التخطي إلى المحتوى
أجمل حيوان في العالم

أجمل حيوان في العالم

تمتلك الكائنات الحية الكثير من الصفات التي وهبها لها الله-سبحانه وتعالى-  ومن أهم هذه الصفات صفة الجمال، فهي صفة من صفات المولى عزوجل فكما يُقال إن الله جميل يحب الجمال، ويعشق الإنسان رؤية كل ما هو جميل وجذاب فالعين حقًا تعشق كل جميل.

ولقد منح الله هذه الصفة المميزة بدرجة كبيرة للغاية للعديد من الحيوانات فنراها مميزة وجذابة عن غيرها من سائر الحيوانات، فهناك من يمتلك فروًا جذابًا مثل الأرانب، وهناك من يمتلك العيون الملونة الحادة التي تؤسر من يراها، وغير ذلك من صفات الجمال، فما رأيك أن نتجول معًا حول أجمل الحيوانات في العالم.

ماهو أجمل حيوان في العالم

يوجد الكثير من الحيوانات التي حابها الله عزوجل بصفة الجمال فأصبحت مصدر جذب قوي للإنسان، ونذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • أسماك اليوسفي “الماندرين”

أسماك اليوسفي أو الماندرين من أجمل الأسماك حول العالم والتي تتميز بصغر حجمها الذي لا يتجاوز ستة سنتيمترات وألوانها الزاهية والجذابة التي تجعل كل من يراها لا يريد أن يفارقها، وتوجد هذه الأسماك في بعض البحار والمحيطات حول العالم كونها تعيش في المياه المالحة، ويعتبر المحيط الهادي هو الموطن الأصلي لها، حيث تنتشر بشكل كبير بالقرب من استراليا والفلبين وتايوان، وتتميز أسماك اليوسفي باللون الأزرق الناتج من الأصباغ التي تفرزها.

  • سرطان البحر

سرطان البحر من الحيوانات المعروفة لدينا جميعًا، فهو واحد من أفضل الأطعمة ذات الطعم الشهي واللذيذ والذي يحوي العديد من الفوائد التي لا حصر لها.

ولا يتوقف جمال هذا الحيوان على طعمهِ فقط، بل هو من الحيوانات ذات الشكل الجميل والجذاب؛  حيث يمتلك القدرة علي تغيير لونهُ وفقًا للون الشعاب المرجانية التي يختبئ خلالها، وبالتالي من الممكن رؤيتهُ باللون الوردي أو اللون الأصفر أو اللون الأبيض، ونذكر أنه ذو حجم صغير جدًا لا يتجاوز 2 سنتيمتر، ويعتبر المحطين الهندي والهادي من أشهر أماكن تواجده.

  • الطنان

يعيش هذا الطائر في الغابات الكبيرة كما أنه يعيش بالقرب من أمريكا الجنوبية وبعض المناطق الساحلية، فهو يعشق بوجه عام الأماكن المفتوحة، ومن أهم خصائص هذا الطائر أن لون ريشه عبارة عن خليط من مجموعة من الألوان وهي اللون الأزرق، واللون الأخضر، واللون البنفسجي، وهو ما يُضفي عليه جمالًا لا نظير له، ويمتلك طائر الطنان ذيل طويل يبلغ طولهُ نحو سبعة عشر سنتيمتر وهو ما يمثل تقريبًا نصف حجم طائر الطنان ككل، ويتمكن هذا الطائر من الحصول على غذائه من خلال امتصاص رحيق الأزهار.

  • صياد السمك

يُعد صياد السمك من أجمل الحيوانات التي تعيش بالقرب من الأنهار والبحيرات والمناطق الكثيفة بالأشجار، ويمتلك صياد السمك منقار حاد وطويل يستطيع التقاط الحشرات والضفادع وصدفيات البحر من خلاله، كما أنه يمتلك لون زاهي وجميل، يبلغ طول هذه الحيوان حوالي ثلاثة عشر سنتيمتر، ويقوم صياد السمك ببناء عشه على الشاطئ ولا تستغرق عملية البناء وقت طويل؛ حيث يمكنه إتمام عملية البناء خلال أسبوع واحد، ويتميز عشه بقوة وصلابة لحمايته من البرد والأعداء، ويعتبر عشه طويل نسبيا حيث يمكن أن يصل طول عشه حوالي واحد متر.

  • ثعلب الفنك

يعيش هذا النوع في المناطق الأفريقية ويمتلك أذن قوية وضخمة تمكنهُ من الإحساس بفريسته من على بعد، ويقوم بصيد بعض أنواع الطيور والثديات، وبلغ طول هذا الحيوان اربعين سنتيمتر، كما أنه يمتلك ذيل طويل، ويتراوح عمر ثعلب الفنك من ثلاثة عشر إلى أربعة عشر سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *