أهم الحقائق عن القطط

حقائق عن القطط لم تسمع بها من قبل

القطط

على الرغم من أن القطط من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة التي يحبها الإنسان، الإ أنهُ توجد الكثير من الحقائق عنها، لا يعرفها الكثير من الأشخاص، وقد أعددنا لكم في هذا المقال أهم عشرة حقائق عن القطط.

أهم 10 حقائق لا تعرفونها عن القطط

القطط موجودة مع الإنسان مُنذ زمن بعيد

قد لا تُصدق أن رحلة الإنسان مع القطط بدأت مُنذ أكثر من خمسة الأف عام، وذلك ما تم إثباتهُ بطُرق علمية، ففي عام 2013م، وجد بعض الباحثين عظام قطة في أحدى قُرى الصين، وبعد تحليلها توصلوا إلى إنها كانت تتغذى على الحبوب، كما أن تاريخ حياتها يعود إلى أكثر من 5000عام، وبذلك يكون الإنسان قد استأنس بالقطط مُنذ ذلك التاريخ.

مواء القطط هو وسيلة تواصلها مع الإنسان

بكل تأكيد أنك تعرف مواء القطط، ولكن ما لا تعرفهُ أن ذلك المواء تستخدمهُ القطط للتواصل مع البشر، وهو شبيهِ بدرجة كبيرة ببكاء الأطفال، حينما يستخدمون البكاء كوسيلة للحصول على غرضهم، وجدير بالذكر أن القطط لا تستخدم المواء عند التواصل مع بعضها البعض.

القطط لا تتمكن من تذوق الحلويات

تمتلك القطط لسان مثلها مثل الإنسان تستخدمهُ في عملية التذوق، الإ أن هذا اللسان لا يوجد بهِ مركز لتذوق الحلويات؛ حيثُ لا تتمكن القطط من معرفة طعم الأطعمة الحلوة، وقد أرجع فريق من العلماء السبب في ذلك إلى طبيعة غذاء القطط، حيثُ كانت القطط تعتمد على اللحوم كغذاء رئيسي لها، وهى بذلك لا تحتاج لتذوق الأطعمة الحلوة.

أبراهام لنكولن أول رئيس أمريكي يجعل القطط تعيش في البيت الأبيض

بكل تأكيد أنت تعرف جيدًا أبراهام لنكولن، وهو أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا الشخص عشقًا للقطط، بل كانت هواياتهُ المفضلة الجلوس مع قططهُ لساعات طويلة، وكان أبراهام لنكولن يمتلك أربعة من القطط، كما سمح لهم بالتواجد والعيش في البيت الأبيض، ليكون أول رئيس أمريكي على مر التاريخ يقوم بذلك.

أسماء مجموعات القطط

تمتلك مجموعات القطط اسماء خاصة، وذلك وفقًا لحجمها، فنجد أن المجموعة المتكونة من قطط صغيرة يُطلق عليها kindle، بينما مجموعة القطط البالغة والكبيرة الحجم تُسمى CLOWDER .

إليزابيث الثانية هي سيدة القطط

تولي الحكومة البريطانية اهتمام خاص بالقطط؛ حيثُ تعترف بأن القطط لها دور كبير في القضاء على الفئران، وتحقيق التوازن البيئي، فقد لا تُصدق أن حكومة بريطانيا العظمى تقوم برعاية وتغذية أكثر من مائة ألف قطة!

سن المراهقة بالنسبة للقطط

تُعد القطط ذات عمر متوسط، كما أن عملية نموها سريعة للغاية؛ لذلك نجد أن القطط تصل إلى مرحلة البلوغ وسن المراهقة عن سن عام واحد، وتستمر فترة المراهقة لمدة عام، حتى يتم النضج كاملًا في سن عامين، وعند مقارنة ذلك بمراحل نمو الإنسان، نجد أن كل سنة من عمر القطط تُعادلحوالي أربعة سنوات من عمر الإنسان.

يُضيء جسم القطط تحت ضوء الشمس

عند تتعرض القطط لضوء الشمس والموجد به الأشعة فوق البنفسجية، نجد أن نسبة الفوسفور ترتقع في البول والبروتينات، وفي جسم القطة بوجهِ عام، فيتوهج الجسم ويخرج ضوء منه.

قوة النظر

تتميز القطة بحدة نظرها، وخاصة في فترة الليل، حيثُ إنها تستطيع رؤية الأشياء في ظل وجود سُدس الإضاءة التي يحتاجها الإنسان.

القطط تشعر بالإنسان

أهم ما يميز القطط إنها سريعة الذكاء والفهم، كما إنها تشعر بمن حولها، فتستطيع معرفة حالة الإنسان المزاجية بمُجرد سماع نبرات صوتهُ، فتعرف ما إذا كان سعيدًا أو حزينًا، كما أن القطط تستطيع التنبؤ بحدوث أي هزة أرضية.

بعض الأشياء السلبية عن القطط

على الرغم من أن القطط من أكثر الحيوانات الأليفة، الإ إنها هُناك بعض الأمور السلبية حولها، وذلك مثل :-

  • في الكثير من الأحيان تسمع القطط صوت صاحبها، وعلى الرغم من ذلك لا تُلبي النداء، ولا تُجيبهُ على الإطلاق.
  • تميل القطط دائمًا إلى العُزلة بشكل مُسمر، وهذا قد يؤثر بشكل كبير على مستوى ذكائها، فَيُقلل منهُ، وذلك على عكس الكلاب، التي تتسم بإنها اجتماعية للغاية، وذات مستوى ذكاء وسُرعة بديهة مرتفعة.
  • في الكثير من الأحيان يسخر المُجتمع من الأشخاص مالكي القطط، وخاصة السيدات التي تمتلك أكثر من قطة.
  • إذا حدث حالة وفاة للشخص، ولم يكن أحد في المنزل سوى هو والقطط، فأن هُناك احتمال كبير أن يقوم القط بأكل جُثة الشخص، وخاصة أن القطط لا تصبر على عدم وجود طعام الإ ليوم واحد فقط، وذلك على النقيض تمامًا من الكلاب التي قد تصبر لعدة أيام.
  • في كثير من الأوقات قد يضطر الشخص إلى تنظيف مُخالفات القطط بنفسه، فيكون عُرضه للإصابة ببعض الفطريات والأمراض الضارة، وقد يُصاب أحد الأفراد بالزكام البسيط، في حين أن البعض الآخر قد يتطور معهُ الأمر ويصل للوفاة، وإلى جانب ذلك هناك الكثير من الدراسات التي أكدت على وجود علاقة بين ارتباط الشخص بالقطط وبين ميلهُ للاكتئاب والقلق.
  • يُحذر الكثير من الأطباء السيدات من الاقتراب من القطط أثناء فترة الحمل، لأنهن قد يتعرضن للإجهاد.
  • القطط دائمًا تشعر بأن رائحة البشر كريهة، وتقوم دائمًا عند الجلوس بجوارهُ بلعب في جسمها بواسطة لسانها، وفي ذلك الوقت يعتقد الشخص بأنها تقوم بتنظيف نفسها، وفي الحقيقة تكون القطط تُحاول التخلص من رائحة البشر.
  • في كثير من الأحيان تميل القطط إلى إجبار الشخص على إعطائها ما تُريد، مُستخدمة في ذلك صوت الخرخرة والذي يكون ممزوج بصوت بكاء، يُشبهِ كثير.
  • دائمًا ما تقوم القطط بالاحتكاك بالبشر، وفي تلك اللحظات يعتقد الشخص أن القط يستلطفهُ، على الرغم من أن القطط في تلك اللحظة تقوم بإعلام سائر القطط أن تلك الأرض هى ملكًا لها.
  • في بعض الأحيان قد تنظر القطط إلى الشخص نظرة غريبة، فيقوم بالتحديق بعينيهِ له، وذلك يدُل على عدم الترحيب على الإطلاق.

تُعد القطط من الحيوانات الشريرة، وذلك لأنها تُحب اللحوم أكثر من أي شي أخر، كونها لا تمتلك حاسة التذوق للحلويات أو السكريات، فالبروتين هو طعامها المُفضل.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *