التخطي إلى المحتوى
أغلى كلاب العالم

أغلى كلاب العالم

يعشق الكثير من الأشخاص الحيوانات الأليفة، وتُعد الكلاب من أكثر الحيوانات التي يُحبها الإنسان ويُربيها بمنزله، كما نجد الكثير من الأطفال يحرصون على امتلاك الكلاب لأنهم يتخذونها كأصدقاء ومصدر من مصادر المتعة والمرح وخصوصًا إنها تتسم بالوفاء إلى مالكها. 

وتتعد أنوع الكلاب الموجودة في العالم وتتعد استخداماتها فقد تستخدم من أجل الحراسة أو الصيد أو كنوع من أنواع الزينة، كما تختلف أسعار الكلاب من سلالة إلى أخرى، حيث يوجد بعض الأنواع ذات الأسعار الباهظة، وبالرغم من ذلك نجد الكثير من الأشخاص يسعون إلى اقتنائها، ونحن في هذا المقال نقوم بتقديم أهم أنواع الكلاب وأسعارها حول العالم.

أغلى سلالات الكلاب حول العالم

كما سبق التوضيح يوجد العديد من سلالات الكلاب باهظة الثمن، ونذكر من تلك الأنواع على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • الراعي الألماني

يمتلك هذا النوع من الكلاب الكثير من المهارات في مجال الحراسة بالإضافة إلى الوفاء الشديد لمالكهُ، وقد تم استخدام هذا الكلب في البداية من  أجل حراسة الأغنام، ولكن بعد ذلك أصبح الرفيق الدائم للكثير من الأشخاص، ويتراوح سعره بين ثلاثة عشر الأف دولار إلي عشرين ألف دولار.

  • كلب فارس الملك شارل

يمتلك هذا الكلب جسد متوسط الحجم وشعر طويل وناعم، يُعد من أكثر أنواع الكلاب المفضلة بدرجة كبيرة لدى الكثير من الأسر ؛ وذلك نظرًا لطبعه الرقيق وسماته الهادئة، ويتراوح سعر هذا الكلب من ألف إلى ثلاثة عشر ألف دولار.

  • البلدغ الانجليزي

يُعد هذا الكلب من أنواع الكلاب الشرسة وكان يستخدم قديمًا في صيد الأبقار، وتتواجد هذه السلالة بأعداد كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتاج هذا الكلب إلى كميات كبيرة من الطعام كما أنه كلب كسول يحب النوم لفترات طويلة، ويبلغ سعرة حوالي تسعة الأف دولار.

  • كلب اكيتا

يُعد هذا الكلب من أشهر سلالات الكلاب اليابانية، وهو من أفضل أنواع الكلاب في الحراسة ومهاجمة أي شخص يقترب من مكانه، كما يتم استخدامه ككلب شرطه بالإضافة إلى استخدامه في صيد الحيوانات، ويتراوح سعره بين الف وخمسمائة دولار إلى أربعة ألف دولار.

  • تشاو تشو

نشأ هذا الكلب في الأراضي الصينية من زمن طويل جداً، وهو كلب متوسط الحجم ذو رأس مستديرة كثيفة الشعر، وتحتل هذه السلالة المقام الأول في صيد الطيور، ويتم استخدامهُ الآن في عملية الحراسة ويبلغ سعره ثمانية ألف دولار تقريباً.

  • روت فايلر

يُعد من أهم أنواع الكلاب البوليسية، تعود نشأته إلى بلاد الرومان، ويتميز هذا الكلب بحجم ضخم وأرجل قوية تساعده في التحرك بسرعة كبيرة، ويتسم بإخلاصه الشديد لصاحبه ويبلغ سعره حوالي عشر الأف دولار.

  • الهاوند الفرعوني

يرجع عمر هذا النوع إلى القرن الثلاثين قبل الميلاد، وهو ذو نشأة مصرية، ويتسم كلب الهاوند الفرعوني بحجمه المتوسط وجسمه المرن، بالإضافة إلى ذكاءهُ الشديد وروحه المرحة وحبهُ للعب مع الأطفال ، ويتراوح سعره بين ألفي إلى ستة ألاف دولار.

  • السامويد

يمتلك هذا الكلب فم واسع، وشعر طويل خشن، ويتميز بقوة جسدية عالية، ويمكن أن يصل سعره إلى أحد عشر ألف دولار.

  • كلب الذئبي الإيرلندي

يرجع سبب تسمية هذه السلالة بهذا الاسم؛ لاستخدامها في دولة إيرلندا لصيد الذئاب، وهو كلب صديق للإنسان ويستمتع كثيراً عند اللعب مع الأطفال، ويَعتبر اللون الرمادي والأحمر من اللونين الثابتين لمعظم  أفراد هذه السلالة ويتراوح سعره بين الف دولار إلي ألفي دولار.

  • كلب الروت فالير

ترجع نشأة هذه السلالة إلى دولة المانيا، حيث كانت تستخدم في الجيوش لحماية أماكن إقامة الجنود، وتتصف هذه الكلاب بالشجاعة والقوة والذكاء وحبها لمالكها، وهو ذو حجم متوسط فقد يبلغ وزنه خمسين كيلو جرام، ويتراوح سعره بين ألفي  إلى أربعة الاف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *