السمك المفلطح الوصف ، الصور ، النظام الغذائي ، والحقائق المثيرة للاهتمام

الوصف ، الموئل ، الصورة ، النظام الغذائي ، والحقائق المثيرة للاهتمام
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

السمك المفلطح

– السمك المفلطح هو واحد من عدة أنواع مختلفة من الأسماك ذات الأجسام المسطحة المميزة. يضع الباحثون العديد من الأنواع المختلفة في هذه المجموعة في أنواع وعائلات تصنيفية مختلفة. الأنواع الأكثر شعبية تشمل الخليج والشتاء والصيف والجنوب والزيتون والأوروبي وفلاندرز الساحرة والهلبوت. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن تخبط.

وصف المفلطح

جميع الأنواع المختلفة لها أجسام ممدودة ومسطحة تساعدها على الاندماج في قاع البحر. على عكس معظم الأسماك ، التي لها عين واحدة على جانبي أجسامها ، فإن هذه المخلوقات لها عينان على نصفيهما العلويين.

الأنواع المختلفة تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام المختلفة. على الرغم من أن معظمها يقيس قدمًا أو اثنين فقط ، إلا أن بعضها يصل إلى ثمانية أقدام أو أكثر!

حقائق مثيرة للاهتمام حول المفلطح

هذه الأسماك لديها عدد من السمات والتكيفات المثيرة للاهتمام. تعرف على المزيد حول ما يجعلها فريدة من نوعها أدناه.

  • مفرزة M (العين) – من السمات الفريدة لهذه الأسماك وجود عينين على جانب واحد من أجسامهما. ومع ذلك ، لم يولدوا بهذه الطريقة! يرقة Larval Flounder على جانبي أجسامها ، وتهاجر عين واحدة إلى الجانب الآخر.
  • لارفال لايف ستايل – مثل اليرقات ، هذه الأسماك لا تعيش في قاع البحر مثل البالغين. لديهم أنماط الحياة البحرية ، يسبحون في المياه المفتوحة بحثًا عن فريسة صغيرة تتغذى عليها. إنهم يخضعون للتحول عندما يصلون إلى مرحلة الأحداث ويصبحون من سكان القاع.
  • أسماك الطعام – يستهدف الناس هذه المجموعة بشدة في المصايد التجارية والترفيهية. لديهم لحم صلب يعتبره الصيادون جودة ممتازة.
  • الصيد الجائر – لأن الناس يستمتعون بتناول هذه الأسماك ، فقد أدى الإفراط في صيد الأسماك إلى تهديد بعض الأنواع. تحتوي بعض الأنواع أيضًا على تجمعات صلبة بشكل عام ، ولكنها انخفضت المخزونات في مناطق معينة.

موطن السمك المفلطح

تعيش جميع الأنواع المختلفة في الموائل القاعية ، أو الموائل على طول قاع البحر. كل نوع له تفضيلاته الفريدة. يعيش البعض بالقرب من الشاطئ ، ويعيش البعض الآخر على طول الجرف القاري في المياه العميقة ، والبعض الآخر يستخدم أعماق البحر. يمكنك العثور عليها في الخلجان ومصبات الأنهار والشواطئ والمزيد.

توزيع السمك المفلطح

الأنواع المختلفة لكل منها توزيعها ونطاقها الفريد. تعيش في المقام الأول في المحيطين الأطلسي والهادئ ، على الرغم من أن بعض الأنواع تعيش في مناطق أخرى أيضًا.

تعيش بعض الأنواع الأكثر أهمية تجاريًا على طول ساحل المحيط الأطلسي في أمريكا الشمالية ، على طول سواحل أوروبا ، وفي شمال المحيط الهادئ.

حمية السمك المفلطح

هذه الأسماك لديها عادات تغذية آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تفترس الحيوانات الأخرى. يختلف نظامهم الغذائي حسب نوع الأسماك وعمرها وحجمها. لكل منها تفضيلاته الغذائية الفريدة.

يصطاد السمك الأكبر فريسة أكبر ، مثل الأسماك وسرطان البحر والروبيان والمزيد. يبحث الأفراد الأصغر عن الديدان والعوالق ويرقات الأسماك والفرائس الصغيرة الأخرى.

تعثر والتفاعل البشري

يتفاعل البشر مع هذه الأسماك بشكل متكرر. يصطاد الناس هذه الأسماك بشكل ترفيهي وتجاري. لديهم لحم عالي الجودة يحب كثير من الناس تناوله. لهذا السبب ، العديد من الأنواع لها أهمية تجارية عالية. يختلف تأثير الصيد الجائر من نوع لآخر.

التدجين

لم يقم البشر بتدجين هذه الأسماك بأي شكل من الأشكال.

هل يصنع السمك المفلطح حيوانًا أليفًا جيدًا

بعض الأنواع في هذه المجموعة يمكنها صنع حيوانات أليفة جيدة. يحتفظ الناس ببعض أنواع المياه العذبة والمياه المالحة المختلفة في أحواض السمك المنزلية. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا إجراء البحث قبل شراء حيوان أليف.

العناية المفلطحة

تتطلب الأنواع المختلفة في هذه المجموعة رعاية مختلفة. بعض الناس يحتفظون بأنواع معينة في أحواض السمك المنزلية. كثيرًا ما تحتوي أحواض السمك العامة أيضًا على هذه الأسماك في خزانات. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بعض المزارع السمكية التجارية بتربية هذه المخلوقات لبيع لحومها. يختلف حجم الخزان ، والملوحة ، ودرجة الحموضة ، والنظام الغذائي ، واحتياجات الرعاية الأخرى بناءً على الأنواع الموجودة.

سلوك المفلطح

هذه السمكة هي مفترس كمين. يستخدم التمويه الخاص به ليختلط مع القاع ، وينتظر أن تضل الفريسة قريبة جدًا. لدى البعض سلوكيات صيد أكثر عدوانية ، حيث يلاحقون الفريسة لمسافات أطول. تعيش بعض الأنواع في حياة انفرادية بينما يتجمع البعض الآخر في موائل مماثلة ، لا سيما حول مصدر غزير للغذاء.

استنساخ المفلطح

تختلف معدلات واستراتيجيات الإنجاب باختلاف الأنواع. يتجمع البعض بأعداد كبيرة للتكاثر والبعض الآخر لا. تتكاثر جميعها عن طريق التفريخ ، حيث تطلق الأنثى بيضها في الماء ويقوم الذكر بتخصيبها خارج الجسم. تنتج الأحجام والأنواع المختلفة عددًا مختلفًا من البيض.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم