10 أشياء لا تعرفها عن القطط الصغيرة

Animal Friends Pet Insurance Experts
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

أشياء لا تعرفها عن القطط الصغيرة

امتلاك قطة صغيرة ومشاركة حياتك مع صديق جديد من القطط هو مغامرة مليئة بالمرح ولكن هناك كثير من اشياء عن القطط يجب معرفتها. مع 24٪ من البالغين في المملكة المتحدة يحكمون بقطتهم ، ستعتقد أننا سنعرف كل ما يمكن معرفته عن هذه المخلوقات الغامضة ، ولكن هناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام للتعرف عليها ، مع اكتشاف المزيد كل يوم.

إليك 10 أشياء قد لا تعرفها عن القطط وأصدقائها الكبار!

  1. مجموعة القطط تسمى “كيندل”

تسمى مجموعة من القطط البالغة “كلودر” ، “فوضى” أو “صارخ” ، بينما تسمى مجموعة من القطط البرية “الدوت” (“دوت”) أو “التدمير”.

  1. لديهم مخلب مفضل

هذا صحيح ، تمامًا مثلنا نحن البشر نستخدم يدنا اليسرى أو اليمنى (بصرف النظر عن المهارة بيننا) لمساعدتنا في مهامنا اليومية ، تظهر القطط لدينا تفضيلًا ملحوظًا لمخلب معين أيضًا! أظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة Animal Behavior أن معظم القطط الفردية أظهرت تفضيلات عند الوصول إلى الطعام ونزول الدرج والدخول إلى صينية القمامة.

  1. إنهم يكرهون الخيار حقا

غالبًا ما يتسبب الخيار في تقفز القطط والخروج من الغرفة بأسرع ما يمكن حتى تتمكن من إعادة تقييم الموقف من مسافة آمنة. الآن نعلم خوفهم ، لا يجب أن نحاول إخافة قططنا بالخضروات ، لذا احتفظ بالخيار في الثلاجة حتى لا تثير استجابات كيتي الطبيعية.

  1. يتعرقون من خلال الكفوف

مثل القطط الصغيرة للكلاب ، تتعرق القطط في مخالبها. لذا ، قد تلاحظ وجود آثار أقدام عندما يكون الجو حارًا أو عندما يزورون الطبيب البيطري. بسبب الكمية المحدودة من الغدد العرقية ، فإن العناية بها تساعدها أيضًا على الحفاظ على البرودة في الأيام الدافئة. أوه ، ولا تنس ساعات نومهم التي لا نهاية لها ، والتي تبقيهم بعيدًا عن أشعة الشمس الحارقة حتى يحين الوقت للخروج في أمسيات أكثر برودة.

تربية صغار القطط

  1. هم دائما يهبطون على أقدامهم

من عمر لا يقل عن ثلاثة أسابيع ، تطور القطط رد فعلها الصحيح الذي يسمح لها بالهبوط على أقدامها من جميع أنواع السقوط والمرتفعات. هذا يعني أن القطة يمكنها أن تحدد بسرعة الطريق الذي يصل وتدور رؤوسها مما يسمح بعمودها الفقري المرن وأسفل جسمها لمتابعة.

  1. تغير لون عيونهم

تولد القطة بعيون زرقاء ، وإذا كانت ستغير لونها ، فسيحدث ذلك عندما تكون القطة بين 3-6 أشهر بمجرد أن يبدأ إنتاج الميلانين الذي يحدد لون العين. ستظل بعض القطط تتباهى بعيون زرقاء لبقية حياتها ، ولكن إذا لم تفعل ذلك ، فستلاحظ التغيير أثناء نموها.

  1. لا يمكنهم تذوق أي شيء حلو

من القط العانس الصغير إلى أقاربهم الأكبر حول العالم ، لا تستطيع القطط تذوق الأشياء الحلوة بنفس الطريقة التي نتبعها. لا يزال البحث جاريًا لمحاولة معرفة سبب حب بعض القطط للآيس كريم أو حلوى المارشميلو ، ولكن تم اكتشاف أن القطط لا تظهر أي تفضيل بين المياه العادية والمحلاة ، على عكس الحيوانات الأخرى.

  1. القط الذي كان عمدة

تم انتخاب ستابس ، الهريرة ، عمدة تالكيتنا ، ألاسكا ، حيث شغل هذا المنصب من يوليو 1997 حتى 21 يوليو 2017. وأفيد أنه تم “انتخابه” على نطاق واسع كمرشح في الكتابة ، بعد حملة قام بها الناخبون الذين عارض المرشحين البشر – على الرغم من أن الموقف كان فخريا.

  1. لا يجب إعطاؤهم الحليب

لا يجب إعطاء القطط والقطط البالغة الحليب ، لأنها عادة لا تتحمل اللاكتوز. بعد الفطام ، يبدأ اللاكتيز في معدة الهرة التي تمكّن من تكسير وهضم اللاكتوز في الاختفاء ويمكن أن يؤدي شرب اللبن إلى عسر الهضم أو الإسهال.

  1. لدى القطط أسنان صغيرة مثل البشر

مثل البشر ، تنمو القطط مجموعتين من الأسنان. تنمو مجموعتها الأولية المكونة من 26 “أسنان حليب” عندما يكون عمرها بين 2-6 أسابيع ، ولكن في الوقت الذي تبلغ فيه من العمر 6-9 أشهر ، سيتم استبدالها بمجموعتها النهائية المكونة من 30 أسنانًا دائمة للبالغين.

اشياء عن القطط

مع نمو قطتك ، ستتعلم المزيد عن شخصيتها ومراوغاتها ، ولكن بعض الأشياء تقررها جينات القطة أو طبيعتها بدلاً من شخصيتها. مهما كانت الحالة ، استمتع بحزمة الفراء الصغيرة لأنها لا تبقى صغيرة إلى الأبد كان ذلك موضوعنا من اجل اشياء عن القطط قد لا تعرفها.

المزيد من مقالات عالم الحيوان

تربية القطط في المنزل
الحيوانات الاليفة

حكم بيع وشراء وتربية القطط

تعتبر القطط من أشهر الحيوانات الأليفة في الخليج والسعودية ، خاصة أنها حيوانات جميلة وهادئة للعب لذلك حكم تربية القطط مهم جدا لاقتناء القطط و

الحيوانات الاليفة

معلومات مفصلة عن عالم القطط الجميل

القطط حيوانات أليفة محبوبة عند بعض الناس وهي حيوانات ذكية بطبيعتها تعتمد على نفسها ومولعة باللعب والترفيه وتتميز بالألفة والصدق عند بعض الناس. تعيش معظم

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم