فراشات أمريكا الجنوبية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

معلومات عن فراشات أمريكا الجنوبية

في الغابات الاستوائية في جنوب أمريكا وهي إحدى مناطق العالم القليلة التي لم تشهد تغيراً في الطقس من آلاف السنين، في هذه الغابات تحتشد أنواع كثيرة من الحشرات كأنها النجوم في المجرة، في هذا البيت الطبيعي الحار أطلقت الطبيعة لخيالها العنان، فأنتجت حشودا غفيرة من المخلوقات الصغيرة، ولونتها بألوان مختلفة و متضادة ووضعت عليها العلامات، وأمدتها بالسلاسل الفقرية، والأشكال، والزينات، والزوائد من مختلف الأشكال لكن كل ذلك لم يكن من أجل الزينة فقط فكثير من هذه المنح الطبيعية تقوم بوظائف التمويه وبذلك تسهم في حماية الكائن .

وفي هذه المتاهات في أمريكا الجنوبية تعيش بعض أجمل الحشرات في العالم، فراشات جنوب أمريكا، فهي تبدو كلآلئ طائرة بأجنحتها ذات الألوان الزاهية البراقة المزينة بتكوينات وأشكال مفرحة، وقد تبدو أسماء مثل : ( أورانيا – مورفو – کللیکرو ) وكأنها أسماء المخلوقات خيالية من الفضاء الخارجي في خرافة علمية لكنها في الواقع تنتمي إلى الفراشات الجميلة .



هل تعلم ؟

أن الحرفيين في أمريكا الجنوبية يزينون أشياء كثيرة بأجنحة الفراشات زاهية الألوان كما يصنعون المناظر البحرية الجميلة منها، وأن عدد أنواع الفراشات المعروفة يزيد عن مائة ألف، وأنها تعيش في كل مكان في العالم توجد به الحشرات فيما عدا منطقة القطب الجنوبي، وأن الأرواح المجسدة في أساطير اليونان، كانت أجنحة الفراشات .

معلومات عن فراشات امريكا الجنوبية وأنواعها

بعض الفراشات الأخرى مثل الكلليلورس ذات حجم صغير جداً، وتسمى إحداها ( رقم 89 ) لأن هذا الرقم يمكن أن يقرأ على الجزء الخارجي من جناحها الفضي .

أجنحة فراشة المورفو البرازيلية مغطاة بنمشن میکروسکوبي يعكس الضوء، والذكور منها أكثر عدداً كما أنها ذات ألوان أبهي من ألوان الإناث .

العينان اللتان تكونان جزءاً من تشكيل جناحی فراشة الكاليجو تشبهان عيني البومة وهما ينبهان عدداً كبيراً من الحيوانات بما في ذلك التاناجر الأحمر .

تعيش ذبابة الفانوس في حوض نهر الأمازون ومع أنها تشبه الفراشة إلا أنها في الواقع حشرة غير ضارة ولها بقعتان على جناحيها تشبهان عيون الأشباح ولها رأس كبير يشبه رأس التمساح الأمريكي الصغير .

بالإضافة إلى الفراشات الجميلة في أمريكا الاستوائية، تعيش أيضاً حشرات مجنحة جميلة، مثل حشرة أجربينا، وهي حشرة مجنحة مدى جناحها 11 بوصة .

هذه الفراشات ذات الألوان الزاهية متعة للعين والأنف معاً،  هذه الفراشات هي ذكور الأجرياس لوجنس التي تسكن بيرو و بابلیو تسلدران التي تعيش في كولومبيا والخصلات التي على ظهور أجنحتها تنشر أريجاً جذاباً .



Subscribe To Our Newsletter

Get updates and learn from the best

More To Explore

الحيوانات البحرية

الأوك والبفن والمور ( كايين )

محتويات1 الأوك والبفن والمور2 الأوك3 الأوك الصغير4 البفن الأقرن5 بفن الأطلسي5.1 التهديد بالانقراض6 المور7 الأويك الصغير8 الأويك ذو العرف الأوك والبفن والمور ينتمي كل من

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم