التخطي إلى المحتوى
أخطر أنواع العقارب

العقارب

العقارب صغيرة جداً، ولكن لدغتهم تعتبر أخطراللسعات، وهي تنتمي إلى فصيلة العنكبوتيات، وتعد العقارب واحدة من أخطر الحيوانات في العالم، حيث أنها من الحشرات القديمة التي عاشت على كوكبنا منذ أكثر من 400 مليون سنة، فإن الشيء الأكثر شيوعاً بين جميع أنواع العقارب هو السم، يعتبر سم العقارب أكثر سميةً من أي لدغة أو سم حيوان آخر، فهو يساعدها في الدفاع عن نفسها عند شعورها بالخطر، وهناك أنواع كثيرة من العقارب، بعضها لا يشكل خطراً على حياة الإنسان، وبعضها يشكل خطراً على حياته ويمكن أن تسبب له في الموت، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أخطر أنواع العقارب.

أخطر أنواع العقارب

العقرب الأحمر الهندي

أخطر أنواع العقارب

أخطر العقارب في العالم هو العقرب الأحمر الهندي، يعد اللون الأحمر لهذا العقرب بحد ذاته تحذيراً للبشرية، يوجد هذا العقرب بوفرة في مناطق مختلفة من الهند وسريلانكا ونيبال وكذلك باكستان، ويمكن أن تسبب لدغته إلى الموت في غضون دقائق.

مطارد الموت

أخطر أنواع العقارب

يعتبر هذا ثاني أخطر عقرب في جميع أنحاء العالم، عندما تنظر إلى هذا العقرب، فإنك لن تصدق أنه ثاني أخطر عرب حيث يصل طوله إلى 6.35 سنتيمتر، وتبدو كماشاته ضعيفة إلا أنها سامة جداً للبشر، هجوم هذه العقارب يمكن أن يتسبب بالموت للإنسان في أي وقت من الأوقات، حتى إذا نجا الشخص، فإن الحالته الصحية تصبح عرضة لعدد من الإصابات والحساسية.

عقرب Gormar

أخطر أنواع العقارب

يعد هذا العقرب هو ثالث أخطر نوع من العقارب، يتميز بلونه الأسود الداكن، ويتراوح طوله ما بين 10 إلى 12 سنتيمتر، الهيكل الخارجي القوي الموجود على أجسامها يجعلها مختلفة عن جميع العقارب الأخرى، إذن ، ما الذي يجعل هذا العقرب هو العقرب الثالث المميت في العالم؟ تعتبر لدغته مميتة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تقتل شخصاً في غضون 10 دقائق، تعيش هذه العقارب في الغابات لاستوائية المطيرة .

العقرب الأصفر البرازيلي

أخطر أنواع العقارب

يُعتبر العقرب الأصفر البرازيلي رابع أكبر عقرب في العالم، كما يوحي إسمها أنها تعيش في البرازيل، وتوجد كذلك في مناطق أخرى من أمريكا الجنوبية، تعتبر هذه العقارب الأخطر في أمريكا الجنوبية، لدغتها ليست قاتلة إلا أنها مؤلمة للغاية.

العقرب العربي

أخطر أنواع العقارب

هذه العقارب موطنها جميع الدول العربية وهي المملكة العربية السعودية وتركيا وإيران بالإضافة إلى عدد قليل من مناطق شمال أفريقيا، الحجم الكلي لهذه العقارب يصل إلى 7.62 سنتيمتر، فنظامهم الغذائي اليومي يشمل الحشرات مثل العناكب والقوارض الصغيرة وكذلك السحالي، ويمكن أن يتسبب سمها في الموت.

عقرب أريزونا

أخطر أنواع العقارب

تعتبر هذه العقارب الأكثر تهديدًا في أمريكا الشمالية، كما هو واضح من اسمها، هذه العقارب تعيش في صحاري أريزونا ومعظمها موجود في مناطق كاليفورنيا ويوتا، لدغتهم خطيرة جداً، الألم الناجم عن سم هذه العقارب يشبه الألم الناجم عن الصدمات الكهربائية، يصبح جسم الشخص خاضعًا للخدر والإسهال والقيء الشديد وفي بعض الحالات الموت.

العقرب الإمبراطور

أخطر أنواع العقارب

يعتبر هذا العقرب عقربًا أفريقيًا أصليًا ويوجد في معظم أدغال إفريقيا، ويعد أيضاً واحداً من أكبر العقارب في العالم، حيث يسبب سمه الكثير من الألم، هذه العقارب تعيش طويلاً ويمكنها العيش لمدة تصل إلى ثماني سنوات بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، هذه العقارب هي كسول جداً، وبالتالي ليست في مزاج عدواني .

العقرب الأصفر Fattail

أخطر أنواع العقارب

تعرف هذه العقارب باسم قتلة البشر، تعتبر لدغتها واحدة من أخطر الأشياء التي يمكن أن تحدث للبشرية، هذه العقارب تعيش في جنوب شرق آسيا وشمال أفريقيا وتوجد بكثرة في الغابات، الجزء الأكثر خطورة من أجسادهم هو ذيلهم الذي يفرز كل السم اللذي بداخله، لقد أصبح اتصالهم مع البشر شائعًا جدًا الآن، تعتبر لدغة هذه العقارب سريعة المفعول لأنها تصل إلى الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى الإصابة بالشلل.

العقرب الأسود

أخطر أنواع العقارب

تعيش هذه العقارب في جنوب أفريقيا ويقيمون في الأدغال، ومن المثير للاهتمام، أن هذه العقارب أيضًا هي أكبر نوع من العقارب في العالم، يصل طول بعضها إلى 15 سنتيمترًا، قد تبدو لك كماشة هذا العقرب صغيرة جداً، إلا أن لدغتها قوية جداً، وهذه العقارب يمكنها أن تبصق السمّ إلى مسافة 1 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *