه ليس من القطط على الإطلاق ولكنه في الواقع يرتبط ارتباطا وثيقا بآكلات اللحوم الصغيرة الأخرى بما في ذلك ابن عرس والنمس.
على الرغم من كونه مفترسا سريا ولكنه شرس نسبيا، إلا أن الزباد الأفريقي يقع في الواقع فريسة من قبل عدد من الحيوانات المفترسة الأخرى داخل بيئتها الطبيعية. القطط الكبيرة المفترسة هي أكثر الحيوانات المفترسة شيوعا في الزباد الأفريقي بما في ذلك الأسود والنمور جنبا إلى جنب مع الزواحف مثل الثعابين والتماسيح الكبيرة.

Civettictis civetta 11

الصغار:
عادة ما تلد أنثى الزباد الأفريقي ما يصل إلى 4 صغار وتعشش في جحر تحت الأرض تم حفره بواسطة حيوان آخر من أجل تربية صغارها بأمان. على عكس العديد من أقاربهم آكلة اللحوم، عادة ما يولد أطفال الزباد متحركين للغاية ومع فرائهم. يتم رعاية الأطفال من قبل والدتهم حتى يصبحوا أقوياء بما يكفي للاعتناء بأنفسهم. يمكن أن يعيش الزباد الأفريقي لمدة تصل إلى 20 عاما، على الرغم من أن العديد منها نادرًا ما يكون بهذا العمر


اقتباس
شارك: