10 من أصغر الحيوانات الحية في العالم بالصور

أصغر الحيوانات

ما هي أصغر الحيوانات الحية في العالم ؟ فيما يلي قائمة بأفضل 10 حيوانات حية في العالم في فئتها ، وهي قائمة مدهشة ومثيرة للاهتمام ، ونبدأ قائمتنا مع قرد القش القزم ، وهو أصغر أنواع القرود ، وهو يشترك فيه لقب أصغر الحيوانات في العالم ، ونختتم قائمتنا بالضفدع الذهبي ، أصغر أنواع الضفادع في العالم.

10- قرد قش الأقزام

قرد القش القزم هو واحد من أصغر الحيوانات الحية

يعتبر قرد القش القزم أحد أصغر الأنواع الفرعية للقرود في العالم ، وواحد من أصغر الحيوانات في العالم أيضًا ، ويبلغ وزن قرد القش القزم البالغ 4 أونصات فقط إلى 5 أونصات (حوالي 110 جرامًا إلى 140 جرامًا) و ينمو ليبلغ طوله 6 بوصات (15 سم) فقط ، وهو يعيش في غابات الأمازون المطيرة ، حيث يقوم بأشياء ساحرة مثل القفز بين الأشجار وأكل الحشرات وعصارة الأشجار ، وقرد القش الأقزام لديه أسنان ومخالب حادة ، ولكنه سهل الانقياد نسبيًا ومفضل في تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة.

9- يعتبر الحصان القزم

يعتبر الحصان القزم من أصغر الحيوانات الحية

يشترك الحصان القزم في لقب أصغر حيوان في العالم مع مخلوق رائع من أوروبا ، ويوجد الحصان القزم أو الحصان المصغر في العديد من البلدان وخاصة في أوروبا والأمريكتين ، ويتم تحديد اسم الحصان القزم بواسطة ارتفاع الحيوان ، والذي يكون عادةً أقل من 34-38 بوصة ، اعتمادًا على سجل السلالة المعينة ، والذي يوجد أيضًا في قائمتنا لأصغر الحيوانات الحية في العالم.

8- النحل الطنان

النحل الطنان من بين أصغر الحيوانات

الطائر الطنان الطنان هو نوع من الطيور الطنانة المتوطنة في الغابات الكثيفة وحواف الغابات للجزيرة الرئيسية في كوبا وفي جزيرة إيسلا دي لا جوفينتود ، والتي تعد أيضًا جزءًا من دولة كوبا ، ويبلغ وزن الطائر الطنان النحل ما يقرب من 1.6-2 جم (حوالي 0.056-0.071 أونصة) ويبلغ طوله ما بين 5-6 سم (2.0-2.4 بوصة) ، يعتبر أصغر طائر على قيد الحياة ، وواحد من أصغر الحيوانات الحية في العالم.

7- أبغر فلبيني

يعتبر طرسوس الفلبين من أصغر الحيوانات

تعتبر ثالاسا الفلبينية من الأنواع المهددة بالانقراض ومن أصغر الحيوانات الحية في العالم وموطنها الأصلي الفلبين ، وهي أحد أفراد عائلة ألفاسيس التي يبلغ عمرها حوالي 45 مليون سنة ، واسمها هو مشتق من عظم الرسغ أو عظم الكاحل ، والفلبيني حيوان صغير غريب جدًا ، وفي الحقيقة هو واحد من أصغر الرئيسيات المعروفة ، بالإضافة إلى أنه ليس أكبر من يد الرجل البالغ ، فهو ينشط في الغالب في الليل ، ويعيش على نظام غذائي من الحشرات.

6- الخنزير القزم

الخنزير القزم هو من أصغر الحيوانات الحية

الخنزير القزم أو الخنزير المصغر هو سلالة من الخنازير تم تطويرها واستخدامها في الأبحاث الطبية أو تطويرها لاستخدامها كحيوان أليف ، وقد تم استخدام هذه الخنازير الصغيرة لأول مرة في الأبحاث الطبية في أوروبا قبل تقديمها إلى الولايات المتحدة كحيوانات أليفة في ثمانينيات القرن الماضي ، ومنذ ذلك الحين ، تم استخدام الحيوانات. في الدراسات التي أجراها العلماء في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الدراسة كمصدر لأعضاء زرع الأعضاء ، يبلغ متوسط ​​طول الخنازير الكاملة من 16 إلى 26 بوصة عند أكتافها وهي من بين أصغر الحيوانات في العالم.

5- يعتبر ثعلب الفنك

يعتبر ثعلب الفنك من أصغر الحيوانات

يعتبر الثعلب الليلي من الثعالب الصغيرة الموجودة في صحراء شمال أفريقيا ، وهو من أصغر أنواع الثعالب ولكنه من أصغر الحيوانات الحية في العالم ، وأكثر ما يميزه هو آذانه الكبيرة بشكل غير عادي والتي تعمل لتبديد الحرارة ، ويبدو أن الثعلب لديه أذني ، أما الكبير ، الذي يبلغ قياسه 6 بوصات (15 سم) ، فهو مستعار من قريب أكبر.

4- بقرة الباندا 

أصغر الحيوانات

تعتبر بقرة الباندا سلالة من الأبقار المصغرة لها علامات مشابهة لتلك الموجودة في الباندا العملاقة ، ويقال أنه لا يوجد سوى 24 بقرة في العالم ، اعتبارًا من يناير 2011 ، والمعروفة أيضًا باسم بقرة الباندا المصغرة ، وهي نتيجة حدوث طفرة ، وتشمل علاماتها حزام أبيض حول الجزء الأوسط من الحيوان ووجهه يشبه الباندا البيضاء مع علامات سوداء حول العينين ، وهي من أصغر الحيوانات في العالم في فئتها أيضًا .

3- يعتبر الأرنب القزم

يعتبر الأرنب القزم من أصغر الحيوانات
يعتبر الأرنب القزم من أصغر الحيوانات

يوجد أيضًا في قائمتنا الحيوانات الصغيرة الحية في العالم في فئتها الأرنب القزم وهو أصغر أرنب ، بالإضافة إلى أنه موجود في أمريكا الشمالية ، يزن الأرنب القزم البالغ حوالي 400 جرام ويبلغ طول جسمه. من 24 سم إلى 29 سم ، والإناث أكبر قليلاً من الذكور ، وهي محدودة بشكل عام في المناطق ذات التربة العميقة والطويلة والكثيفة التي يستخدمونها في التغطية والطعام ، والممرات المستخدمة على نطاق واسع مرتبطة جيدًا بغابات المريمية وتوفير سبل للسفر والهروب من الحيوانات المفترسة مثل ابن عرس.

2- سمكة بيدوسيبريس القزمية من أصغر الحيوانات

القزم بيدوسيبريس هو واحد من أصغر الحيوانات
أصغر الحيوانات

أصغر سمكة في العالم السمكة القزمية Pidocypress تنتمي أنواع الأسماك إلى عائلة الكارب ، وهي أيضًا أصغر الفقاريات في العالم ، أو أصغر الحيوانات في العالم ، وتتميز السمكة القزمة الشفافة الصغيرة بمظهرها. اليرقات ولها هيكل عظمي صغير ، مما يترك الدماغ غير محمي بالعظام ، وهذه الأنواع من الأسماك تعيش في ماء بلون الشاي الداكن مع درجة حموضة pH3 ، وهي حمضية على الأقل 100 مرة أكثر من مياه الأمطار.

1- الضفدع الذهبي

أصغر الحيوانات
أصغر الحيوانات

يعتبر الضفدع الذهبي البنمي من أنواع الضفادع المهددة بالانقراض في بنما ، وقد تم اعتباره نوعًا فرعيًا ، لكنه يعتبر الآن بشكل عام نوعًا منفصلاً ، وأصغر ضفدع في نصف الكرة الجنوبي هو الضفدع الذهبي أو البرازيلي (Silofrin didactila) ، ويبلغ حجم الضفدع الذهبي البالغ 9.8 ملم فقط (مع أرجل مشدودة) ، وهو أصغر ضفدع في نصف الكرة الشمالي ولم يتم اكتشافه إلا مؤخرًا (1996) في مونتي إيبيريا ، كوبا ، وليس له اسم شائع حتى الآن.

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required