التخطي إلى المحتوى
أشرس أنواع الكلاب في العالم

الكلاب

تُعد الكلاب من الحيوانات ذات الشهرة الواسعة بين العديد من الأفراد، كما أن البعض منها يعد حيوان أليف يعيش مع الإنسان ويعاشرهُ ويتسم بوفائه الشديد له، ولكن هناك بعض الأنواع من الكلاب التي تتسم بالشراسة والقوة، والتي قد تهاجم أي شخص في طريقها وتقوم بعضهِ بل قد يصل الأمر إلى وفاتهُ، وسوف نتعرف معًا على بعض من هذه الأنواع من أجل توخي الحذر الشديد والبُعد عنها.

أشرس أنواع الكلاب في العالم

يوجد العديد من أنواع الكلاب التي تتسم بالقوة والشراسة، كما إنها قد تُهدد حياة الأشخاص ما إذا تعرضوا لهجماتها، ونذكر من تلك الأنواع ما يلي:-

كلب فان كورسو

كلب فان كورسو واحد من أشرس وأقوى الكلاب، وهو نوع من الأنواع التي تُستخدم في غرض الحراسة، ويحتاج هذا الكلب إلى عملية تدريب وترويض من قبل أشخاص متمكنين من ذلك حتى يستطيعوا أن يروضوهُ ويتمكنوا من السيطرة عليه، ولكن يجب الانتباه أنهُ في حالة ما إذا كان المُتدرب غير متمكن قد تكون النتائج خسارة فادحة.

كلب Great dane

يُطلق عليهِ أيضًا اسم الكلب الدانماركي وكلب الرواس الألماني، وهو من الأنواع الشرسة والقوية للغاية، كما أنهُ ذو حجم ضخم وكبير وقائمة طويلة للغاية حيثُ يعد الكلب الأطول على مستوى العالم، ويستخدم هذا الكلب الشرس بعد عمليات التدريب في عمليات الصيد، وخصوصًا أنهُ يتميز بسرعتهُ الفائقة في الجري.

الكلب السيبيري موسكي

يتمتع كلب السيبيري الموسكي بشكل أقرب كثيرًا إلى شكل الذئب، ومن حيثُ الحجم فهو ذو حجم متوسط وذو شعر كثيف، أما فروه فهو مزدوج وكثيف، ويعد هذا الكلب من أكثر الكلاب شراسة على مستوى العالم ككل؛ حيث يكون بوسعهِ قتل الدببة القطبية بكل جراءة ودون أي خوف او تمنع.

كلب الدوبيرمان

كلب الدوبيرمان من الكلاب التي تتمتع بشكل ومظهر خارجي جميل وجذاب، كما أنهُ ذو قوة عضلية خارقة، وقد يزن تسعين رطلًا او أكثر، وعلى الرغم من أنه كلب شرس للغاية ويستخدم في الأغراض البوليسية ومطاردة المجرمين، إلا انهُ يتسم بطابع الوفاء والولاء والاخلاص الشديد لمالكهُ، وذلك في حالة ما إذا تم تربيتها بشكل سليم، كما من الممكن أن يقع تحت سيطرة الأفراد عن طريق القيام بوضع طوق في رقبتهُ.

كلب الدرواس الأرجنتيني

يعتبر هذا الكلب من أخطر الكلاب حول العالم وأكثرها شراسة، ويتمتع بقوة عضلية كبيرة للغاية، ولعل ذلك دفع بعض الدول إلى منه بيعه بها وذلك مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أما في الدول الأخرى يتم استخدامهُ في عدة أغراض، وذلك مثل الحراسة وكذلك عملية الصيد ومطاردة الخنازير وغير ذلك من الأمور.

كلب جيرمن شيبرد

نوع من الكلاب الضخمة والتي يصل وزنها إلى مائة رطل، ويطلق البعض على هذا الكلب اسم الراعي الألماني، ومن صفات هذا الكلب الإخلاص الشديد لمالكه على الرغم من شراسته وقوتهُ، ومن أهم استخداماته الأغراض البوليسية ومطاردة المجرمين ومساعدة الشرطة.

كلب الكانجال

هذا الكلب من أشرس وأخطر الكلاب حول العالم، وتُعد مدينة سيواس التركية هي الموطن الأساسي لهذه السلالة من الكلاب، ويستخدم هذا الكلب بشكل رئيسي في عمليات الحراسة.

كلب Bully Kutta

يظن البعض أن هذا الكلب ناتج عن اختلاط عدد من السلالات؛ حيث أنه يجمع بين صفات عدد من الكلاب، أما عن أصل هذا الكلب فهو يعود إلى دولة باكستان، وهو كلب شرس وقوي ويمثل خطر على الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *