التخطي إلى المحتوى
الفراشة خطافية الذيل

الفراشة خطافية الذيل

فراشة ملونة كبيرة من فصيلة الفراشيات، وهي تتكون من حوالي 540 نوع. على الرغم من أن أغلب أنواع هذه الفراشة  موجودة في المنطقة الاستوائية، إلا أن أعضاء هذا النوع يعيشون في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

إنها الفراشة التي تشاهد بالحقول والبساتين أثناء شهري مايو ويونيو وقد لقبت بالخطافية بسبب الزائدتين الواقعتين بطرفي جناحيها أمعنوا النظر في الرسم البديع الذي تزدان به والذي من شأن مواضيعه أن تساعد الفراشات على التعرف على بعضها من خصائص هذه الفصيلة المسماة بالفراشيات، الموهبة الغريزية التي ترشد الإناث دونما ذلل إلى المكان الذي تكون قد باضت به، تفضل هذه الفراشة وضع بيضها على نباتات الجزر التي تقتات منها اليرقات عندما تخرج من البيض، في الليل تنام هذه العادة المجنحة بين الأعشاب المرتفعة ورأسها منحن إلى تحت ويغطي جناحاها بذنها لوقايته من الرطوبة .

نرشح لك مقال عن : فراشات أمريكا الجنوبية .

هل كنتم تعلمون ؟

إن الفراشات الخطافية قادرة على الطيران بسرعة تزيد على عشرة كيلومترات في الساعة، وإن عمرها لا يبلغ سوی أسابيع قليلة، أثناء شهور الحر، وهي بالضبط الفترة اللازمة لمجرد التزاوج ووضع البيض .. وإن يرقاتها تبقى على قيد الحياة خلال الشتاء في شكل خادرات حتى أواخر فصل الربيع حيث تخرج فراشات كاملة تماماً .

معلومات عن الفراشة الخطافية

  • تستطيع الفراشات تمييز الألوان تماماً، تبدو الفراشة الخطافية أكثر إحساساً للون الأصفر فاللّون الأحمر فالأزرق فالأخضر فالبنّي على التوالي ..
  • تذوق الفراشات الطعم بالأعضاء الواقعة في سوقها، قد يكون ذلك بالتقريب كما لو صعد شخص غیر منتعل على كعكة لكي يذوق طعمها .
  • كيف تقتات الفراشة، إنها تحط على زهرة نجسها بسيقانها اذا تنبئها الأخيرة بأن الزهرة طيبة، ينبسط لسانها على الفور لامتصاص رحيقها.
  • تنبعث من الفراشات رائحة تحركها نظائرها حتى على بعد نصف كيلومتر ما لم تهب ريح عاتية، تختفي الأخيرة أثرها الحنين غير المنظور كما لو کان طريقاً مطروقاً تا حدد المعالم.
  • الغازلة عبارة عن تلامس الربانيات ينحني هو فتستجيب هي يلف جناحاه زبانیيها، إن هذا المشهد الغرامي، ليبنى بأن البستان سوف يشهد في الصيف، أعددد تحليق وفرة من الفراشات الخطافية الصغيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *