التخطي إلى المحتوى
العناية بأسنان الحيوانات
تنظيف اسنان الكلب

العناية بالحيوانات

بشكل عام العناية بالحيوانات و بحيوانك الاليف مهم جدا فهناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تتسبب في وجود مشكلة في فم القطة أو الكلب. يمكن أن يساعد تغيير الطريقة التي تعتني بها بأسنانها ولثتها على تحسين الأشياء على الفور ، ولكن إذا كانت الأعراض مستمرة أو كانت في الطرف السفلي من القائمة التالية ، فيوصى بشدة بزيارة الطبيب البيطري المحلي.

  • رائحة الفم الكريهة
  • حساسية في الفم عند الأكل أو الشرب
  • عدم القدرة على مضغ الطعام بشكل طبيعي
  • يسيل لعابه
  • الأسنان الرخوة أو المتساقطة
  • التهاب اللثة أو نزيفها
  • فقدان الشهية
  • تنظيف أسنان القطط والكلاب
بطانية لحماية الحيوان
بطانية لحماية الحيوان

عند العناية بالحيوانات ستلاحظ ان بعض الحيوانات الأليفة تنظيف أسنانها بالفرشاة ، في حين أن البعض الآخر يجدونها مرهقة للغاية ولن يقبلوا بتسليم فمهم للفرشاة بسهولة. من المهم عدم استخدام معجون الأسنان البشري ، لأن هذا يحتوي على الفلورايد الذي يمكن أن يسبب اضطرابات في البطن وتسمم بسبب المعادن الثقيلة الموجودة فيه. حاول ربط عملية تنظيف الأسنان بتحفيز بعد ذلك ، حتى تكون هناك مكافأة لحيوانك الأليف على تنظيف اسنانه. لن يكون من الضروري تنظيف أسنانهم لمدة 2-3 دقائق في المرة الواحدة كما هو الحال مع البشر. بضع ثوانٍ على أساس منتظم يمكن أن تعمل المعجزات في الحفاظ على صحة الفم.

العناية بالحيوانات
العناية بالحيوانات

عند استخدام فرشاة أسنان يجب ان تصل إلى جميع أجزاء لثة الحيوانات الأليفة ، في العادة تكون بتصميم ثلاثي الجوانب بحيث يتناسب بشكل مريح في فم الحيوان ويجعل عملية التنظيف أسهل بكثير. يأتي معجون الأسنان للكلاب / القط من شركة جونسون بنكهة الدجاج اللذيذة التي ستجعله أكثر جاذبية لحيواناتك الأليفة ، و سيساعد هذا المعجون في حماية اللثة وتنظيف الأسنان المحافظة على أنفاس حيوانك.

ألعاب يمكنها إزالة البلاك

عند العناية بالحيوانات يمكن أن تساعد بعض الألعاب أيضًا في إزالة البلاك و الكلس على الاسنان ، إذا لم يكن تنظيف الأسنان خيارًا متاحًا. وهي مصممة للحفاظ على الأسنان واللثة باستخدام غريزة الكلب الطبيعية للمضغ وتدليك اللثة والحفاظ عليها بصحة جيدة.

الاسعافات الاولية للحيوانات
الاسعافات الاولية للحيوانات

على سبيل المثال ، تم تصميم لعبة بينين مايتي ماوث بلو للأسنان الحلقية في تصميم محكم يعمل بين الأسنان وسيفقد أي حطام ولوحة.

الطعام و صحة فن الحيوان

يعد الطعام والحلويات خيارًا آخر لتنظيف أسنان حيوانك الأليف بطريقة فعالة وغير مرهقة. تصنع العديد من شركات أغذية الحيوانات الأليفة إصدارات من منتجاتها خاصة لعلاج حالات الأسنان والحفاظ على الأسنان في حالة ممتازة. فهي لا تتمتع بمذاق رائع فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة على تقليل الترسبات والحفاظ على رائحة النفس منعشة.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم