التخطي إلى المحتوى
تدريب الكلاب على الطاعة
تدريب الكلاب

تدريب الكلاب

الشروع في العمل مع تدريب الكلاب

تدريب الكلاب

الكثيرون يتسألون عن كيفية تدريب الكلاب ! لكن هل أنت حقا مستعد لبدء تدريب الكلب الخاص بك أو جروك؟ التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية هي من بين الاحتياجات الأساسية للكلب. من المهم أن تبدأ تدريب الكلب الخاص بك في أقرب وقت ممكن. ولكن كيف يمكنك أن تبدأ ؟

في البداية، يمكن أن يكون تدريب الكلاب أمرا صعبا وشاقا عليك وعلى الكثيرين، خاصة إذا كان هذا هو أول كلب لك، في الحقيقة تدريب الكلب هو مشروع كبير جدا. ومع ذلك، إذا اتبعت معنا هذه الخطوات خطوة خطوة، سوف تجد أن المهمة ليست صعبة بكثير. إليك الان بعض المعلومات لمساعدتك في البدء :

  • بدء برنامج طاعة الكلب: تعلم كيفية إعداد قاعدة أساسية قبل أن تبدأ في تدريب كلبك.
  • تعزيز إيجابي: هناك العديد من الطرق المختلفة لتدريب الكلب، ولكن معظم مدربي الكلاب يتفقون على أن الطريقة الإيجابية هي الأفضل للكلب والمدرب.
  • تدريب الكلب عن طريق الألعاب: يجب أن يكون تدريب الكلب ممتع ! الجميع يعلم أنه من الأسهل أن تتعلم شياء ما عندما تقضي وقت ممتع ، وذلك في محاولة تنفيذ بعض الألعاب الممتعة في نظام تدريب كلبك.
  • ستة أسابيع تكفي للحصول على كلب مدرب جيدا: باستخدام هذا الجدول الزمني كدليل، يمكنك تعليم الكلب الأساسيات في حوالي ستة أسابيع.

أدوات لتدريب الكلاب

تدريب الكلاب

انت على استعداد تقريبا للبدء في عملية التدريب، ولكن قد تجد أن بعض الأدوات يمكن أن تساعدك على طول الطريق.

تعرف على أهم لوازم تدريب الكلب قبل البدء في عملية الشراء، لحسن الحظ، لا توجد مجموعة كثيرة من المستلزمات الضرورية للتدريب الجيد، ستساعدك الأدوات التالية على تدريب الكلب بشكل جيد :

1- قفص الكلب
2- شنطة اللعب
3- الحقيبة الخاصة بالكلب
4- وسائل التهدئة
5- جهاز النقر
6- طوق الكلب او اللجام

أدوات لتدريب الكلاب
أدوات لتدريب الكلاب

تدريب القفص

قفص الكلب

سوف تحتاج إلى تعليم الكلب الخاص بك داخل القفص ، بحيث تلعب اقفاص الكلاب دورا مهما في تدريب الكلب، لذلك، فقفص التدريب هو واحد من بين اسهل الطرق لتدريب كلبك وهو واحد من الأشياء الأولى الذي ستحتاج إلىه للعمل مع الكلب الخاص بك، لان هذه الاقفصة تساعدك بحصر الكلب في مكان آمن عندما لا تكون قادر على السيطرة عليه ، وهكذا يمكن منع كلبك من تطوير سلوكياته المسببة للمشاكل كامضغ شيء غير مناسب.

تدريب الكلاب على المقود والجراء

تدريب الكلاب على المقود والجراء

كل كلب يحتاج إلى تعلم المشي على المقود. بالإضافة إلى حقيقة أن معظم الدول لديها قوانين المقود وتطبقها، يجب ان يكون بند اخر وهم لتدريب الكلاب، يساعدك مقود الكلب على الحفاظ على الكلب الخاص بك وعلى سلامته الخاصة فمقود الكلب بمثابة حجر اساس لتحسين سير وسلوكيات كلبك. مشي المقود فضفاضة يعلم الكلب الخاص بك على عدم سحب أو اندفع على المقود بحيث يحصل الكلب على الكثير من التمارين والتحفيز الذهني، مما يجعل التجربة أكثر متعة لك وللكلب . إليك ما تحتاج إلى معرفته:

  • قواعد المشي مع الكلب الخاص بك : معظم الكلاب تحب أن تذهب لتتمشى. فهم قادرون على الخروج من المنزل مع أصحابها (مثلك أنت!) واستكشاف العالم من حولهم. المشي مهم جدا حيث يعتبر بمثابة رياضة لكلبك مما يزيد من التحفيز الذهني للكلب الخاص بك. فهوا وسيلة لطيفة لمساندة الكلب واحساسه بانه يعتبر جزء من حياتك. ومن المهم أيضا أن تظهر آداب السلوك عند الخروج في الأماكن العامة مع الكلب الخاص بك. وإليك بعض الإرشادات الأساسية التي ستساعدك على جعل مشي كلبك ممتع بالنسبة لك وللكلب مع احترام مجتمعك :
  1. احرص دائما على النظر في الحقائب التي سوف تعلق على مقود الكلب الخاص بك.
  2. ابق الكلب قريب منك عندما تكون بالقرب من الكلاب الاخرى أو الناس من خلال الحافظ على مقود قصيرة.
  3. تذكر أن ترك الكلب الخاص بك على ان يحصل على الكثير من الفرص لشم حوله أثناء المشي. أنف الكلب الخاص بك هو الطريقة الرئيسية الذي من خلاله يستكشف العالم !
  4. قبل الجراء والمشي، وتأكد من أدخلت الكلب بشكل صحيح إلى المقود.
  5. اختر المقود المناسب لكلبك. يجب أن يكون المقواد مريح بالنسبة لك وللكلب، كما ينبغي أن يكون المقود سهل التعامل معه ولا يأخذ لكما وقتا طويلا. من أربعة إلى ستة أقدام قياس مثالي.
  6. تجنب المقاود القابلة للسحب، أو على الأقل استخدامها بشكل صحيح. من الناحية المثالية، ينبغي ان يسير الكلب الخاص بك في الجانب الذي تسير فيه .
  7. النظر في تدريب الكلب الخاص بك على الوقوف والجلوس في التقاطعات، وخاصة في المدينة. إنه مقياس أمان جيد حول حركة المرور.
  8. إيلاء الاهتمام للبيئة المحيطة بك. إذا لاحظت الانحرافات المحتملة (مثل القطط والطيور وغيرها من الكلاب، الخ) قبل الكلب الخاص بك، قد تكون قادر على تقليل رد فعل الكلب الخاص بك، حفظ على بعض الاشياء الذيذة في جيبك فقد تساعدك لسترجاع تركيز الكلب معك .
  9. تأكد من الكلب هو اصبح اجتماعي جيدا وتدربه على كيفية مواجهة غيره من الكلاب بشكل صحيح، والناس (وخاصة الأطفال).
  10. اخيرا وليس اخرا، إستمتع مع كلبك !

كيفية إضافة الطابع الاجتماعي على الكلاب

كيفية إضافة الطابع الاجتماعي على الكلاب
كيفية إضافة الطابع الاجتماعي على الكلاب

التنشئة الاجتماعية تعني تدريب الجرو أو الكلب بالغ على قبول أشخاص جدد، حيوانات، وأماكن مختلفة عن طريق تعريضه لهذه الأشياء. إن الكلاب ذات النشاط الاجتماعي أقل احتمالا لتطور مشاكل السلوك، وعادة ما تكون أكثر ترحيبا من قبل الآخرين. التنشئة الاجتماعية يمكن أن تساعد أيضا في منع تطور المخاوف والرهاب لدى الكلب.

خلاصة القول أن التنشئة الاجتماعية للكلب الخاص بك أو جروك سوف تجعله أكثر سعادة، وسيكون تصرفه رائع جدا. يمكن أن تساعدك المعلومات التالية في إرشادك من خلال الخطوات التنشئة الاجتماعية للكلب:

التنشئة الاجتماعية للكلب يجب أن تتخذ عندما يصل عمر الكلب الخاص بك ما بين 8 و 16 أسابيع.

الكلاب الاجتماعية بشكل صحيح هم أقل عرضة لتطوير مشاكل السلوك لأنها تنمو إلى الكبار، الكلاب الذين لا يحصلون على التنشئة الاجتماعية في وقت مبكر قد يتفاعلون مع الخوف أو العدوان عندما يتعرضون لأشياء جديدة. انه من السهل بكثير تعليم كلبك قبول أشياء جديدة الآن لإعادة تدريبه بعد ان تطورة عادته السيئة.

الأوامر الأساسية لتدريب الكلب

هناك بعض الأوامر الأساسية لتدريب الكلب واتخاد بعض الحيل في تدريبك للكلب. الأوامر الأساسية تعطي بنية الكلب الخاص بك.. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها يمكن أن تساعدك على التغلب على مشاكل سلوك الكلب المشتركة، وسوف تساعدك على الحفاظ على الكلب الخاص بك .

هل يوجد ماهو أكثر متعة من رياء الحيل على الكلب الخاص بك؟! حيل الكلب هي طريقة رائعة لاتخاذ تدريب الكلب الخاص بك إلى المستوى التالي، وإعطاء الكلب الخاص بك بعض التحفيز الذهني.

سلوكيات التدقيق واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

تدريب الكلب

تذكر، لمجرد أنك قد وصلت إلى المراحل النهائية من التدريب، هذا لا يعني أن مشاكل سلوك كلبك قد انتهت..
مطيعا في الحديقة أو منزل أحد الأصدقاء وكان في غرفة المعيشة الخاصة بك.

تعرف على مشاكل سلوك الكلب الأكثر شيوعا وكيفية التعامل معها. وهذه الأدلة تساعدك على تنقل هذا الجزء من عملية التدريب :

  • السلوكيات التدقيق : السلوكيات الممارسة في مجموعة متنوعة من الحالات مع مستويات مختلفة من تدريبه. دون التدقيق، كلبك قد يتصرف بشكل جيد في بيتك، ولكن يبدو أنه ينسى كل ما تقدمه له من تدريب عندما يكون خارج المنزل.
  • علم الكلب الخاص بك ضبط النفس : هذه الطريقة تعلم الكلب بأن لا شيء في الحياة حر، وانه يحتاج إلى كسب أشياء مثل الغذاء والاهتمام من خلال الطاعة.
  • المشاكل الشائعة سلوك الكلب : فهم قضايا السلوك المحتمل يمكن أن تساعدك على اكشافها ومعالجتها قبل أن خارجة عن نطاق اليسطرة.
  • إدارة سلوك الكلاب مقابل تدريب الكلاب :على الرغم من إدارة سلوك الكلب وتدريب الكلاب هما أمران مختلفان، إلا أنهما لا يستبعد أحدهما الآخر. إدارة السلوك هو جزء مهم من أي برنامج تدريب الكلاب.

تدريب أنواع محددة من الكلاب

انواع الكلاب

لا يوجد نوعان من الكلاب هي نفسها تماما. العديد من الكلاب تتعلم بشكل مختلف على أساس السلالة والحجم والعمر والتاريخ. معرفة كيفية تخصيص أساليب التدريب الخاصة بك وأسلوب للحصول على أفضل النتائج.

أخيراً لا ننسى كذالك الكتب الخاصة بتدريب الكلاب فلها دور مهم لتساعدك على تدريب كلبك واشرطة الفيديو ايضا ستجدها على قناتنا على اليوتيوب وان شاء الله قد تسمح لك بالحصول على المعلومات التي ستفيدك من اشهر مدربين الكلاب في العالم دون الخروج من منزلك .

التعليقات

  1. الحمد لله رب العالمين بعد التجربة التي طرحتموها كلبي اصبح يستجيب لاوامري ولله الحمد شكرا لكم وبالتوفيق بارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *