معلومات عن الثعلب الأحمر

الثعلب

الثعلب fox من أصغر الكلاب البرية، للثعلب قوائم قصيرة وخطم متطاول ضيق وأذنان منتصبتان مثلثتا الشكل وفراء كثيف وذيل طويل غزير الشعر، توجد على وجه الثعلب علائم مثلثية تقع بين عينيه وأنفه، وعادة ما يختلف لون نهاية ذيله عن لون باقي جسمه، توجد الثعالب في جميع أرجاء الأميركتين وأوربا وآسيا وإفريقية، وهي تقطن في المناطق الغابية والجرود والصحاري.

سلوك الثعلب

الثعالب حيوانات ليلية، أي أنها أكثر نشاطاً في الليل منها في النهار، تتمتع الثعالب بقدرة بصرية عالية، وحاستي شم وسمع حادتين، غذاء الثعالب شديد التنوع، ولكنها تميل إلى صيد الحيوانات الصغيرة كالأرانب والفئران والطيور والحشرات، والثعلب حيوان انعزالي يصيد طرائده وحيدا وعادة ما يقتفي طريدته بصبر بالغ وسرية إلى أن يتمكن من اقتناصها، يعتمد غذاء الكثير من الثعالب على مواطنها الطبيعية، ويتغذى بعضها على الفواكه والخضار والأسماك والبيض.

نرشح لك موضوع : حيوان الثعلب.

إليك أيضا : معلومات عن حيوان الثعلب.

جحر الثعلب

لا تستخدم الثعالب الجحور كثيراً، بل تفضل أن تنام في العراء وقد لفت ذيلها إلى جسمها، تعيش بعض الثعالب كالثعلب المكسيكي في الحفر والأنفاق، بينما تعيش بعضها في الجحور حين ترغب بالتوالد.

أصناف الثعالب

تصنف الثعالب إلى إثني عشر نوعاً هي الثعلب القطبي والثعلب المكسيكي والشاحب والبنغال وبلاندفورد والكاب وكورساك ورمال التيبت وروبل والسريع والأحمر والفنك.

الثعلب الأحمر

للثعلب الأحمر red fox غطاء برتقالي إلى أحمر اللون، وأذنان منتصبتان سوداوان، وقوائم سوداء وذيل طويل غزير الشعر، كما توجد رقعة من الفراء الأبيض على رقبته وصدره، وهو أكثر أنواع الثعالب انتشارا ويوجد في أماكن كثيرة من أميركا الوسطى وآسيا وأوربا وإفريقيا، وقد تأقلمت هذه الثعالب مع مناطق عيشها الطبيعية المختلفة من غابات وسهوب عشبية وجبال وصحاري وحتى بالقرب من مناطق سكن الإنسان في المدن والأرياف، وهي حيوانات خجولة وتخشى الإنسان وتحاول البقاء مختفية عن أنظاره.

الثعلب الأحمر الشرق – أميركي

الثعلب الأحمر الشرق – أميركي Eastern – American red fox هو صنف متفرع عن الثعلب الأحمر يعيش في أميركا الشمالية.

الثعلب الرمادي

يعيش الثعلب الرمادي grey fox في أنحاء أميركا الشمالية والجنوبية، وهو ليس بثعلب حقيقي، ينتمي هذا الثعلب إلى عائلة ثعالب نصف الكرة الغربي والتي تضم أيضا ثعلب الجزيرة وثعلب کوزوميل، والثعلب الرمادي هو الثعلب الوحيد القادر على تسلق الأشجار.

الثعلب المكسيكي

الثعلب المكسيكي kit fox هو ثعلب صغير ذو أذنين كبيرتين، يعيش الثعلب المكسيكي في الأماكن الجافة والقاحلة في غربي الولايات المتحدة وشمالي المكسيك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *