التخطي إلى المحتوى
أنواع طيور الببغاء الاكثر شهرة
أنواع طيور الببغاء

الببغاء

بالنسبة للكثير من الناس، فإن أول شيء يجعلهم يرغبون في امتلاك الطيور هو ريش الببغاء الملون الجميل، سواء كنت تبحث عن الأحمر أو الأخضر أو الأرجواني بودجي، فهذا النوع من الطيور يتكون من 350 نواع، ولكن الريش الملون الزاهي ليس الميزة الوحيدة التي يجب على مالك الببغاء النظر فيها قبل التبني، كل هذه المعلومات عن أنواع طيور الببغاء مقدمة من موقعنا عالم الحيوانات.

أنواع طيور الببغاء

الببغاوات إكلكتوس :

الببغاوات إكلكتوس

الببغاء إيكلكتوس هو واحد من عدد قليل من جنسيات الببغاوات، وهذا يعني أن الإناث والذكور تبدو مختلفة تماما عن بعضها البعض، فالذكور تتميز بالونها الأخضر الغني ببعض البقع الحمراء في حين أن الإناث تتميز بالريش الأحمر والأرجواني، كما هو الحال مع جميع الببغاوات، إكلكتوس الببغاوات تحتاج إلى رعاية خاصة والاهتمام من أجل الازدهار.

باراكيت الشمس :

باراكيت الشمس

الببغاوات باراكيت الشمس لديها ما يقرب من قوس قزح كامل على أجسادهم، تتميز باللون الأحمر والأصفر والبرتقالي على رؤوسهم وصدورهم والأجنحة ثم الذيل، وهناك بعض الريش الأخضر والأزرق في مؤخرة ذيله و الاجنحة.

هم أيضا من بين أجمل أنواع الببغاوات في جميع أنحاء العالم، ولذلك قبل ان تتبنى باراكيت الشمس تأكد أولا أنك سوف تستحمل ضوضاءه .

الببغاء القمرزي :

الببغاء القمرزي

الببغاوات القرمزية تتميز بحجمها الكبير، فهذه الببغوات جميلة بريشها الأحمر والأصفر والأزرق، ويمكن أن تكون مغرية لمن يبحث عن الببغاء الأليف، ولكن من المهم أن تنظر أكثر من مظهرها المدهش، فهذه هي الطيور الكبيرة تتطلب قدرا كبيرا من الفضاء والوقت والاهتمام.

قبل أن تتبنى الببغاء القرمزي تأكد من أنك تعرف ماذا تتبنى، لأنه يمكن أن يكون هذا الببغاء ذات صوت صاخب و يكون فوضويا أيضا، فهذ الحيوانات الأليفة المزاجية تتطلب الكثير من أصحابها.

الببغاء الوردي :

اليوم ينزل إلى كوكاتو

الببغاء الوردي هي طيور تتميز بلونها الوردي والرمادي والأبيض الساحر، مثل غيرها من الكوكاتو ومع ذلك فهذه الطيور حساسة وتتطلب الهدوء، وهي تليق بالذين لديهم الكثير من وقت الفراغ لقضائهم مع حيواناتهم الأليفة.

ببغاء الذهب الأزرق :

ببغاء الذهب الأزرق

ببغاء الذهب الأزرق يوحي اسمها هذا في عرض ريشها الأزرق و الأصفر الامع على معظم أنحاء جسمه، مع لمسات من اللون الأخضر الغني، لعل أن يكون واحدا من أنواع الببغاء الأكثر تميزا، يمكن أن يكون ببغاء الذهب الأزرق عالي الحفظ للمالك وخاصة أثناء فترة المراهقة.

ببغاء الأمزون :

ببغاء الأمزون

مثله مثل معظم ببغاوات الأمازون، إلا ان هذا النوع يتميز بلونه الأخضر الذي يغطي جميع أطراف جسمه، إلى جانب ذلك اللون الأحمر البارز على جباههم.

مثل كل الببغاوات الأمازون، فببغاء الأمزون لديه شخصية قوية ويحتاج إلى الكثير من الاهتمام والتفاعل مع أصحابها.

الببغاء الياقوتي :

الببغاء الياقوتي

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الألوان الزاهية، فالببغاء الياقوتي هو أكبر أنواع الببغاوات التي يعرفها الإنسان، يدعيون الببغاء الياقوتي أنه من بين الببغاوات الأكثر لطيفا ومحبة، لكنها بالتأكيد ليست الحيوانات الأليفة المثالية للجميع. فالببغاء الياقوتي لديها سمعة لكونها طيور حساسة جدا، لذلك فمن المهم منحهم بيئة هادئة من أجل أن تزدهر كـ حيوانات أليفة.

ببغاء التاج الازرق :

ببغاء التاج الازرق

ببغاء التاج الازرق وهي واحدة من الببغاوات الأكثر تميزا بلونها الأخضر الغني بالرؤوس الزرقاء الامعة، فإنها يمكن أن تكون صاخبة جدا، ومثل كل الببغاوات سوف تحتاج هذه الانواع من الطيور إلى قدر كبير من التفاعل الاجتماعي مع أصحابها.

ببغاء غرينوينغ :

ببغاء غرينوينغ

يشبه ببغاء الماكاو القرمزي، إن ببغاء غرينوينغ هو خيار ممتاز لأولئك الذين يريدون ببغاء أليف وملون بشكل واضح، مع هيئة حمراء مشرقة في الغالب هذه الطيور تعرض خطوط مشرقة من اللون الأخضر والأزرق على ظهور أجنحتها، وتريد هذه الانواع من الببغاوات الاهتمام والمودة من أصحابها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *