كيفية تربية الكلاب الشرسة

الكلاب الشرسة 

هل تعلم كيفية تربية الكلاب الشرسة ؟ يحب البعض اقتناء حيوانات أليفة وتربيتها في المنازل ، فهناك من يربي القطط والكلاب والطيور وأحيانًا الدواجن إذا توفرت مساحة لذلك. يستمتع الكثير من الناس بتربية القطط والكلاب على وجه الخصوص. لقدرتهم على الاستجابة لها. منذ القدم والكلاب حيوانات مخلصة لأصحابها مما دفع الكثيرين لتربيتها. يفضل الكثير من الناس حول العالم تربية الكلاب والعناية بها لأسباب عديدة مختلفة ، من أهمها حماية الملكية الخاصة والترفيه. والكلاب هي سلالة مستأنسة من الذئاب ، وبالتالي فإن الكلاب لديها نزعة مفترسة حادة ، وهذه الضراوة في الكلاب يستغلها بعض مربي الحيوانات لجعل الكلاب أكثر شراسة والاستفادة منها في مختلف المجالات.

كيفية تربية الكلاب الشرسة
كيفية تربية الكلاب الشرسة

تصنيف الكلاب

الكلب حيوان أليف من الثدييات. غالبًا ما يرتبط هذا الحيوان بالولاء في العديد من كتب الأدب والروايات على وجه الخصوص. لقد استغل البشر هذا الحيوان لعدة أغراض ؛ كان الكلب يستخدم للحراسة والصيد وسحب العربات أيضًا. كانت الكلاب رفقة المكفوفين في طريقهم ومواصلتهم ، كما تم استخدامها للصم ، كما تم استخدامها لأغراض الشرطة أيضًا. بعد تدريبها ، أصبحت قادرة على اكتشاف المخدرات والمتفجرات والعثور على الجثث وغير ذلك الكثير.

حسب الأغراض التي يستخدم من أجلها هذا الحيوان ، يمكن تصنيف الكلاب حسب استخداماتها: هناك كلاب صيد يستخدمها البعض في الغابات ، كلاب الراعي التي تحمي الماشية ، كلاب الحراسة الموضوعة لحماية المنازل ، كلاب بوليسية هي تستخدم في اللجان للتحقيق في الجرائم ، ومرافقة الكلاب العمياء والصماء ، وهناك أيضًا كلاب تستخدم لجر عربات الثلوج والزلاجات.

كيفية تربية الكلاب الشرسة

عند شراء كلب جديد ، يجب على المربي إتقان طرق تربيته حتى يتمكن من التحكم فيه لتنفيذ الهدف الذي جلبه من أجله. يجب أن يكتسب المربي نوع الكلب المناسب للعمل الذي سيكلف به الكلب ، وبالتالي يجب أن يتعرف على خصائص وخصائص نوع الكلب قبل شرائه ، كما يجب عليه التأكد من صحة الكلب وطبيعته وتولده. مع استمرار نمو الكلب ، يجب أن يكون التركيز على تدريب الطاعة ، مما يجعل السيطرة على الكلب أكثر فعالية. يبدأ تدريب الطاعة في عمر شهرين أو أكثر من عمر الجرو ، بحيث يكون مؤهلاً لتلقي الأوامر وتنفيذها. وتدريب الطاعة هو تنفيذ أوامر المدرب بمجرد سماعها وتكرارها للتأكد من أن الكلب يخضع في أوقات مختلفة للمربي.

الكلب المستردّ الذهبي
كيفية تربية الكلاب الشرسة

نصائح مختلفة لتربية الكلاب

في بداية التمرين وقبل أن يتقن الكلب التدريبات ، يجب الحرص على عدم التعارض مع القواعد. لا ينصح بإعطاء الكثير من التعاطف مع الكلاب الشرسة ، وإعطاء المكافآت والطعام للكلاب دون سبب ، لذلك ينصح بمكافأته عند تحقيق التدريبات والتمارين بطريقة متقنة وسلوك جيد ، لأن هذا يدفع إلى ذلك. على الكلب أن يتصرف في كل مرة على أمل الثواب. كما يوصي بعض الخبراء بضرورة الاهتمام بممارسة التمارين لفترات منتظمة ، والقيام بتمارين تساعد الكلب على التخلص من الطاقة المكبوتة بداخله حتى لا يصبح عدوانيًا. اجعله يستخدم عقله.

الكلب السلوقي الرمادي
كيفية تربية الكلاب الشرسة

من الضروري أيضًا إنشاء لغة حوار بين الإنسان والكلب من أجل خلق وسيلة للتفاهم بين الفرد وكلبه ، وهذه اللغة تحدد وقت الهجوم أو الخضوع ، لذلك على كل المدرب أن يعلم الكلب الكلب. معنى كلمة (هجوم). يكون الكلب جاهزًا لذلك بعد بلوغه 4 أشهر ، خاصةً عندما يرى أي حيوان صغير ، ليحصل على رد الفعل هذا في كل مرة. عندما يتكرر الأمر أكثر من مرة يصبح رد الفعل الطبيعي للكلب هو الهجوم إذا رأى الشيء الذي يثيره ، أو حتى عندما يسمع كلمة (هجوم). وقد تصل ضراوته في الشهر العاشر إذا تدرب كثيراً في هذا الأمر إلى درجة القتل ، لكن يجب على المدرب الحذر عند وصول الكلب إلى هذه الدرجة من الضراوة ، إذ يجب أن يظل مطيعاً لأوامر المدرب ، وليس. يخرج عن السيطرة.

يستخدم الكلب الشرسة

تستخدم الكلاب البوليسية الشرسة لمساعدة رجال الشرطة في عملهم بعدة مهام في تفتيش الحقائب وأماكن التفجيرات والجرائم ، كما تستخدم للدفاع عن شخصية معينة. تمتلك الكلاب 220 خلية حسية نشطة للقيام بعملها بسرعة وكفاءة ودقة ، ويعتبر كلب الراعي الألماني من أكثر الأنواع استخدامًا في الشرطة لولائه لصاحبه ، وذكائه في القيام بالمهام المطلوبة منه بسرعة و على نحو فعال. كلب الراعي الألماني هو كلب متوسط ​​الحجم يستخدم لتتبع المجرمين وكشف المخدرات لما له من حاسة شم قوية ، ومن السهل تدريبه على طاعة الإنسان. الراعي الألماني هو أحد أفضل رجال الشرطة على الإطلاق.

أخطر وأشرس أنواع الكلاب

كلاب الراعي ، رودويللر ، رودويللر هي كلاب شرسة للغاية. يكفي اثنان من هؤلاء الكلاب للقضاء على نمر. يعتبر بيتبول ، وهو كلب صغير ، كلبًا شرسًا وضارًا جدًا وله عضلات قوية أيضًا ، ويصنف بيتبول في العديد من التصنيفات على أنه الأكثر عنفًا على الإطلاق. هناك نوع من فصيلة الروت وايلر يستخدم لحراسة الشخصيات المهمة جدًا من السياسيين والفنانين ، ولكن إذا لم يتم تدريبها جيدًا ، فقد تصبح خطيرة جدًا. نوع الهسكي السيبيري المنتشر في روسيا ، والذي يشبه الذئب في شكله ، له عضة قوية جدًا قد تكون قاتلة ، لكنها حيوانات مخلصة جدًا تعيش بين أفراد الأسرة دون الإضرار بهم. هناك أيضًا العديد من أنواع الكلاب المشهورة بشراستها ، مثل مالاموت ألاسكا ، ودوبرمان ، وتشاو تشاو ، والداين العظيم ، وسانت برنارد ، والدلماسي.

المراجع

  1. ^ أ NS “هذا هو أشرس الأنواع: معلومات خطيرة عن كلاب الدم!” ، اورينت نت، 6-3-2015، تم الوصول إليه بتاريخ 9/2016.
  2. ^ أ NS NS NS NS “سلالات الكلاب الخطرة – نصائح تدريب الكلاب” ، منتهكي النباح، تم الاسترجاع 9 أبريل. تم تحريره.
  3. “أكثر 10 سلالات الكلاب خطورة بناءً على الوفيات” ، نمط الحياة 9، تم الاسترجاع 9 أبريل.

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required