طيور الحب

أنواع طيور الحب

طيور الحب

طيور الحب هي واحدة من أنواع الببغوات الأكثر شعبية، وبالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بها، فإنها ذكية وجميلة جداً، وطيور الحب في الغالب يكون حنون ويحب جدا الاشخاص المرتبط بهم كما أنهم قد يكونوا مشاكسين، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن طيور الحب حقا، تابع معنا الموضوع وإكتشاف معنا بعض الحقائق المدهشة عن هذا الطائر المشاكس قد تتفاجأ بما ستعرفه! وللمزيد من المعلومات الرائعة والشيقة عن الطيور يمكنكم زيارة قسم: عالم الطيور

طيور الحب
طيور الحب

طيور الحب عادة لا تتحدث

على الرغم من أنها نوع من الببغاء، ولديهم القدرة على تقليد الكلام البشري، إلا أن طيور الحب ليست من بين تلك الأنواع التي تقلد الأصوات بكثرة وذلك بأنهم نادرا ما يقومون بالكلام، وإذا اختاروا محاكاة الصوت، في كثير من الأحيان لا يكررون لا أصوات بسيطة مثل صفارات أو الأصوات المنزلية مثل الجرس والأفران الصغيرة، ومن غير المعروف لماذا بعض طيور الحب أكثر عرضة لمحاكاة الكلام من غيرها، ولكن يعتقد على نطاق واسع أن أولئك الذين يتعلمون التحدث يتعلمون من سن مبكرة جدا.

أنواع طيور الحب وأسماءها

هناك العديد من أنواع مختلفة من طيور الحب في الواقع، هناك تسعة أنواع شائعة منفصلة من هذه الببغاوات الصغيرة، ولكل منها سماتها المميزة وخصائصها الخاصة فمثلا :

  • البلو فيشر : يميزه لونه الأسود على رأسه، ومنقاره أبيض اللون، ولونه الأزرق المائل للون الأخضر تحت الضوء.
  • الوايت بلو : ما يميز هذا الطائر هو لونه الأبيض والأزرق الذي يغطي جسمه بالكامل، ومنقاره كذلك أبيض اللون.
  • الأسبليت الأبيض : يتميز باللون الأبيض الصافي ولكن عيونه سوداء ومنقاره أبيض اللون .
  • الأسبليت الاصفر : يتميز باللون الأصفر غير صافي عيونه سوداء ومنقاره أحمر اللون.
  • الموف فيشر : يتميز باللون الأسود والرمادي ورأسه أسود ومنقاره أبيض اللون.
  • الكوبالت : يتميز بولونه الأزرق الغامق ورأسه أسود اللون ومنقاره أبيض اللون.
  • الكوبالت فايلوت : يتميز بلونه الأزرق الثقيل وبه بريق ولون رأسه أسود فاحم ومنقاره أبيض اللون .
  •  الفيشر الأخضر : يتميز هذا النوع باللون الأخضر والأحمر ومنقاره الأحمر.
  •  اللاتينو فيشر : مايميز هذا الطائر هو لونه الأصفر الرايق وعيونه الحمراء وولون رأسه الاحمر ومنقاره كذلك أحمر.

ملاحظة : هذه أنواع مختلفة من طيور الحب التسعة لديها إختلافات في النظرات ومزاجها متقلب حسب كل نوع، في المتوسط كل من طيور الحب بإمكانها العيش لمدة تصل إلى 20 عاماً .

شخصية طيور الحب

طيور الحب من طبيعتها أنها تختلف قليلا عن باقي فصائل الببغوات الأخرى ولهذا فمن المهم جدا أن تفهم شخصية طيور الحب بشكل جيد قبل أن تقرر تبنّي هذا النوع.

طيور الحب هي واحدة من أصغر أنواع الببغاء

في المتوسط، معظم طيور الحب يتراوح طولها مابين 5 إلى 7 بوصات عند النضج، عندما تقاس من المنقار إلى نهاية الذيل، وقد وجد العديد من عشاق طيور الحب أنه من السهل تربية ورعاية هذه الطيور الصغيرة بدلا من محاولة الحفاظ على أكبر أنواع الببغاء مثل الببغاء الكوكاتو.

الاستحمام وتشذيب الأظافر بإنتظام

طيور الحب تقوم عادة بالغطس في الماء بمجرد أن تقدمه لهم فهي تحب الإستحمام واللّعب بالماء، ولتتأكد بنفسك يمكنك وضع وعاء مملوء بالماء لكي يقوموا بالإستحمام فسترى أنهم ينجدبون حوله للّعب، وتحتاج كذلك إلى تقليم أظافر طائر الحب ومنقاره عن طريق الطبيب متخصص إذا لم يتواجد هناك فرع من الإسمنت المعالج بداخل قفص التربية.

طيور الحب يفضل دائما عزلها عن أزواج

ومن الأسطورة المنتشرة على نطاق واسع أنه لايجب عليك أبدا أن تملك ببغاء متيم الانفرادي وأنه إذا لم يتم الاحتفاظ به مع زوجته فإنه سوف يموت من الإكتئاب، وإن كان صحيحا أن هذا النوع من الطيور تكون سعيدة وتتفاعل أكثر عندما تكون مجتمعة مع طرفها الأخر، في كثير من الحالات، من الأفضل فعلا لمحبي الطيور الإحتفاظ على طير حب واحد، وذلك لأن هذه الطيور تتكاثر بسهولة في الأسر.

ومعظم أصحاب الطيور ليسوا قادرين على رعاية أسرة بأكملها من الببغاوات، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الطيور المحفوظة مع أزواجها تميل إلى الترابط مع بعضها البعض وتتجنب التفاعل البشري، أولئك الذين يرغبون في الحصول على طيور تكون حنونة ومفتوحة ليتم التعامل معها من قبل يد الإنسان قد وجدوا أنه من الأفضل الإحتفاظ بطير واحد، وتكريس الكثير من الوقت للّعب والتنشئة الإجتماعية معه بحيث يتم تلبية إحتياجاته.

طيور الحب نشطة جدا

مثل كل الببغاوات، طيور الحب هي طيور نشطة للغاية تحتاج قدراً كبيراً من التمارين من أجل البقاء في حالة بدنية أعلى، للراغبين في تبني ببغاء متيم يجب أن تكون على إستعداد لتوفير صديقك الطائر مكانا آمنا للطيران وللعب خارج قفصه لعدة ساعات في اليوم الواحد، وهذا سوف يسمح للطيور بممارسة التمارين التي تحتاج إلى البقاء في صحة جيدة، فضلا عن توفير التحفيز الذهني لهذه الحيوانات فهي ذكية جدا .

  • شاهد هذا الفيديوا لطيور الحب:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *