التخطي إلى المحتوى
أشرس الحيوانات في العالم

يوجد الكثير من أنواع الحيوانات في العالم منها المفترسة ومنها الأليف، وتُعد الحيوانات المفترسة هي الأكثر شهرة ومعرفة بالنسبة لكثير من الأشخاص، كما أن معرفة أشرس حيوان في العالم من الأمور التي تشغل تفكير الكثير من البشر المهتمين بعالم الحيوان، وقد تم إجراء الكثير من الأبحاث للتعرف على أشرس الحيوانات، ولكن يُعد هذا الأمر صعب إلى حد ما؛ وذلك بسبب كثرة الحيوانات المفترسة واختلاف طرق ودرجة الافتراس، نحن نقدم لك اليوم بعض المعلومات الهامة عن أشهر الحيوانات المفترسة في العالم وأهم أماكن تواجدها، فتابعونا.

أشرس الحيوانات في العالم

يوجد الكثير من الحيوانات المُفترسة حول العالم، ونذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • الأسود الافريقية

تعتبر الأسود من أكثر الحيوانات المفترسة المعروفة بالنسبة لنا جميعًا، وتعتبر الأسود الأفريقية وهي التي في الغابات الأفريقية على وجه الخصوص من أشرس أنواع الأسود الموجودة في العالم؛ حيث تتميز ببناء جسدي قوي وضخم، وتُعد ألأسود من الحيوانات أكلة اللحوم، وتحصل على غذائها من خلال اصطياد بعض الحيوانات والتي قد تكون أكبر منها حجمًا مثل الأفيال والجاموس والغزلان وغيرها من الفرائس.

  • قرش الثور

يُعد قرش الثور نوع خاص من أنواع القروش، وهو حيوان بحري ضخم يمتلك أنف قصير، ويُعتبر هذا الحيوان من أكثر الحيوانات المفترسة التي تمثل خطر بالنسبة للإنسان؛ لأنها تهاجم أي إنسان تراهُ كما إنها تهاجم أي حيوان بحري آخر تجده في طريقها، وتستوطن قروش الثور كل من البحار والمحيطات والانهار وتفضل بوجه خاص الأماكن المائية القريبة من المناطق السكنية.

  • فرس النّهر

يُعد فرس النهر من الحيوانات آكلة العشب التي تُسير اندهاش كثير من الأشخاص عندما يعلمون إنها حيوانات مفترسة، ويتمتع هذا الحيوان بحجم ضخم  وأسنان حادة، ويقوم هذا الحيوان بمطاردة الكثير من الحيوانات التي تقترب من مناطق عيشه مثل الأسود، كما أنه يقوم بقتل عدد كبير من الأشخاص التي تقترب منه.

  • المامبا السوداء

هي نوع من أنواع الأفاعي السامة، ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى لون فمها من الداخل فهو شديد السواد، وتُعتبر هذه الأفعى من أطول الأفاعي السامة في العالم، وهي وتقوم بإفراز كميات كبيرة من السموم وتقوم بلدغ فريستها بهذه السموم التي تتسبب بدورها في توقف الجهاز العصبي للفريسة ومن ثم موتها، هذا وتقوم المامبا السوداء بقتل عدة أشخاص خلال العام.

  • الجاموس الإفريقي

هو نوع من الجاموس يوجد في القارة الإفريقية، وهو لا يقوم بمهاجمة أعدائه إلا في حالة مهاجمتهم له أو محاولة صيده، وهو يقوم بقتل أعداه عن طريق دهسهم بأرجله الضخمة.

  • غرير العسل

هو حيوان ذو أسنان قوية وحادة ورأس ضخمة وجلد سميك، ويقوم هذا الحيوان بمهاجمة جميع أنواع الحيوانات بمختلف أنواعها وأحجامها، كما أنه يقوم بإفراز رائحة كريهة من ذيلهُ عندما يشعر بوقوعه في أي خطر، ويتميز جسم الغرير بأنه مرن حيث يمكنه الدوران للخلف لصد أي هجمات لمحولة الإمساك به من خلفه.

  • طائر الشبنم

هو طائر كبير الحجم يشبه النعامة بشكل كبير، يغضب كثيراً عند الاقتراب منه أو محاولة صيده، ويمتلك هذا الحيوان قدمين قويين بكل قدم منها ثلاث مخالب حادة، ويتميز هذا الطائر بسرعته العالية التي قد تصل إلى سبعة وأربعين كيلومتر في الساعة 

  • الخنازير البرية

تُعد الخنازير البرية من الحيوانات شديدة الفراسة بطبعها دون أي هجوم عليها، فهي تقوم بمهاجمة جميع الحيوانات التي ترها، كما إنها تمتلك حاسة شم قوية جدًا تمُكنها من شم رائحة الحيوانات الأخرى من على بعد مسافات كبيرة، إلا أن حاسة البصر عنها متوسطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *