حشرة أبو مقص

معلومات عن حشرة أبو مقص

حشرة أبو مقص هي حشرة صغيرة الحجم توجد في مجموعة متنوعة من الموائل حول العالم، حيث يوجد ما يقرب من 2000 نوع مختلف من حشرة أبو مقص المنتشرة في جميع أنحاء القارات الأمريكية والأسترالية والأوراسية.

حشرة ابو مقص
حشرة ابو مقص

 

الخصائص الفيزيائية حقائق التصنيف العلمي لحشرة أبو مقص
اللون: الأصفر، الأسمر الفريسة الرئيسية: نباتات، زهور، حشرات المملكة: الحيوان
نوع الغطاء: قشرة سمة مميزة: كماشة حادة وأجنحة رقيقة الشعبة: مفصليات الأرجل
الوزن: 2 جم – 5 جم (0.07 أوقية – 0.1 أوقية) الموطن: العشب والغابات التصنيف: Insecta، من اللاتينية insectum، وهي اللافقاريات السداسية الأرجل وهي أكبر مجموعة داخل شعبة المفصليات، والحشرات لها هيكل خارجي كيتيني، وجسم من ثلاثة أجزاء (الرأس والصدر والبطن)، وثلاثة أزواج من الأرجل المفصلية، وعيون مركبة وزوج واحد من قرون الاستشعار.
الطول: 1 سم – 3 سم (0.4 بوصة – 1.2 بوصة) الحيوانات المفترسة: الضفادع والطيور والخنافس الترتيب: Dermaptera، المشتق من الكلمة اليونانية “derma” التي تعني الجلد و “ptera” التي تعني الأجنحة، ويشير إلى الأجنحة الأمامية السميكة التي تغطي وتحمي الأجنحة الخلفية
النظام الغذائي: آكل النبات والحيوان الاسم العلمي: Dermaptera
متوسط عدد البيوض: 50 الطعام الموقع: أفريقيا، آسيا، أمريكا الوسطى، أوراسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، أوقيانوسيا، امريكا الجنوبية
الطعام المفضل: النباتات
الاسم الشائع: أبو مقص
عدد الأنواع: هناك ما يقرب من 2000 نوع مختلف!

 

حشرة أبو مقص
حشرة أبو مقص

خصائص حشرات ابو مقص

حشرة أبو مقص لها جسم صغير، ينقسم إلى ثلاثة أجزاء بطريقة مشابهة للعديد من أنواع الحشرات الأخرى، وتمتلك كماشة حادة على بطنها وأجنحة كبيرة تظل مخفية عموما على جسمها، وعلى الرغم من أن حشرة أبو مقص قادرة على الطيران، إلا أنها غالبا لا تستطيع ذلك.

حشرة ابو مقص
حشرة ابو مقص

حشرة أبو مقص من الحيوانات الليلية، تختبئ غالبا في شقوق صغيرة ورطبة أثناء النهار وتنشط في الليل، وعادة ما يتم إلقاء اللوم على حشرة أبو مقص على الأضرار التي تلحق بأوراق الشجر والزهور والمحاصيل المختلفة، لكنها تتغذى أيضا على بعض الحشرات التي تضر بها.

 

لماذا سميت الحشرة بأبو مقص ؟

ويُعتقد أن حشرة أبو مقص حصلت على اسمها من الأشخاص الذين يخشون أن تتسلل إلى الأذن لوضع بيضها، على الرغم من أنها لا تهدف إلى ذلك، إلا أنه يُعتقد بالتأكيد أنه ممكن كونها تحب المساحات الضيقة والدافئة مثل قناة الأذن.

حشرة أبو مقص تأكل النباتات والحيوانات مما يعني أن حشرة أبو مقص ستأكل أي شيء يمكن أن تجده، وتقضي معظم وقتها في التغذية على مجموعة متنوعة من الحشرات والنباتات الأخرى بما في ذلك الزهور والفواكه والأوراق.

نظرا لصغر حجمها، تمتلك حشرة أبو مقص عددا من الحيوانات المفترسة الطبيعية أينما كانوا في العالم، وتعد البرمائيات مثل الضفادع من بين أكثر الحيوانات المفترسة شيوعا لحشرة أبو مقص إلى جانب الطيور والحشرات الكبيرة الأخرى مثل الخنافس.

تكاثر الحشرة

تضع إناث حشرة أبو مقص ما يصل إلى 80 بيضة صغيرة تفقس في غضون أسبوعين، ومن المعروف أن أنثى حشرة أبو مقص تحمي صغارها كثيرا، وغالبا ما تراقبهم حتى يصلوا إلى انسلاخهم الثاني (تنسلخ حشرة أبو مقص 5 مرات طوال حياتها).

 

حشرة أبو مقص
حشرة أبو مقص

الأسئلة الشائعة حول حشرة ابو مقص

هل حشرة ابو مقص من الحيوانات العاشبة أم آكلات اللحوم أم كلاهما؟

كلاهما معا، أي أنها تأكل النباتات والحيوانات الأخرى.

ما المملكة التي تنتمي إليها حشرة ابو مقص؟

تنتمي حشرة أبو مقص إلى مملكة الحيوان

إلى أي فئة تنتمي حشرة ابو مقص؟
تنتمي حشرة أبو مقص إلى فئة Insecta

إلى أي شعبة تنتمي إلى حشرة ابو مقص؟
تنتمي حشرة أبو مقص إلى شعبة مفصليات الأرجل

ما هو الترتيب الذي تنتمي إليه حشرة ابو مقص؟
تنتمي حشرة أبو مقص إلى ترتيب Dermaptera

ما نوع الغطاء الذي تمتلكه حشرة ابو مقص؟
يتم تغطية حشرة أبو مقص بقشور

أين تعيش حشرة ابو مقص؟

تم العثور على حشرة أبو مقص في جميع أنحاء العالم

في أي نوع من الموائل تعيش حشرة ابو مقص؟

تعيش في الحشائش والغابات

ما هي الفريسة الرئيسية لحشرة ابو مقص؟

تأكل حشرة أبو مقص النباتات والزهور والحشرات

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required