التخطي إلى المحتوى
أنواع العناكب

العناكب الكبيرة

تنتمي الترانتولا tarantula والعنكبوت الكامن trapdoor spider والقمعي الشبكة funnel web spider إلى طائفة العناكب الكبيرة. وهي فئة من العناكب البدائية التي ظهرت على الأرض قبل 360 مليون عام. تعيش معظم أعضاء هذه المجموعة على اليابسة في جحور تحت الأرض.

الترانتولا

الترانتولا tarantula عنكبوت كبير مغطى بالشعر يعيش في المناطق المدارية وشبه المدارية والصحراوية في العالم، ويوجد حوالي 900 صنف منه، تعيش معظم عناكب الترانتولا في جحور تحت الأرض، ويسكن بعضها على الأشجار، ولكنها جميعا حيوانات ليلية تختبئ طوال النهار ثم تخرج ليلا لاصطياد الحشرات والبرمائيات والثدييات الصغيرة، كما عرف عن بعض عناكب الترانتولا أنها تصيد الطيور الصغيرة، معظم هذه العناكب لا تؤذي الإنسان، إلا أن بعضها يمكن أن تتسبب عضته بالألم والتوعك.

الترانتولا المكسيكية حمراء المفاصل

الترانتولا

تعيش الترانتولا المكسيكية حمراء المفاصل Mexican red- knee tarantula في الأحراج المكسيكية في جحور تحت الأرض. وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى الرقع البرتقالية اللون على مفاصل سيقانها. يربيها الناس كحيوانات أليفة، ويبلغ طولها عند البلوغ 10 سم، ووزنها أقل من أونصة واحدة (28 غ).

العنكبوت آكلة الطيور

آكلة الطيور

العنكبوت جالوت الآكل الطيور Goliath bird-eating spider هو عنكبوت كبير من أنواع الرتيلاء. هو أكبر عنكبوت في العالم بطول 30 سم ويصل وطول أنيابه حوالي 2،5 سم.

عنكبوت كوستاريكا النمري

عنكبوت كوستاريكا النمري

يعيش عنكبوت كوستاريكا النمري Costa Rican tigerrump tarantula في كوستاريكا بأميركا الوسطى، يتغذى هذا العنكبوت على الحشرات والديدان الصغيرة، وهو كقريبه المكسيكي حيوان أليف.

عنكبوت الزينة الهندي

عنكبوت الزينة الهندي

عنكبوت الزينة الهندي Indian ornamental tarantula هو عنكبوت ضخم وجميل المنظر يعيش في الهند ، وهو أحد أنواع الفصائل الشجرية ويسكن أشجار الغابة المرتفعة، ويفضل العيش في الغابات التي تستقبل الكثير من الأمطار، يشتري الناس يرقات العنكبوت الهندي قصد تربيته كحيوان أليف، ولكنه صعب المراس ويمكنه أن يعضك بسرعة عندما يشعر بالخطر.

نرشح لك أيضا: كيفية تربية العنكبوت .

العنكبوت الكوبالتي الأزرق

العنكبوت الكوبالتي الأزرق

سمي العنكبوت الكوبالتي الأزرق cobalt blue tarantula بسبب لونه الأزرق البراق. وهو من أصناف الترانتولا العدوانية ويعيش في مينمار وكمبوديا ولاوس وفييتنام وتايلاند. يقطن العنكبوت الكوبالتي الأزرق في الغابات المدارية الحارة والرطبة حيث يعيش في جحور عميقة. يقتنيه الناس كحيوان أليف، ولكنه خلافا لباقي العناكب من الصعب التحكم به، ويحتاج إلى الكثير من الخبرة

عنكبوت هوندوراس المعقوص الشعر

عنكبوت هوندوراس المعقوص الشعر

عنكبوت هوندوراس المعقوص الشعر Honduran curly hair tarantula هو من أنواع الترانتولا الكبيرة الحجم، ويعيش في الغابات المطرية في كوستاريكا وهوندوراس بأميركا الوسطى، يعيش هذا العنكبوت في الجحور العميقة على ضفاف الأنهار أو عند قاعدة الأشجار، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشعر الأجعد البرتقالي الذي يغطي جسمه البرونزي.

العنكبوت الأسترالي القمعي الشبكة

العنكبوت الأسترالي القمعي الشبكة

يعيش العنكبوت الأسترالي القمعي الشبكة Australian funnel web spider في أستراليا، وهو أحد أكثر العناكب السامة فتكاً في العالم. يمكن لسم هذا العنكبوت أن يقتل الإنسان خلال دقائق، يوجد حوالي 40 صنف من العناكب القمعية الشبكة، وهي سوداء إلى بنية اللون، يتراوح طولها بين 1-5 سم.

العنكبوت الكامن

العنكبوت الكامن

العنكبوت الكامن trapdoor spider هو عنكبوت متوسط إلى كبير الحجم يعيش في أماكن مختلفة من العالم. تعيش هذه العناكب في جحور تحت الأرض وتغطي مداخل هذه الجحور بنوع من الأبواب الخفية المؤلفة من التربة وأوراق الأشجار ونسيج العنكبوت، يعمل الباب الخفي على تمويه الجحر وإخفائه عن الأبصار ويساعد بذلك على اقتناص الفرائس الغافلة، وتقوم بعض هذه العناكب بحفر جحور على شكل أنفاق يبلغ طولها 30 سم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *