التخطي إلى المحتوى
الاجابة على أهم أسئلة القطط

أهم أسئلة العناية بالقطط :

ربما تكون قد استقبلت قطًا صغيرًا جديدًا في منزلك ، أو تفكر في توسيع عائلتك عن طريق الحصول على قطة بأربع أرجل ، أو ربما لديك بعض الأسئلة التي لم يتم الرد عليها عندما كان عمرك صغير. العناية بالقطط مهما كانت الحالة  ، نريد الإجابة على أهم استفساراتك وعمليات البحث المتعلقة بالقطط !

قطتي تستمر بالعطس

العطس هنا أو عادة لا يوجد ما يدعو للقلق ، حيث أن دغدغة أنوفهم بشكل عشوائي تمامًا كما تفعل أنوفنا أيضًا. إذا كانت عطس قطتك أكثر من مجرد أحيانًا ، فقد تكون علامة على نزلة برد أو فيروس وستكون هناك حاجة لزيارة الطبيب البيطري للتشخيص والعلاج المناسبين.

صوت القطط

قطتي مصابة بالإسهال

عند العناية بالقطط يمكن أن يصاب القط الصغير بسيلان براز من تغيير النظام الغذائي أو البيئة. بمجرد ملاحظة هذا التغيير في حركات الأمعاء ، تحتاج إلى البدء في مراقبة برازها للتأكد من أن الإسهال ليس مؤشرًا على حدوث شيء مزمن. تأكد من زيارة الطبيب البيطري إذا لم يرحل.

قطتي تستمر في مواءتي

مواء قطتك للتواصل معك ، تمامًا كما فعلوا مع والدتهم. قد يكون هذا لإعلامك بأنهم جائعون ، باردون ، أنهم يريدون القليل من الاهتمام أو حتى كتحية. ستتعلم التعرف على صوت القطة وما تعنيه أثناء نموها.

لغة القطط
لغة القطط

قطتي لا تأكل

هناك العديد من الأسباب المختلفة لسبب أن القط قد يحول أنفه في طعامه ، ومعظمها بسبب الانفعال. يمكن أن يؤثر موقع الوعاء وحجمه ونظافته بشكل كبير على شهية القطة.

إذا قمت بتغيير طعام قطتك ، فيجب أن يكون هذا شيئًا يتم ببطء وبدقة على مدار أسبوع أو أسبوعين حتى تعتاد قطتك على التغيير. إذا استمر السلوك ، فقد يرجع ذلك إلى الإجهاد أو المرض أو وجع الأسنان لذلك لا تتردد في التحدث إلى الطبيب البيطري إذا لم يأكل قطتك.

كيفية تدريب القطط
تدريب القطط

قطتي لا تشرب الماء

تعتمد كمية الماء التي تحتاجها القطة على البيئة ونوع الطعام الذي تتناوله. لذا ، قد تعتقد أن قطتك لا تحصل على ما يكفي من السوائل لتبقى رطبة عندما تشرب في الواقع الكمية المناسبة لتناسب أسلوب حياتها.

عند العناية بالقطط امنح قطتك دائمًا إمكانية الوصول إلى مياه الشرب النظيفة على مدار الساعة وتعرف على علامات الجفاف حتى تتأكد من أن قطتك تتلقى الرعاية المناسبة عندما تحتاجها.

تعرف على تربية صغار القطط

قطتي تستمر في عضني

سيحاول قطتك أن يعضك أو يعضك عندما تلعب لأنه جزء من غريزة الصيد الطبيعية الخاصة بهم ، فهم يمارسون ببساطة لليوم الذي سيحتاجون فيه للبحث عن فريستهم. لمنعهم من التفكير في أن أصابع اليدين والأصابع جيدة للمضغ ، يجب أن تستثمر في بعض ألعاب القطط لتلعبها وتتدرب عليها.

القطط
القطط

قطتي لديها براغيث

إذا لاحظت وجود البراغيث على قطتك ، فمن المستحسن أن تعالجها بعلاج مناسب. سيكون الطبيب البيطري قادرًا على تقديم المشورة بشأن المنتج بناءً على العمر والحجم والأنواع. ستحتاج أيضًا إلى معالجة منزلك بمبيدات حشرية صديقة للقطط تتخلص من أي براغيث وبيض يختبئ في الزوايا والأركان في غرفك.

قطتي تنام طوال اليوم

عند العناية بالقطط ، تنام القطط معظم اليوم ، مثل صغار الأنواع الأخرى. ستحصل القطط على ما يصل إلى 20 ساعة من النوم يوميًا ، بمعدل 15 ساعة على الأقل. القط الصغير النائم أمر طبيعي تمامًا ، ولكن تأكد من اهتمامه باللعب والأنشطة الأخرى عندما تكون مستيقظًا لأن الخمول قد يكون علامة على أن هناك خطأ ما.

تربية القطط الصغيرة
تربية القطط الصغيرة

هلق تعلم ان القطط حيوانات تبدأ بحرف القاف 

لماذا تحدق قطتي بي ؟

عندما تحدق قطتك نحوك ، من المهم أن تقرأ جسدها بالكامل لتحاول معرفة ما وراء نظراتها. يمكن أن يكون بحثًا بسيطًا عن الانتباه ، أو مظهرًا مخيفًا عندما أخافتهم ، أو تحذيرًا من أنهم ليسوا سعداء جدًا أو لفتة ودية من السعادة.

تربية صغار القطط
تربية صغار القطط

لماذا تلعقني قطتي؟

في كثير من الأحيان ، سوف تلعق القطط كعلامة على المودة ، وهو أمر يتم تعلمه من والديهم. نحن نعلم أن اللعق من قبل القطة ليس أكثر تجربة ممتعة بفضل الخطافات المواجهة للخلف التي تغطي لسانها ، ولكن عليك أن تعترف أنها لا تزال لطيفة نوعًا ما ، أليس كذلك؟

العناية بالقطط

مهما كان استعلام القطة الخاص بك ، لدينا الكثير من المدونات والمقالات المتاحة لمساعدتك على إبقاء قطتك سعيدة وصحية مع نموها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم