التخطي إلى المحتوى
أجمل خيول العالم

أجمل خيول العالم

الخيول تعتبر من الحيوانات التي تربطها بالإنسان علاقة وطيدة، فهي من الكائنات الحية التي ساهمت بشكل كبير في التاريخ الحضاري الإنساني، كما أنها ترمز للفروسية والقوة، وهي التي تساعد الإنسان في رحلاته الطويلة وفي الحروب والأمور السلمية وكافة مجالات الحياة، وعلى الرغم من وجود وسائل نقل حديثة جدًا إلا أن الخيول تمثل للإنسان قيمة لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أن هناك من يهوى ركوب الخيل ومن يدخل بها سباقات، وخلال المقال التالي نتعرف سوياً على أجمل خيول العالم.

جمال الخيول

الجمال أمر نسبي قد يختلف عليه الكثيرين، حيث أن هناك خيل جماله لا يوصف فيعين شخص ولكنه في عين الآخر خيل عادي، لذا من الصعوبة البالغة معرفة أجمل خيل على مستوى العالم.

على الرغم من الجمال الرباني للخيول العربية والتي تتمتع بجمال لا يوجد له مثيل إلا أن الخيل التي اختيرت وتم تقييمها كأجمل خيول على مستوى العالم كانت من أصول غير عربية.

ولم يتم اتحاد أشخاص كثيرين على فرس واحد من حيث مستوى الجمال، ولكن بشكل عام تم اختيار الخيل الذهبي والذي يعرف بالتركمانستاني والذي يندرج تحت سلالة “أكحل تيكي” كأجمل خيول العالم على الإطلاق، ولكن من ناحية أخرى قد تم اختيار الخيل الأسود فريدريك الذي يندرج تحت السلالة الفريزيان على أنه أوسم حصان على مستوى العالم .

أفضل أنواع سلالات الخيول

الخيل الذهبي ومواصفاته :

• في الآونة الأخيرة تم انتشار الصور المختلفة للخيل الذهبي في جميع مواقع الإنترنت، وهي تندرج تحت عنوان أجمل خيول على مستوى العالم.

• حيث أنه يعد من الشعارات الرسمية لدولة تركماستان، فهو من الخيول التي تتمتع بالكثير من الصفات الرائعة ومن أهم ما يميزه السرعة والإخلاص والوفاء والذكاء الشديد والحساسية المفرطة هذا بالإضافة إلى قدرته الفائقة على التحمل.

الخيل الذهبي جميل الشكل له انسيابية في الجسم تلفت الأنظار إليه بشكل كبير، كما أن جميع أعضاء جسمه بها تناسق خيالي تشبه إلى حد كبير التناسق الموجود في أجسام الفهود.

• يتميز بجذع رقيق إلى حد ما مع صدر أكثر عمقًا، وظهر وعنق ممشوقان، كما أنه يتميز بعيون رائعة الجمال شكلها يشبه اللوزة إلى حد كبير ذات لون أزرق صافي.

• أذناه طويلتان يتميزان بالرفع، وعضلاته مسطحة وشعر الذيل ناعم مسترسل بشكل غاية في الروعة والجمال.
• جلد الجسم رقيق يتميز بلمعانه المعدني ذو الطابع الخاص، كما أنه يتميز بارتفاع يصل إلى 1.66 متر، ووزنه حوالي 500 كيلو جرام.

الخيل الأسود فريدريك :

• تم تسميته بهذا الاسم انتماءً لحاكم بروسيا للفريزيان، والكثير من هواة الخيول الأصيلة يحرصون بشكل كبير على قيام هذا الفرس بتلقيح مهرتهم وذلك للمحافظة على هذه السلالة نقية صافية.

• يتميز الخيل الأسود بجلد أسود اللون وشعر كثيف وكبر الحجم والتناسق الرائع في الجسم، هذا بالإضافة إلى أنه يحب العمل بشكل دائم وبمزاج غاية في الهدوء.

• أهم ما يميز الخيل الأسود المشية المتميزة بشكل كبير، وهذا ما يجعل الإقبال عليه شديد جدًا في المشاركة في البطولات الكبيرة في الأفلام العالمية.

أصول السلالات العربية الأصيلة

الخيول العربية الأصيلة التي توجد في جميع أنحاء العالم ترجع إلى أنواع مختلفة وهي:

الكحيلة : جاءت هذه التسمية من السواد الذي يوجد حول عينيها والذي يبدو وكأنه تكحيل للعيون.
العبية : جاءت تسميتها من قدرتها على رد عباءة قائدها وذلك عن طريق ذيلها العالي.
الدهمة : هذا حيث السواد الكاحل الذي يتميز به جلودها.
الشويمة : جاء هذا من كثرة ما في جلودها من شامات.
الصقلاوية : جاء هذا الاسم من جمال الشعر المصقول، ومن الطريقة المميزة لرفع حوافرها في الجو وقت الجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *