العنكبوت الذئب Wolf Spider

معلومات حول عنكبوت الذئب 

عنكبوت الذئب هو عائلة من العناكب آكلة اللحوم التي تكيفت مع معظم النظم البيئية الرئيسية في العالم. من بين العديد من الخصائص المميزة والمثيرة للاهتمام ، تفتقر معظم عناكب الذئب إلى القدرة على تدوير شبكات معقدة لاصطياد الفريسة. بدلاً من ذلك ، يقومون بمطاردة فرائسهم بلا رحمة مثل الحيوان الشهير الذي سموا عليه. الإناث أيضا تحمل صغارها على ظهورها. على الرغم من مظهرها وسلوكها المخيفين إلى حد ما ، تعد عناكب الذئب جزءًا مفيدًا من السلسلة الغذائية من خلال المساعدة في إبقاء العديد من أنواع الحشرات الأخرى تحت السيطرة.

wolf spider

خصائص عكبوت الذئب 

التصنيف العلمي لعنكبوت الذئب
حقائق عنكبوت الذئب
الخصائص الفيزيائية لعنكبوت الذئب
الشعبة: مفصليات الأرجلسلوك المجموعة المنعزللون أسود
التصنيف: العناكبموقع جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبيةنوع الجلد شعر
عائلة ليكوسيدااسم شائع الذئب العنكبوتفترة الحياة من سنة إلى سنتين
ترتيب: أرانيالغذاء: آكل النبات والحيوان الطعام المفضلسن النضج الجنسي اسابيع قليلة
مواقع عنكبوت الذئب أفريقيا آسيا أمريكا الوسطى أوراسيا أوروبا شمال امريكا أوقيانوسيا أمريكا الجنوبيةالحيوانات المفترسة الطيور والزواحف والقوارضوزن أقل من 1 أونصة (30 جرام)
حالة حفظ عنكبوت الذئب أقل إهتماملموطن الغابات والسهول والصحاري والأراضي الرطبةطول 0.24 بوصة – 1.2 بوصة (0.6 سم – 3 سم) ، الجسم فقط
المملكة: الحيوانالطعام المفضل: النمل والخنافس والصراصير والحشرات الأخرى

االتوزّع الجغرافي لعنكبوت الذئب:

أفريقيا آسيا أمريكا الوسطى أوراسيا أوروبا شمال امريكا أوقيانوسيا أمريكا الجنوبية

Wolf Spider Locations
5 حقائق رائعة عن عنكبوت الذئب

تُعرف عناكب الذئب أحيانًا باسم العناكب الأرضية أو عناكب الصيد نظرًا لطريقتها الممتعة في التقاط الفريسة.
توفر العيون الكبيرة لعنكبوت الذئب رؤية ممتازة ، خاصة في الليل. لديها واحدة من أفضل الرؤى لجميع أنواع العناكب. ومع ذلك ، لا تستطيع عناكب الذئب تحريك عيونها والاعتماد على رؤيتها الواسعة للرؤية.
تمتلك عناكب الذئب ثلاثة مخالب صغيرة في نهاية أرجلها ، مما يساعدها على الصيد.
العنكبوت الذئب في كارولينا هو العنكبوت الرسمي لولاية ساوث كارولينا. كما أنها الدولة الأمريكية الوحيدة التي لديها عنكبوت رسمي.

عناكب الذئب هي العنكبوت الوحيد المعروف بحمل العناكب على ظهورها.

الاسم العلمي لعنكبوت الذئب

الاسم العلمي لعنكبوت الذئب هو Lycosidae ، والذي يأتي من الكلمة اليونانية القديمة للذئب. تتكون هذه العائلة الضخمة حقًا من حوالي 124 جنسًا معروفًا وأكثر من 2800 نوع (اعتمادًا على كيفية تصنيفها). نظرًا لوجود العديد من الأنواع المختلفة ، من الصعب تقديم نظرة عامة كاملة عن الأصناف ، ولكن مع ذلك ، هناك العديد من أوجه التشابه بينها. تنتمي هذه العائلة إلى رتبة Araneae ، والتي تضم جميع العناكب المعروفة.

مظهر وسلوك العنكبوت الذئب

يمكن التعرف على عنكبوت الذئب أحيانًا من خلال عينيه الكبيرتين ، وأرجله الطويلة ، وجسمه الضخم ، وزوائده الضخمة. لها ألوان سوداء أو بنية أو رمادية ممزوجة أحيانًا بعلامات تان أو برتقالية فاتحة. هذا يساعدهم على الاندماج مع محيطهم ومفاجأة فرائسهم. يمتلك عنكبوت الذئب ثماني عيون تقع حول رأسه في ثلاثة صفوف مميزة: اثنتان في الأعلى ، واثنتان في الأمام ، وأربع عيون أخرى فوق الفم. توفر هذه العيون الأربع الأصغر رؤية ثانوية وتحتوي على نوع من الأنسجة العاكسة التي يمكن أن تنتج وهجًا قويًا في الضوء. يمكن أن يختلف حجم جسم عنكبوت الذئب بشكل كبير بين 0.24 و 1.2 بوصة – أو حول حجم عملة معدنية – وعادة ما يكون وزنها أقل من أونصة. أرجلها الثمانية أطول بكثير من الجسم وتجعل العنكبوت يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع. تميل الإناث إلى أن تكون أكبر من الذكور في المتوسط. عناكب الذئب هي حيوانات ليلية تصطاد حصريًا في الليل. يقضون معظم الوقت على الأرض ، لكن في بعض الأحيان يتسلقون الأشجار أو النباتات للقبض على الفريسة.

الرؤية و الافتراس

يعتمد عنكبوت الذئب على رؤيته الممتازة وحساسيته للاهتزازات القريبة لمطاردة الفريسة وتجنب الحيوانات المفترسة. كما أنها تصدر أصواتًا وتنبعث منها مواد كيميائية للاتصال. قد تكون عناكب الذئب إما بدوية أو إقليمية. تحفر بعض الأنواع ثقوبًا تحت الصخور أو جذوع الأشجار أو غيرها من الأشياء من أجل السلامة والأمن ثم تخفي الحفرة بالمخلفات أو القمامة. يميلون إلى أن يكون لديهم أرض صيد محددة سيعودون إليها كل ليلة. العناكب الذئب الأخرى ليس لها منزل محدد. يتجولون حول رقعة واسعة من الأراضي بحثًا عن الطعام وقد يسعون للحصول على سكن للإنسان عندما يصبح الطقس بارداً. على الرغم من ارتباطه بعناكب بناء الويب ، فإن عنكبوت الذئب لا يبني شبكات كبيرة ، لكنه لا يزال ينتج الحرير لأكياس البيض ولأغراض أخرى. وبالتالي ، فإن حريرهم له تركيبة وقوة مختلفة قليلاً مقارنة بعناكب بناء الويب. لأنهم يفتقرون إلى هذه القدرة ، فإن سلوكهم في الصيد يذكرنا بحيوان كبير آكل اللحوم مثل الذئب أكثر من العديد من أنواع العناكب الأخرى. عنكبوت الذئب (Lycosidae) عنكبوت الذئب مع الأطفال

 

موطن العنكبوت الذئب

عنكبوت الذئب هو عائلة غزيرة الإنتاج حقًا يمكنها العيش في أي مكان في العالم تقريبًا إلى جانب المنطقة القطبية القصوى والقطب الجنوبي. يمتد موطنها عبر العالم بأسره تقريبًا ، بما في ذلك الكثير من الصحراء الكبرى وسيبيريا. الموائل الأكثر شيوعًا هي الأراضي العشبية والمروج والشجيرات والغابات والأراضي الرطبة والحدائق ومنازل الإنسان. يمكنهم أيضًا العيش في أماكن غير مضيافة مثل الصحاري والجبال وحتى البراكين. بينما تتطلب بعض الأنواع ظروفًا بيئية محددة جدًا ، فقد تكيفت الغالبية العظمى مع مجموعة متنوعة من الموائل. يعيش أكثر من 200 نوع من عنكبوت الذئب في الولايات المتحدة حاليًا.

أحد أكثر الأنواع شيوعًا هو عنكبوت الذئب المسعور. توجد في جميع أنحاء تكساس وأوكلاهوما وأحيانًا حتى مين وفلوريدا. على الرغم من الاسم ، فإن عنكبوت الذئب المسعور ليس خطيرًا بشكل خاص.

wolf spider

النظام الغذائي العنكبوت الذئب

يتكون النظام الغذائي لعنكبوت الذئب بشكل شبه حصري من الحشرات والعناكب الأخرى. أقل شيوعًا أنها تلجأ إلى الزواحف الصغيرة والبرمائيات. بعض الأطعمة المفضلة لها هي النمل ، الجنادب ، و الخنافس، لكن النظام الغذائي يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا حسب المناخ والموقع. هذا النظام الغذائي المتنوع يمكّنها من العيش في أي مكان تقريبًا توجد فيه اللافقاريات الصغيرة. عنكبوت الذئب هو مفترس سريع البرق. تنتظر العديد من الأنواع مختبئًا لتفاجئ فرائسها وتنقض عليها من مسافة بعيدة. كما أنها سريعة بما يكفي لمطاردة الفريسة المنسحبة.

بمجرد القبض على الفريسة ، يبدأ العنكبوت بعد ذلك في دحرجة الضحية في كرة أو حقن السم مباشرة في جسمها كوسيلة لتسييل أعضائها. ثم يمتص العنكبوت العناصر الغذائية السائلة من الجسم. لدى عناكب الذئب بعض الاستراتيجيات للتعامل مع الإمدادات الغذائية النادرة ، خاصة في المناخات القاسية حيث قد يعانون من الحرمان المتكرر. لديهم القدرة على إبطاء عملية التمثيل الغذائي أو يمكنهم المشاركة في بعض أكل لحوم البشر.

عنكبوت الذئب: المفترسات والتهديدات

وعلى الرغم من سلوكها المخيف، وصغر حجمها العنكبوت الذئب يجعلها وجبة متكررة عن الحيوانات الكبيرة مثل الطيور ، السحالي ، والقوارض. عندما يهدده حيوان مفترس ، يمكن أن يلجأ عنكبوت الذئب إلى عدة دفاعات. لديه قدرة ملحوظة على فصل ساق والقيام بهروب جريء (يقوم العنكبوت لاحقًا بإعادة توليد ساقه ، ولكن عادةً ما يكون ذلك بتكلفة قصيرة المدى). اللدغة السامة هي أيضًا ردع مؤلم للعديد من الحيوانات المفترسة. إذا فشل كل شيء آخر ، فسيحاول العنكبوت استخدام سرعته الرائعة وخفة الحركة في الجري والاختباء.

على عكس العديد من الحيوانات الأخرى ، البشرما هي إلا الحد الأدنى من التهديد لعائلة العنكبوت الذئب ككل. لقد تكيفوا جيدًا مع الموائل البشرية ويمكنهم حتى التعايش مع الناس عند تركهم بمفردهم. ومع ذلك ، بسبب الخوف من العناكب ، كثيرًا ما يحاول الناس قتلهم.

عنكبوت الذئب:التكاثر، الأطفال، والعمر

wolf spider

في بداية موسم التزاوج ، سيحاول ذكور العناكب مغازلة الإناث عن طريق التلويح بأقدامهم (ملحقات الفم الخاصة بهم) في الهواء أو ضربهم معًا. تعتبر عناكب الذئب انتقائية في اختيار رفيقها والبحث عن خصائص محددة قد تكون فريدة لكل نوع. يُعتقد أيضًا أن الذكر قد يكون قادرًا على الشعور بالتوافر الجنسي وحتى السلوك الجنسي السابق للإناث من التركيب الكيميائي لحريرها. يجب أن يسير الذكور على خط رفيع بين أن يكونوا جريئين ولكن ليسوا عدوانيين في مغازلة. في أقلية صغيرة من لقاءات التزاوج ، قد تميل الأنثى إلى أكل الذكر. يمكن أن يحدث هذا في بعض الأحيان قبل أن يتزاوجوا بنجاح إذا سارت المواجهة بشكل خاطئ. كما تم توثيق أن الذكور يمكن أن يأكلوا الإناث الأكبر سناً ذات القيمة الإنجابية الأقل ، لكن هذا الوضع أكثر ندرة من العكس.

وسواء نجا الذكر من اللقاء أم لا ، تُترك الأنثى وحدها لتضع عشرات البيض وتتحمل معظم واجبات تربية الأطفال. واحدة من السمات المميزة العديدة لعنكبوت الذئب هي حقيقة أن الإناث ستلف البيض بالحرير وتحمل كيس البيض حول بطنها. بعد الفقس ، ستخرج العناكب المولودة من الكيس وتتسلق ظهر الأم لبقية حياتها. بعد عدة أسابيع ، ستصبح العناكب الصغيرة كبيرة بما يكفي لتعيش بمفردها. هم الأنواع الوحيدة من العناكب المعروفة بحمل صغارها على ظهورهم. تميل معظم العناكب الذئب إلى العيش لمدة عام واحد ، على الرغم من أن بعضها يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى عامين. تحتاج عناكب الذئب إلى إنتاج أكبر عدد ممكن من النسل قبل أن تموت بسبب عمرها الافتراضي الأقصر. يتم قتل العديد من هؤلاء النسل مبكرًا ولا يعيشوا لفترة كافية للتزاوج. لهذا السبب ، تفضل العناكب التكاثر بكميات كبيرة.

أعداد العنكبوت الذئب

يعتبر دعاة الحفاظ على البيئة أن معظم أنواع عنكبوت الذئب لا تتعرض لتهديد خطير. لقد جعلتها قدرتها الهائلة على التكيف واحدة من أنجح الحيوانات على هذا الكوكب بفضل توزيعها الواسع وأعدادها السكانية المستقرة. لكن هناك عدة استثناءات لهذه القاعدة. وفقًا للقائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، فإن بعض الأنواع الموجودة في الجزر الصغيرة مثل ديزرتاس وسانت هيلانة معرضة للخطر بشكل كبير . العديد من الأنواع الأخرى إما معرضة للخطر أو معرضة للخطر . نظرًا للعدد الهائل من الأنواع ، وكثير منها نادر جدًا وبعيد ، من الصعب تتبعها وحفظها جميعًا. أعداد السكان الدقيقة غير معروفة تمامًا.
الأسئلة الشائعة حول عنكبوت الذئب

كيف يبدو عنكبوت الذئب؟

يمكن التعرف على عناكب الذئب من خلال أجزاء فمها الكبيرة ، وألوانها الخافتة ، وعيونها الكبيرة الدائرية. نظرًا لظهورها ، فإن الأنواع الأكبر من عنكبوت الذئب أحيانًا ما يتم الخلط بينها وبين الرتيلاء ، لكن هاتين العائلتين مرتبطتان ببعضهما البعض بشكل بعيد.

هل عناكب الذئب خطرة؟

سم عنكبوت الذئب ليس خطيرًا جدًا على البشر. حتى لو كنت قليلا ، فإن السم لن ينتج عنه شيء أكثر خطورة من احمرار طفيف ، وحكة ، وتورم. هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت لدغة عنكبوت الذئب يمكن أن تنشر البكتيريا الضارة التي قد تتسبب في إصابة أجزاء من الجلد بالعدوى. ومع ذلك ، فإن هذه الحالات نادرة ولم يتم ربطها بشكل واضح بعنكبوت الذئب على وجه التحديد. لم يتم توثيق أي مضاعفات خطيرة أخرى.

هل من الجيد التواجد حول العناكب الذئب؟

على الرغم من أن الخوف من العناكب الكبيرة أمر شائع ، إلا أن عناكب الذئب هي في الواقع جزء مهم من النظام البيئي. تتغذى على الحشرات التي يعتبرها كثير من البشر آفات. يمكن للعديد من هذه الحشرات تدمير المحاصيل والنباتات المفيدة.

هي العناكب الذئب الحيوانات آكلة اللحوم ، الحيوانات العاشبة ، أو حيوانات آكلة اللحوم ؟

نظرًا لأنهم يأكلون الحشرات والعناكب الأخرى في المقام الأول ، فإن عنكبوت الذئب هو من آكلات اللحوم. على عكس العديد من العناكب الأخرى ، فإنها تصطاد فريستها بدلاً من اصطيادها في شبكة الإنترنت.

كيف تطور عنكبوت الذئب؟

لم يتم فهم تطور عنكبوت الذئب تمامًا ، ولكن يُعتقد أن العناكب الأولى تطورت على الأرجح منذ أكثر من 350 مليون سنة – في نفس الوقت تقريبًا مثل أسلاف الثدييات والزواحف والحيوانات البرية الأخرى. الأسرة العنكبوت الذئب تطورت من شبكة الإنترنت الغزل العناكب بعض عشرات الملايين أو حتى قبل مائة مليون سنة، مما يجعل سلالته القديمة حقا

الأسئلة الشائعة حول عنكبوت الذئب 

هل وولف عناكب آكلة العشب أم آكلات اللحوم؟

تعتبر عناكب الذئب من الحيوانات آكلة اللحوم ، مما يعني أنها تأكل النباتات والحيوانات الأخرى.

ما المملكة التي تنتمي إليها وولف العناكب؟

تنتمي العناكب الذئب إلى مملكة الحيوان.

ما هي شعبة تنتمي وولف العناكب؟

تنتمي العناكب الذئب إلى فصيلة مفصليات الأرجل.

إلى أي فئة تنتمي وولف سبايدرز؟

تنتمي العناكب الذئب إلى فئة Arachnida.

إلى أي عائلة تنتمي وولف سبايدرز؟

تنتمي العناكب الذئب إلى عائلة Lycosidae.

إلى أي ترتيب تنتمي العناكب الذئب؟

تنتمي العناكب الذئب إلى رتبة Araneae.

ما نوع التغطية التي تمتلكها وولف سبايدرز؟

العناكب الذئب مغطاة بالشعر.

أين تعيش وولف سبايدرز؟

تعيش العناكب الذئب في جميع القارات إلى جانب القارة القطبية الجنوبية.

في أي نوع من الموطن تعيش وولف عناكب؟

تعيش عناكب الذئب في الغابات والسهول والصحاري والأراضي الرطبة.

ما هي بعض الحيوانات المفترسة لعناكب الذئب؟

تشمل الحيوانات المفترسة لعناكب الذئب الطيور والزواحف والقوارض.

ما هي الحقيقة المثيرة للاهتمام حول وولف سبايدرز؟

عنكبوت الذئب هو عنكبوت آكل للحوم يصطاد فريسته.

ما هو عمر الذئب العنكبوت؟

يمكن لعناكب الذئب العيش لمدة سنة إلى سنتين.

 

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required