حيوانات تم ارسالها الى الفضاء

حيوانات في الفضاء
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on pinterest

حيوانات في الفضاء

– لطالما كانت الحيوانات هي رأس الحربة في مجتمع العلوم, كذلك مشروع حيوانات في الفضاء وهي الأولى التي تجرى عليها الاختبارات عند المطالبة بحلول جديدة للمعرفة. بالكاد تطوع هؤلاء الحيوانات من أجل التجارب : تم تجنيد الآلاف من القرود والفئران التي تم استخدامها كمواضيع اختبار لقاح شلل الأطفال الأول، سواء أرادوا ذلك أم لا. هذا لا يقلل من مساهمة الحيوانات العميقة في المعرفة العلمية – بل إنه يوسعها.

أول كلب في الفضاء

وينطبق الشيء نفسه على الحيوانات الأولى في الفضاء. كان لدى البشر رؤى للسفر فوق الغلاف الجوي والخروج نحو القمر والكواكب ، لكن هذه التجربة كانت سؤالًا مفتوحًا إلى حد كبير. قبل 60 عامًا ، في 3 نوفمبر 1957 ، بدأت الكبلة لايكا – وهي هجين من الجُزء الذي يبلغ وزنه 11 رطلاً ، التقطت في شوارع موسكو – في تقديم إجابات ، عندما أطلقها الاتحاد السوفييتي إلى مدارها على متن سبوتنيك 2.

تدريب الكلبة لايكا
تدريب الكلبة لايكا

ذهب عدد من الكلاب إلى الفضاء تحت حكم الاتحاد السوفياتي السابق. كانت لايكا الأكثر شهرة في عام 1957. تم التقاطها من الشوارع كجرو هجين غير شرعي في موسكو واعتبرت مناسبة للسفر الى الفضاء بسبب مزاجها اللطيف. يعتقد العلماء أيضًا أن الكلبة ستكون أفضل في التعامل مع الظروف المعاكسة.

الكبلة لايكا
الكبلة لايكا

قرد في الفضاء

القرد هو أول كائن فقاري ذهب الى الفضاء، كان الأمر ممتعًا في البداية بالنسبة لبيكر، قرد السنجاب، ورفيقه في السفر إلى الفضاء، قرد الريسوس، في الفترة التي سبقت رحلتهم الفضائية ( لمشروع حيوانات في الفضاء ) التي استغرقت 16 دقيقة في 28 مايو 1959. لكن الرحلة على متن الرعد صاروخ Jupiter-C ، الذي أخذها بارتفاع 300 ميل ونطاق أسفل يبلغ 2000 ميل تقريبًا، كما تشير صورة ما بعد الرحلة لأبل، في الأسفل. لقد عاشت هذه القرود أربعة أيام فقط، بعدها بدأت تموت من الرجفان القلبي بينما كانت تحت التخدير حيث كان الأطباء يزيلون الأقطاب الكهربائية التي تم استخدامها لنقل شعاراتها الحيوية إلى الأرض. كان بيكر أفضل حالًا ، حيث مات في 29 نوفمبر 1984 في سن 27 .

اول قرد في الفضاء
اول قرد في الفضاء
القرد بايكر
القرد بايكر
قرد في الفضاء
قرد في الفضاء

أول قرد سافر الى الفضاء بنجاح كان المكاك ريسوس يسمى ألبرت الثاني. في عام 1949 وصل إلى 134 كم ، لكنه مات للأسف عند الارتطام عند إعادة دخول الغلاف الجوي للأرض بسبب فشل المظلة.

وسبقه ألبرت الأول قبل ذلك بعام عند اطلاق أول مشروع حيوانات في الفضاء، اختنق في كبسولته الضيقة قبل أن يغادر الأرض.

القرد البرت الثاني
القرد البرت الثاني

 

المصادر: ناشيونال جيوغرافيك

المزيد من مقالات عالم الحيوان

تربية القطط في المنزل
الحيوانات الاليفة

حكم بيع وشراء وتربية القطط

تعتبر القطط من أشهر الحيوانات الأليفة في الخليج والسعودية ، خاصة أنها حيوانات جميلة وهادئة للعب لذلك حكم تربية القطط مهم جدا لاقتناء القطط و

الحيوانات الاليفة

معلومات مفصلة عن عالم القطط الجميل

القطط حيوانات أليفة محبوبة عند بعض الناس وهي حيوانات ذكية بطبيعتها تعتمد على نفسها ومولعة باللعب والترفيه وتتميز بالألفة والصدق عند بعض الناس. تعيش معظم

محبي عالم الحيوانات اضغط نعم لتصلك اشعارات عالم الحيوانات لا نعم