الصين تعلن عن خطط للتخلص التدريجي من بيع الطيور الحية

الصين تعلن عن خطط للتخلص التدريجي من بيع الطيور الحية للحوم
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

الصين تعلن عن خطط للتخلص من بيع الطيور الحية

أعلنت الحكومة الصينية مؤخرًا أن الدولة ستتخلص تدريجيًا وتوقف في نهاية المطاف بيع الدجاج الحي والبط والطيور الأخرى في الأسواق الرطبة وأسواق الحياة البرية وسط مخاوف من الفيروسات وبعد أن تم العثور على تفشي COVID-19 الأخير في بكين إلى مبيعات كبيرة بالجملة السوق ومرض أكثر من 300 شخص.

خلفية

يعتقد العلماء أن COVID-19 تطور إلى البشر في سوق رطبة يبيع الحيوانات الحية والميتة في ووهان ، الصين. الأسواق الرطبة هي أسواق في الهواء الطلق يبيع فيها البائعون مجموعة متنوعة من السلع الطازجة. بعض الأسواق الرطبة ، مثل تلك التي نشأ فيها الفيروس ، تبيع وتذبح الحيوانات المستأنسة والبرية التي يتم الاحتفاظ بها في ظروف قاسية وظروف معيشية غير صحية.

هل سيؤدي إعلان مبيعات الطيور الحية إلى جعلنا أكثر أمانًا ؟

يشجع المسؤولون المدن على ترتيب خطوط إنتاج مركزية لذبح الطيور ، والتي ستكون أكثر تنظيما وتنظيما. الأسواق الرطبة التي تبيع الحيوانات هي أرض خصبة للأمراض بسبب تصميمها وبنيتها التحتية ؛ وبسبب القرب الشديد من البشر والأنواع المختلفة من الحيوانات (الحية والمتوفاة). من شأن القضاء على هذه الأسواق أن يقلل من خطر انتشار الفيروس ، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أنه حتى في مزارع المصانع والمسالخ الحديثة ، لا يزال هناك خطر تفشي الأمراض مع احتمال حدوث جائحة.

هل سيكون أفضل للحيوانات ؟

أسواق الحيوانات الحية هي كابوس لجميع الحيوانات المحاصرة فيها. يُجبرون على العيش في أقفاص ضيقة ، والتي غالبًا ما يتم تكديسها فوق بعضها البعض ، مما يسمح للبول والبراز بالسقوط على الحيوانات أدناه. يتم قتل الطيور في هذه الأسواق إما على الفور للعملاء ، أو يمكن للعميل اختيار شراء الحيوان وذبحه في المنزل. في كلتا الحالتين ، عادة ما يتم شق حلق الطيور المرعبة بينما تكون الحيوانات واعية تمامًا وقادرة على الشعور بالألم. أنظمة الزراعة الحديثة أكثر تنظيما وتتطلب عادة الطيور من الصدمة قبل أن تقتل. ومع ذلك ، نظرًا للسرعة الفائقة التي يتم بها ذبح الطيور ، لا يتم الذهول كثيرًا بشكل صحيح ، ويتحملون عذاب شق حلقهم أو إحراقهم حتى الموت في دبابات الريش. يعد القضاء على تجارة الطيور الحية خطوة إيجابية ، ولكن في كل من أسواق الحيوانات الحية والأنظمة الزراعية الحديثة ، تعاني الحيوانات بشكل كبير وتعيش حياة بائسة.

ما تستطيع فعله

أفضل شيء يمكنك القيام به للحيوانات وللصحة العامة هو التوقف عن أكل لحم الحيوانات والحليب والبيض. لقد ثبت أن البشر يمكن أن يعيشوا حياة صحية سعيدة دون استهلاك أي أطعمة مشتقة من الحيوانات! وخذ لحظة للتوقيع على عريضتنا التي تحث الأمم المتحدة على التوصية بفرض حظر على الأسواق الرطبة التي تبيع الحيوانات.

انضم الى مجموعة محبي الحيوانات البريدية

شارك ملايين الاعضاء في المجموعة البريدية لمحبي و داعمي الحيوانات

المزيد من مقالات عالم الحيوان

حيوانات صغيرة

معلومات ممتعة عن النمس بالصور

هل شاهدت يوما نمس ؟ هل لديك أية معلومات عن النمس ؟ هل تساءلت يومًا عن سبب لدغة الثعابين السامة للنمس دون أي تأثير عليه؟

معلومات عن القطط
الحيوانات الاليفة

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط لمعرفة معلومات عن القطط خصصنا هذا الموضوع و هذه الحقائق البسيطة يمكن أن تعطي نظرة عامة أو فكرة لمربي القطط أو المربي

أسرع حيوان في العالم
هل تعلم عن الحيوانات

أسرع حيوان في العالم

محتويات1 أسرع الحيوانات2 الفهد هو أسرع حيوان بري في العالم3 أسرع حيوان بري بعد الفهد4 الصقر الشاهين هو أسرع طائر في العالم5 سمكة ابو شراع

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم